بحر المعلومات

فوائد النوتيلا … تعرف علي اهم فوائدها واضرارها ..


النوتيلا عبارة عن شوكولاتة بالبندق منتشرة على غرار زبدة الفول السوداني ولكن مع نكهة أحلى، وعلى الرغم من أنها تحتوي على الدهون المشبعة والسكر، إلا أن فوائد النوتيلا عديدة، فهي توفر كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أن البندق الموجود فيها يعزز صحة القلب، مما يجعله غذاءً مغذيًا إلى حد ما لإدراجه من حين لآخر في خطة الأكل الصحي.

فوائد النوتيلا

تتكون النوتيلا من 7 مكونات أساسية، هي السكر، والدهون النباتية (زيت النخيل)، والبندق، ومسحوق الحليب منزوع الدسم، ومسحوق الكاكاو المخفف من الدهون، ومستحلب ليسيثين (فول الصويا)، والفانيليا.

منع أعراض الاكتئاب

وفقًا للدراسات الطبية الحديثة، تعد النوتيلا مصدرًا ممتازًا للمواد الغذائية والبروتينات، على عكس الاعتقاد السائد بأن النوتيلا ليست غذاءً مفيداً صحياً، فإن تناول النوتيلا بشكل منتظم له فوائد صحية عديدة، على سبيل المثال، تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون النوتيلا لديهم متوسط ​​عمر مرتفع من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

خفض الكولسترول وحماية القلب

تحتوي ملعقة طعام من النوتيلا على 1 جرام من الألياف، وهو ما يمثل 4% من الاحتياج اليومي للألياف عند النساء، و3% من عند الرجال، تساعد الألياف على خفض مستوى الكولسترول في الدم، يساعد الحفاظ على مستوى صحي من الكولسترول في تقليل فرص الإصابة بالنوبات والمشاكل القلبية، يوفر البندق في النوتيلا هذه الميزة الوقائية، وفقًا لمقال نشر عام 2011 في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، فإن المرضى الذين يتناولون 30 جرامًا من البندق يوميًا لمدة 4 أسابيع يصبح لديهم انخفاض في مستويات الكولسترول الكلي.

إقرأ أيضا:فوائد فيتامين ب1 ب6 ب12 للجنس .. يقوي من القدرة الجنسية ويُعالج مشكلة تأخر الحمل
خفض الكولسترول وحماية القلب

خفض الكولسترول وحماية القلب

مصدر للحديد والكالسيوم

توفر ملعقتان كبيرتان من النوتيلا 4% من الاحتياج اليومي من الحديد، وكذلك 4% من الاحتياج اليومي من الكالسيوم، الحديد يساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء، وحماية صحة الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دعم صحة العظام والأسنان، كما أن الحصول على الكثير من الكالسيوم قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسكتة دماغية وسرطان القولون وفقًا لجامعة ماريلاند الطبية.

مصدر للحديد والكالسيوم

مصدر للحديد والكالسيوم

زيادة مستويات الطاقة في الجسم

تحتوي النوتيلا على نسبة عالية من بروتين فول الصويا المستخلص من الليسيثين الغني بالحديد والكالسيوم والبروتين، مما يعزز الطاقة ويبني العظام، كما أن لديها سعرات حرارية منخفضة وبالتالي فهي مثالية لفقدان الوزن، والكالسيوم من مفيد لصحة الأسنان والعظام.

خفض ضغط الدم

يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة التي لا تساعد فقط في تخثر الدم، ولكن أيضًا تنظم ضغط الدم، ويعتبر البندق من المصادر الرائعة للدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة الصحية والفيتامينات W، التي يمكن أن تساعد في تعزيز نظام المناعة لديك.

تحسين الحالة المزاجية

تحتوي النوتيلا على فيتامين ب الذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية وزيادة مستويات الطاقة، كما أنه مصدر كبير للماغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم التي تعمل أيضاً على استقرار ضغط الدم في الجسم.

إقرأ أيضا:معلومات عن لغة البرمجة جافا واستخداماتها.. تعرف معنا على كل ما يخص لغة البرمجة جافا

أضرار النوتيلا

  • بصرف النظر عن فوائده الصحية العديدة، تحتوي النوتيلا على نسبة عالية من السكر والدهون، لذلك، يجب أن تفكر في الاستهلاك المعتدل لتجنب مشاكل الوزن، والتي غالباً ما تؤدي إلى حالات أخرى مثل النوبة القلبية.
  • على الرغم من أنك تحصل على كمية صغيرة من العناصر الغذائية الرئيسية من نوتيلا، إلا أنك ستستهلك أيضًا الدهون المشبعة والسكر.
  • تحتوي ملعقتان كبيرتان من النوتيلا على 3.5 جرام من الدهون المشبعة، وهو ما يمثل 18٪ من الحد اليومي، الحفاظ على كمية قليلة من الدهون المشبعة يمكن أن يحمي صحة قلبك ويساعدك على الحفاظ على وزن صحي.
  • تحتوي الحصة نفسها من النوتيلا أيضًا على 21 جرامًا من السكر، أي ما يعادل حوالي 5 ملاعق صغيرة، يجب ألا يزيد الاستهلاك اليومي لدى النساء أكثر من 6 ملاعق صغيرة من السكر يوميًا، وألا يحصل الرجال على أكثر من 9 ملاعق صغيرة، وعلى الرغم من أن الحصة العرضية للنوتيلا من غير المحتمل أن تضر بصحتك العامة، إلا أنه يجب عليك تحديد مقدار ما تأكله لمنع نفسك من استهلاك الكثير من الدهون المشبعة والسكر.

المراجع

مصدر1

مصدر2

السابق
السفر إلى دلهي 2021
التالي
معلومات للاطفال عن كليوباترا.. تعرف علي معلومات شيقة لطفلك عن الملكة كليوباترا

اترك تعليقاً