العناية بالشعر

زيت جوز الهند للشعر

يمتلك زيت جوز الهند الكثير من الفوائد الجمالية ويقدم لك “بحر المعرفة” فوائد جوز الهند للشعر .

فوائد زيت جوز الهند للشعر

مجموعة من فوائد زيت جوز الهند للشعر

من فوائد زيت جوز الهند للشعر

– يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المواد المغذية للشعر لأنه يغذى فروة الرأس و جذور الشعر .

– يحتوى زيت جوز الهند على أحماض مفيدة للشعر فهى مضادة للجراثيم و تحارب البكتيريا الموجودة بفروة الرأس فمتنع تساقطه مثل حمض lauric acid و حمض Caprylic acid

– يغذى فروة الرأس و يجعل الشعر أكثر رطوبة .

– يجعل الشعر اكثر لمعانا .

– يحتوى زيت جوز الهند على فيتامين E الذى يمنح المرونة  و المظهر الرائع للشعر .

– يعد من أفضل الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات .

– يساعد على الإحتفاظ بالرطوبة فيساعد على إبقاء الشعر ناعم و رطب و يمنع تكسره .

– زيت جوز الهند يمد فروة الرأس بالتبريد .

– يساعد على التخلص من التشابكات فيسهل تمشيطه و يمنع تساقطه .

إقرأ أيضا:فوائد قشر الموز للشعر

إليك مجموعة من مشاكل الشعر التي يعالجها زيت جوز الهند

إليك مجموعة من مشاكل الشعر التي يعالجها زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعالج الشعر المجعد

عزيزتي القارئة إن كنت تعانين من مشكلة الشعر المجعد فننصحك بالتأكيد بتجربة زيت جوز الهند لقدرته الكبيرة على علاج هذه المشكلة لأنه يعمل على تنعيم الشعر ، فعليكى بتسخين قليل من زيت جوز الهند ثم وضعه على اليدين و فركه على فروة الرأس لعدة دقائق لضمان إمتصاص الشعر و فروة الرأس له بشكل كبير و عليكى بالإستمرار لتحصلى على شعر جميل دون أن يبدو دهنيا .

زيت جوز الهند بلسم منعم للشعر

يعد زيت جوز الهند بمثابة بلسم طبيعى خالى من الأضرار لقدرته العالية على التغلغل فى فروة الرأس و إمدادها بالعناصر و الفيتامينات الهامة فننصحك بإستخدامه بدلا عن البلسم العادى , عليكى بتدليك فروة رأسك بالقليل من زيت جوز الهند ثم تسريحه جيدا لضمان وصوله لجميع أجزاء الشعر ثم جمع الشعر على هيئة كعكة و تركه نصف ساعة أو ساعة ثم غسله بالماء و ستحصلين على شعر أكثر لمعان و سهل فى التمشيط .

إقرأ أيضا:فوائد زيت الخروع للشعر

زيت جوز الهند يعالج قشرة الرأس

زيت جوز الهند له فاعلية كبيرة فى التخلص من قشرة الرأس التى تسبب الإزعاج فعليكى بتدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت ثم اتركيه 10 دقائق و اغسليه جيدا بالشامبو و مع التكرار ستنتهى مشكلة القشرة .

زيت جوز الهند مرطب للشعر الجاف

عزيزتى القارئة تعانى معظم النساء من شعر جاف نتيجة لتعرض الشعر للكثير من المواد الكيميائية و عدم تعويضه بالعناصر اللازمة له و لذا عليكى بإستخدام جوز الهند كمرطب غنى بالفيتامينات و المعادن التى تغذى الشعر و تمنحه الترطيب اللازم ليبدو فى منظر جميل , يمكنك إستخدمه كمرطب يومى فلا ضرر منه و ينصح بتدليك أطراف الشعر بعد الإستحمام به لترطيبها .

زيت جوز الهند يعالج تساقط الشعر

عرف زيت جوز الهند منذ القدم فى إستخدامه للتخلص من مشكلة تساقط الشعر و تم إستخدامه فى تحضير العلاجات و الوصفات المختلفة لذلك .

زيت جوز الهند يعالج مشكلة القمل

القمل حشرة تسبب الكثير من الأضرار و الإحراج و لابد من التخلص منها فهى تسبب الضرر لفروة الرأس و زيت جوز الهند له قدرة كبيرة على التخلص منها .

زيت جوز الهند يعالج الدمامل

إقرأ أيضا:فوائد بذر الكتان للشعر

يعانى البعض من دمامل فى فروة الرأس فتسبب ألم شديد خاصة عند تمشيط الرأس و تتكون هذه الدمامل غالبا عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة , يساعد زيت جوز الهند فى علاج الدمامل و الحفاظ على فروة الرأس نظيفة , عليكى بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند و زيت الزيتون و لكن إذا استمرت المشكلة فعليك بإستشارة الطبيب .

وصفات لإطالة الشعر بإستخدام زيت جوز الهند

وصفات لإطالة الشعر بإستخدام زيت جوز الهند

اخلطى عصير الليمون مع زيت جوز الهند ثم ضعيهم فى الثلاجة حوالى ساعتين وضعى الخليط على الشعر بالكامل ثم غطيه بكيس بلاستيك نصف ساعة و اغسليه بالماء و الشامبو .

يمكنك أيضا خلط 8 ملاعق زيت جوز الهند و ملعقة زيت زيتون و ملعقة عسل و قلبيهم جيدا ثم ضعى الخليط على النار ليصبح دافئ ثم افرديه على شعرك و غطيه لمدة ساعة أو أكثر ثم اغسليه بالماء و الشامبو جيدا و كررى الوصفة مرة بالأسبوع لتحصلى على نتائج رائعة.

يمكنك أيضا خلط كوب صغير من زيت جوز الهند إلى ملعقة كبيرة كارى و سخنى الخليط على النار ثم ضعيه على شعرك ربع ساعة و اغسليه و هى وصفة فعالة لإطالة الشعر فننصحك بتجربتها .

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
أفضل المولات والأسواق في براغ -التشيك
التالي
جمال الطبيعة في أستراليا

اترك تعليقاً