مناهج تعليم

مشروع أو معلم أو مرفق في بلد اخر نتمنى وجوده في بلدنا مع التعليل؟

مشروع أو معلم أو مرفق في بلد اخر نتمنى وجوده في بلدنا مع التعليل على الرغم من الاستخدام التاريخي لطاقة الرياح لتصريف المياه وطحن الحبوب، تتخلف هولندا اليوم عن معظم دول الاتحاد الأوروبي في إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة. المصادر الرئيسية المتجددة في البلاد هي الكتلة الحيوية والرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الجوفية والطاقة الحرارية الهوائية (معظمها من المضخات الحرارية أرضية المصدر وهوائية المصدر). عام 2014، أنتجت هولندا 5.5 % فقط من إجمالي طاقتها من مصادر الطاقة المتجددة، بزيادة طفيفة من 3.7 % عام 2010 و 1 % فقط عام 1990. من بين دول الاتحاد الأوروبي، فقط مالطا ولوكسمبورغ أنتجتا أقل من هولندا. عام 2018، اتُخذت قرارات لاستبدال الغاز الطبيعي كمصدر رئيسي للطاقة في هولندا مع زيادة الكهربة كجزء رئيسي من هذه العملية. يمكن تفسير إهمال الطاقة المتجددة جزئياً بالأراضي المسطحة التي غالباً ما تكون تحت مستوى سطح البحر إضافة إلى محدودية الطاقة المائية، على الرغم من أن بلدانًا أخرى فقيرة بالموارد المائية مثل الدنمارك لا تزال قادرة على جعل مصادر الطاقة المتجددة محور احتياجاتها من الطاقة. عام 2015، كانت توربينات الرياح الهولندية تمتلك طاقة اسمية إجمالية تبلغ 3,431 ميغاوات. سجلت منشآت طاقة الرياح والطاقة الشمسية أرقامًا قياسية خلال عام 2015، وقد يقرب ذلك هولندا من هدفها المتمثل بإنتاج 37% من طاقتها من مصادر متجددة بحلول عام 2020. اعتبارًا من العام 2017، دخل عدد من مزارع الرياح البحرية الكبرى الخدمة أو حصلت على ترخيص. جاء الجزء الأكبر من المساهمة الصغيرة التي قدمتها الطاقة الكهرومائية في توليد الكهرباء من ثلاث محطات لتوليد الطاقة. يأتي جزء كبير من الكهرباء المتجددة التي تباع في هولندا من النرويج، وهي البلد الذي يولد كل الكهرباء التي يحتاجها من محطات الطاقة الكهرومائية. في هولندا، يمكن للمستهلكين اختيار شراء الكهرباء متجددة المصدر. منذ عام 2008، ازدادت كمية الطاقة المتجددة التي يستخدمها الهولنديون، فارتفعت من 38 % عام 2008 إلى 41% بحلول عام 2009، لتصل إلى 44% بحلول منتصف عام 2010. أحد المجالات التي تُعد فيها هولندا رائدة نسبياً هي اعتمادها القوابس الكهربائية في المركبات. عام 2015، شكلت السيارات الكهربائية 9.74% من مبيعات السيارات في هولندا، ما يجعلها ثاني أعلى نسبة في العالم بعد النرويج. السيارات الكهربائية قادرة على العمل بالكهرباء المتجددة دون انبعاثات، ولديها القدرة على توفير مرافق لتخزين الطاقة.




إقرأ أيضا:هل هناك علاقة بين الزلازل و البراكين؟

إجابة سؤال: مشروع أو معلم أو مرفق في بلد اخر نتمنى وجوده في بلدنا مع التعليل؟

شبكة تصريف السيول في دولة اليابان: حيث صمم هذا المشروع في معهد اليابان للمياه العادمة للهندسة والتكنولوجيا، ويتكون المشروع من حوالي أربعة وستين كيلو متر من الأنفاق، التي ترتبط بصوامع لتصريف مياه الأمطار، بحيث تؤخذ لمجاري ضخمة تحت الأرض، لتستطيع التغلب على خطر السيول في الأحياء السكنية، والمنشآت الحيوية، لتفادي الخسائر البشرية والاقتصادية للدولة، وانشاء صوامع لمعالجة مشكلة مياه الصرف الصحي، لعدم تصريفها لمياه البحر، لتجنب ثلوث مياه البحر، وموت الكائنات الحية فيه. 

إقرأ أيضا:حل المعادلة س + 4 = 5 هو

توليد الكهرباء في هولندا: تعتمد دولة هولندا على توليد الكهرباء من خلال الطواحين الهوائية، وهو من أفضل المشاريع التي أسست لتوليد الطاقة في العالم، حيث يتم توليد الكهرباء دون أي تكاليف وتعد صديقة للبيئة، وتمد أغلب المناطق الهولندية بالكهرباء، مما توفر الكثير على المواطنين في الدولة من تكاليف وأسعار الكهرباء، وتمدهم بالكهرباء على مدار العام دون انقطاع.

السابق
لغز مغربي :تيه تيه … يأكل بفمو…. ويشطح برجليه
التالي
أفضل ما قاله الشعراء عن المملكة العربية السعودية؟