العناية بالبشرة

فوائد الحلبة للبشرة ١٥ فائدة صحية للحلبة تعرف عليها

تحتوى بذور الحلبة بشكل طبيعي على عدد من الفوائد الصحية، فهي جيدة لصحة بشرتك وشعرك ولجسمك بشكل عام، ويقدم لك “معلومات” فوائد الحلبة للبشرة.




فوائد الحلبة للبشرة..

فوائد بذور الحلبة للبشرة..

  1. توهج البشرة..

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

وجود فيتامين C في بذور الحلبة يزيد جمال البشرة ويمنحها توهجاً جميلاً، اصنع عجينة من بذور الحلبة المنقوعة وقم بوضعه على وجهك كقناع لبشرة أكثر إشراقًا ووضوحًا، يمكنك أيضًا خلط ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة مع بعض اللبن لصنع عجينة، ضع هذه العبوة كقناع للوجه لبشرة متوهجة بشكل طبيعي.

  1. تنظف الجلد..

بذور الحلبة غارقة في الماء بين عشية وضحاها ومزجها في العمل معجون كمطهر البشرة رائع، تطبيق هذا المعجون كقناع على بشرتك ينظفه بعمق، يمكنك أيضًا استخدام الماء المتبقي المستخدم في نقع هذه البذور لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من جلدك باستخدام قطعة قطن.

  1. استخدام ماء الحلبة لترطيب بشرتك..

يمكن استخدام الماء المستخدم في نقع بذور الحلبة كمرطب للوجه، انقعي بذور الحلبة في الماء خلال الليل، ثم خزنيها في زجاجة رذاذ، رش هذه المجموعة على وجهك النظيف قبل وضع أى مرطب على بشرتك.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع الفاونديشن
  1. يقشر الجلد..

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

بدلاً من الذهاب إلى أساليب الدعك المرهقة والقائمة على المواد الكيميائية الضارة بالصحة، استخدم معجون بذور الحلبة بدلاً من ذلك، وكل ما عليك، طحن بذور الحلبة وقم بفركها بلطف على بشرتك، فهو لا يزيل فقط خلايا الجلد الميتة ولكنه يقلل أيضًا من الزيت الزائد من الجلد.

  1. يرطب الجلد..

هل بشرتك خشنة أم جافة أم قشارية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فانتقل إلى قناع الوجه لبذور الحلبة، هذه البذور تغذي وترطب الجلد عن طريق إزالة كل الطبقات الجافة، فقط قم بنقع بعض بذور الحلبة في الماء الساخن بين عشية وضحاها، في الصباح، قم بطحنهم مع ملعقتين كبيرتين من اللبن و 1 ملعقة كبيرة من العسل، ضع هذا الخليط على وجهك واشطفها بعد 15 دقيقة.

  1. يقلل من العيوب والهالات السوداء..

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

الأوساخ والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة هي الأسباب الرئيسية وراء البقع الداكنة على الجلد، تحتوي بذور الحلبة على فيتامين K وفيتامين C التي تساعد في تقليل الشوائب والهالات السوداء من الجلد، باستخدام قناع الوجه بذور الحلبة يزيل جميع الشوائب من الجلد مما يجعلها توهج بشكل طبيعي. انقعي بعض بذور الحلبة في الماء خلال الليل وامزجيها مع الحليب العادي في صباح اليوم التالي، ضع العجينة على وجهك المغسول واتركه لبعض الوقت حتى يجف، ثم قومى بشطفه .

إقرأ أيضا:واقي شمس للعناية بالبشرة الدهنية
  1. خصائص مكافحة الشيخوخة..

هذه البذور الذهبية الصغيرة مشربة بمركبات تحافظ على بشرة جميلة، خالية من التجاعيد، انهم يقتلون الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والبقع الداكنة على الجلد، يساعد القناع المصنوع من بذور الحلبة أو ماء بذور الحلبة في شد بشرتك وتشديدها وتجديد شبابها.

  1. علاج حب الشباب..

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب أن يجربوا بذور الحلبة لأنها غنية بخصائص مضادة للبكتيريا، تغلي بذور الحلبة في كميات جيدة من الماء لمدة 15 دقيقة، صفي الماء واتركه يبرد، ضع هذا السائل على وجهك بمساعدة كرة قطن.

فوائد أخرى لبذور الحلبة ..

تمنع تساقط الشعر..

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

هل سئمت من معالجة مشاكل تساقط الشعر؟ ابحث عن بذور الحلبة في صندوق التوابل الخاص بك لأنه قد يكون ما تحتاجه، بذور الحلبة فعالة جدا في جعل الشعر قويًا من جذوره والتعامل مع مشاكل المسام، تحارب هذه البذور تهيج الفروة وقشرة الرأس، وهما سببان رئيسيان لفقدان الشعر.

إقرأ أيضا:فوائد الليمون للوجه

لمنع تساقط الشعر ، انقعي بعض بذور الحلبة طوال الليل وامزجها ببعض الماء وعصير الليمون، ضعي قناع الشعر هذا ثم اشطفيه، يمكنك أيضًا نقع بعض هذه البذور في زيت جوز الهند في زجاجة، ضع هذه الزجاجة في مكان بارد لمدة عشرة أيام، بعد 10 أيام ، قم بتصفية هذا الزيت وتدليك شعرك به.

خفض الكولسترول الخاص بك..

يمنع الأمعاء من امتصاص الكوليسترول، وبالتالي تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، بذور الحلبة تخفض نسبة الكوليسترول الضار LDL مع الدهون الثلاثية دون أي تأثير على مستويات HDL، يمكنك شرب الماء المستخدم لنقع هذه البذور للسيطرة على الكوليسترول في الدم.

يحسن أعراض مرض السكري..

يجب أن يتناول مريض السكري (بذور أو أوراق) في نظامه الغذائي، تحتوي بذور الحلبة على الأحماض الأمينية التي تساعد في إنتاج الأنسولين في البنكرياس، سوف يساعد الأنسولين على خفض مستويات السكر في الدم في الجسم، علاوة على ذلك ، فإن وجود اللبن في الحلبة يقلل من امتصاص السكر والكربوهيدرات في الدم.

يقلل من آلام التهاب المفاصل..

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في بذور الحلبة في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل، شرب ماء بذور الحلبة يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب..

فوائد الحلبة للبشرة

فوائد الحلبة للبشرة

وجود galactomannan في بذور الحلبة يجعلها وسيلة جيدة للحفاظ على صحة القلب، تحتوي البذور أيضًا على كمية عالية من البوتاسيوم الذي يعارض عمل الصوديوم والتحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

تحسين وظائف الكلى..

استهلاك بذور الحلبة هو جيد لتحسين أداء الكلى، تحتوي هذه البذور على مركبات الفلافونويد المتعددة البوليفين التي تعزز وظائف الكلى وتمنع تلف الخلايا من خلال تكوين غشاء من حولها.

المصادر:

المصدر:من هنا

السابق
ارتفاع انزيمات الكبد للرضع الأسباب والأعراض التي تحدد الإصابة به
التالي
معنى اسم دورينا وصفات من تحمله

اترك تعليقاً