معجونات ومخبوزات

طريقة عمل خبز الصاج

خبز الصاج نوع من أنواع الخبز الرقيقة ويقدم غالبا فى المحلات ولكن يمكنك عمله بسهولة فى المنزل وإليك الطريقة.

طريقة عمل خبز الصاج

طريقة عمل خبز الصاج

– المكونات , 3 أكواب دقيق أبيض وكوب ماء وملعقة ونصف خميرة فورية وملعقة ونصف سكر و1/2 كوب ماء دافئ و1/2 ملعقة صغيرة ملح .

– التحضير , عليكى بوضع الخميرة فى الماء الدافئ واضيفى السكر واحرصى على التقليب جيدا حتى تذوب الخميرة ثم ضعى الدقيق فى وعاء عميق واسكبى الخليط عليه مع الحرص على عجن المكونات حوالى خمسة دقائق للحصول على عجينة متماسكة وغير مفتتة ولكن لينة , قطعى العجينة لقطع صغيرة أو متوسطة على حسب الرغبة وغطى الوعاء الموجود بها واتركيها تختمر 15 دقيقة .

ثم افردى كل قطعة عجين على لوح ولكنه رشيه بالدقيق أولا حتى لا تلتصق العجينة به ثم ضعى قطع العجين على الصاج المخصص للفرن ولكن ادهنيه بالزيت أولا وضعيه على النار ووعندما يتحول لون الخبز من الأسفل للون الذهبيه أقلبيه حتى يطهى من الجانبين واستمتعى بتقديم خبز الصاج اللذيذ مع المربى أو الجبنة .

إقرأ أيضا:طريقة عمل خبز الشباتي

وصفات لخبز الصاج

خبز الصاح بشاورما الدجاج

خبز الصاح بشاورما الدجاج

المكونات , 3 أكواب من الدقيق وملعقة صغيرة سكر وملعقة صغيرة ملح وماء دافئ للعجن وقطع الدجاج وبصلة وفلفل رومى ملون ورشة حبهان وبابريكا وورق لاورى بودر وسماق وبهارات دجاج وملعقة صغيرة فلفل أسود .

التحضير , أولا تحضير الخبز عليكى بخلط الدقيق والسكر والملح والماء الدافى معا والعجن جيدا للحصول على قوام متماسك ثم قسمى العجين إلى كرات على حسب الرغبة وادهنيها بالزيت ثم غطيها واتركيها حتى تتخمر مدة لا تقل عن نصف ساعة .

عليكى بفرد كل قطعة من العجين وضعيها فى صاج على النار وقلبيها على الوجهين حتى تتحول للون الذهبى .

ثم اعملى على تجضير شاورما الدجاج عن طريق تقطيع الدجاج إلى مكعبات صغيرة وتقطيع البصل والفلفل شرائح وإضافة البهارات والزيت طهيهم جميعا على النار بذلك تم تحضير الشاورما فقومى بوضع كمية من الشاورما على كل رغيف ثم لفيه وسخنى طاسه وضعى الخبز عليها ليأخذ لون محمر جميل .

خبز صاج محشو بانيه وموتزريلا

إقرأ أيضا:طريقة تحضير خبز التميس بالجبن

خبز صاج محشو بانيه وموتزريلا

المكونات , احضرى 2 كوب دقيق وملعقة صغيرة ملح وماء دافئ للعجين و1/2 كيلوجرام بانيه وملعقة صغيرة فلفل وكمون وبهارات وفيجتار للقى وفلفل ألوان وزيتون وبصل و1/4 كيلو جبنة موتزريلا .

إقرأ أيضا:طريقة تحضير خبز الشعير

التحضير , اخلطى الدقيق مع الملح والماء فى وعاء واعجنيهم جيدا حتى الوصول لعجينة متماسكة ولينة واتركيها تختمر وفى هذا الوقت تبلى البانية بالبصل والطماطم والملح والكمون والبهارات ثم اقليه فى الزيت .

بعد ذلك قطعى العجين إلى كرات صغيرة وافرديها واحدة تلو الأخرى ثم ضعيها فى طاسة على النار مدهونه زيت حتى يأخذ الخبز اللون الذهبى ثم افردى الجبنة الموتزريلا على الخبز وضعى من فوقها البانيه والفلفل الألوان ورشة زيت زيتون ولفى الخبز على الحشو ثم ضعيه فى صينية على النار ليأخذ لون محمر وقدميه لعائلتك واستمتعوا بوجبة شهية .

المراجع

المصدر:من هنا

السابق
فوائد قشر السواك
التالي
مدينة تطاوين تونس

اترك تعليقاً