بحر المعلومات

معلومات عن مدينة أردهان تركيا… رحلة قصيرة ممتعة إلى أردهان التركية










المدينة الجبلية الثلجية الأروع على الإطلاق من ضمن المدن التركية التي يجب التعرف عليها والسفر إليها للاستمتاع بالثلوج التي تدوم لمدة طويلة، هناك معلومات عن مدينة أردهان تركيا عديدة ومختلفة، فهي ضمن دول الشمال الشرقي التركي وهي دولة تشترك جغرافيًا بحدودها مع جورجيا وأرمينيا.

معلومات عن مدينة أردهان تركيا

الحالة المناخية الجوية

الطقس ينقسم لقسمين في أردهان إلى الجبال طقس بارد جدًا في فصل الشتاء مع تساقط الثلوج وتغطيتها للجبال، والقسم الآخر تشكله الهضبة وهي الأقل تطرفًا فيكون حار رطب في فصل الصيف، وبارد شتاءًا.

لمحة عن التعليم والثقافة

بها معهد يسمي معهد أردهان يتبع جامعة كارس فاكس، أيضًا هناك جامعة أردهان، تقوم على تدريس 7 تخصصات جامعية كالهندسة والزراعة وتخصصات أخرى، وهناك 7 تخصصات مهنية لدرجات التعليم المتوسط، منها الحاسب الآلي والدراسة الفندقية وغيرهم.

مدينة أردهان قديماً

كانت عبارة عن ممر تجاري للبضائع بين الخلافات السابقة والبحر الأسود، أهم الحضارات التي شهدتها كانت السلاجقة والعثمانيين، كانت تابعة للعديد من المملكات كمملكة جورجيا، يذكر أنها كانت تحت الحيازة الأرمينية ثم انتقلت للقيادة التركية حالها حال الكثير من المدن المجاورة، وقد قام البيزنطيون بمجزرة ضد سكان أردهان، والعثمانيون كانت عليهم مهمة تحرير أردهان من المغوليين.

مدينة أردهان حديثاً

تعتبر أردهان مدينة صغيرة تواكب التحضر، بدأت الازدهار السياحي في القرن الحالي وإعادة بناء وتجديد القلاع والحصون التي تم تدميرها بسبب التقادم وإهمالها لسنوات، أغلبية مواطنيها من فئات الجيش والعسكريين وموظفي الدولة، أهم الاستثمارات القائمة هي شراء المنازل والعقارات من قبل الكثيرين من العرب، وجود الكثير من المطاعم التي تستقبل آلاف الزوار وخاصة في فصل الشتاء، حيث هو موسم الرواج السياحي.

مدينة أردهان حديثاً

أهم الأنشطة السياحية والترفيهية

  1. التزلج على الثلوج البيضاء الرائعة باستعانة بالأحصنة أو التزلج بشكل منفرد باستخدام الأدوات، والاستمتاع بالجلوس في تلك الأجواء الثلجية لشرب المشروبات الساخنة والحلويات التي تعطي طاقة ودفء.
  2. قضاء وقت ممتع في أروقة قلعة أردهان الشهيرة التي يرجع بناؤها للعصر العثماني.
  3. بها العديد من الأنهار أشهر الأنهار يسمى كورا والينابيع المتعددة.
  4. متابعة ورؤية تعامد الشمس على جانب من جوانب تل لرؤية وجه أتاتورك.
  5. هناك ملاعب مخصصة لرياضة الجولف.
  6. بالإمكان أيضًا زيارة الأسواق الشعبية، ورؤية صناعة السجاد اليدوي الخفيف الذي يتم تصنيعه في الحال مع اختيار ألوانه على حسب اختياركم.
  7. لا تنسوا تذوق عسل النحل اللذيذ، فأردهان لديها منحل فريد من نوعه ينتج أجود أنواع العسل النادرة.
  8. للأطفال الكثير من اللهو في الثلوج فلهم أماكن مخصصة للعب والحصول على قسط كبير من المرح.

الفعاليات الأهم 

لا يوجد أفضل من أردهان لإقامة مهرجان للشتاء لأنه يستمر بها ذلك الفصل لمدة 6 شهور تكسو الثلوج أراضي وجبال المدينة، وعلى هامش المهرجان تتم العديد من الفعاليات المصاحبة له، كإقامة المسابقات الخاصة بالتزلج على الجليد، وتقام أيضاً مهرجانات شعبية تخص الطعام كالجبن، أيضاً تنافس ملاعب أردهان لاستضافة البطولات الدولية.

مصدر1

مصد2










السابق
سيرة حياة النسائي.. تعرف علي ملامح حياته ونشأته وأبرز أساتذته وطلابه| بحر المعرفة
التالي
السياحة في روسيا في شهر يناير …. تعرف على اهم الانشطة السياحية في شهر يناير

اترك تعليقاً