أماكن سياحية

شتاء كراكوف تعرف على اهم الانشطة التى تقدمها المدينة فى الشتاء

كراكوف هي ثاني أكبر وأقدم مدينة في بولندا، تقع على نهر فيستولا، يعود تاريخ المدينة إلى القرن السابع، كانت كراكوف العاصمة الرسمية لبولندا، تم اعتبارها واحدة من أجمل مدن أوروبا، وافضل الوجهات السياحية فى بولندا، اتبع هذا المقال لتتعرف على افضل الأنشطة التى تقدمها هذه المدينة فى الشتاء.

الشتاء في كراكوف

 فى الشتاء يكون الجو بارد، لكن الشتاء في كراكوف ممتعاً جداً، حيث  الشوارع والساحات المغطاة بالثلج، فهو مشهد لا مثيل له.

الحياة الشتوية فى كراكوف

  • تقام المدينة سوق كل عام فى ديسمبر في Rynek Gówny، إنه مكان رائع لشراء الهدايا المصنوعة يدويًا، والاستماع إلى أغاني الكريسماس، ومشاهدة الأوسمة الشتوية الجميلة، كما يمكنك تناول الطعام والشراب فى احدى المطاعم، كما يتم تقديم المشروبات الشتوية الساخنه.
  •  يباع في جميع أنحاء كراكوف المشروبات الساخنه طول أشهر الشتاء، وتعد منطقة كازيميرز هى أفضل منطقة فى كراكوف لتناول المشروبات الساخنة، كما ستجد بها سوقًا صغيرًا نسبيًا يسمى (Plac Nowy)، وهو محاط بالنوادي والمطاعم. 
  • تقدم المدينة مشروبات غير كحولية فى العديد من المطاعم، حيث يمكنك طلب مشروب عسل، وهو مشروب تتميز بيه المدينة، الذي يتم تقديمه غالبًا في نهاية الوجبة للمساعدة في الهضم، إذا كنت تفضل تناول المشروبات بدلاً من تناول الطعام، فإن أفضل مكان للذهاب إليه هو متجر  (Chamberlain) يقع في 9 شارع براسكا، لديه مجموعة كبيرة من المشروبات ذات النكهات المختلفه المصنوعة وفقًا للوصفات البولندية القديمة  
  • تقدم المدينة خلال اشهر الشتاء الشوكولاتة الساخنة، وهى أفضل شوكولاتة ساخنة في  العالم، يمكنك تناولها فى المقهى الصغير في حى Wawel Hill، كما يقدم مقهى أخر يسمي Satori الشوكولاتة السميكة واللذيذة التي تقدم مع الفلفل الحار.
  • الحساء من الأشياء التى يفتقدونها البولنديون دائمًا عندما يسافرون إلى الخارج، في بولندا يعد الحساء وجبة إلزامية في الغداء أو العشاء، وهو موجود دائمًا على الطاولة المحلية، فنحن نأكل الحساء كل يوم، طوال العام، لكن في فصل الشتاء، أصبح أكثر تقديرًا من أي وقت أخر، يمكنك طلب الحساء من مطعم Polakowski يعد أفضل مطعم فى بولندا يقدم الحساء.

الأنشطة التى يمكنك القيام بها فى كراكوف

  • يمكنك الذهاب إلى ساحة التزلج مع السكان المحليين، حيث تمتلك المدينة العديد من ساحات التزلج، ومن أفضلهم الساحة التى تقع أمام مركز التسوق الكبير (غاليريا كراكوفسكا) على بعد حوالي 10 إلى 15 دقيقة سيراً على الأقدام من الساحة الرئيسية لمدينة كراكوف، يمكنك إحضار زلاجاتك معك أو استئجارها من الساحة، والاستمتاع بالتزلج فى الظلام مع الاستماع إلى أغاني الكريسماس.
  • هناك الكثير من الأماكن الرائعة في كراكوف، ولكن من بينها الأماكن الأكثر غموضًا هى التلال الأربعة، هى عبارة عن مقابر رمزية لشخصيات بولندية شهيرة، يفضل زيارتها فى  فصل الشتاء للاستمتاع بالمنظر البانورامي الجميل من الأعلى والثلوج تغطي كل مكان، حيث تم صنع أقدم تل في القرن السابع للاحتفال بذكرى مؤسس المدينة الأسطوري، الأمير كراك، فهو غايه فى الاهمية يستحق الزيارة.
  • استيقظ مبكرًا من الساعة 5 صباحًا وانضم إلى بعض السكان المحليين للركض على ضفاف نهر فيستولا، ستشاهد أفضل منظر لشروق الشمس في كراكوف أثناء ممارسة الركض في نفس الوقت.
  • مارس التمارين الرياضية في صلات الرقص أو استوديو اليوغا، هناك آلاف النوادي والمرافق الرياضية في المدينة، لذلك لن تواجه أي مشاكل في العثور على نشاطك المفضل أثناء تواجدك في كراكوف، يوجد نادي يسمي (كونتاكت) يقع فى 4 شارع سزبيتالنا يوفر مجموعة كبيرة من الأنشطة (ليس فقط الرياضة) ولديه فريق دولي رائع من المدربين الذين يخلقون لك جو جميل.
  •  إذا كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون الرياضة، او الذهاب إلى المطاعم لتناول وجبه، فيمكنك الذهاب إلى الساونا، حيث يوجد مكان جميل ينتمي إلى أكاديمية كراكوف يقع في 4 شارع بوزكا، على بعد حوالي 15 دقيقة سيراً على الأقدام من وسط المدينة، حيث تفتح الساونا هناك يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً، ولكن من الأفضل دائمًا الاتصال مسبقًا للحجز.

المصدر

السابق
أشهر الأماكن السياحية في هندوراس 2020
التالي
فوائد الكاكاو للتنحيف كيفية استخدام بودرة الكاكاو للتنحيف 

اترك تعليقاً