روايات

روايات نيتشه

افضل روايات نيتشه، سنعرض لكم في هذا الموضوع مجموعة من اهم اعمال الفيلسوف الالماني الشهير فريدريك نيتشه، والذي يعرف بافكاره الفلسفية الغريبة للغاية، والنظريات التي لن تقراها لاي فيلسوف اخر، بما في ذلك نظرية التكرار الابدي .

نبذة عن الكاتب

فريدريش فيلهيلم نيتشه هو فيلسوف وناقد الماني، ولد في عام 1844 ، وله العديد من الكتب والمؤلفات، بدا رحلته في الفلسفة وهو في عمر الرابعة والعشرين، وقام بتاليف العديد من الكتب الفلسفية، قبل ان يفقد قواه العقلية بالكمل، ليعيش حياته الاخيرة مع والدته حتى وفاته في عام 1900.

افضل اعمال فريدريك نيتشه

The Will to Power

إرادة القوة هو كتاب من تاليف فريدريك نيتشه، يطرح فيه العديد من ارائف في العديد من القضايا والميادين، بما في ذلك التاريخ والفلسفة وبكل تاكيد الدين، بحيث انه يهاجم القواعد التي وضعها الدين المسيحي على المجتمع، ويصف بانها قواعد تحمي الاقواياء ولا تفعل ذلك مع الضعفاء ، ومثل جميع كتب فريدريك نيتشه فانها اثارت الكثير من الجدل ولا تزال حتى وقتنا هذا.

On the Genealogy of Morals

في جنيالوجيا الأخلاق هي كتاب من تاليف الفيلسوف الالماني في عام 1887، يتكون الكتاب من مقدمة مع ثلاث مقالات فلسفية ، وييعرض القيم للتقاليد اليهودية والمسيحية والليبرالية، وهي مقالات كان الغرض منها توسيع المفاهيم التي وضعها في كتابه الاخير، وهو كتاب ما ورراء الخير والشر في عام 1886.

إقرأ أيضا:روايات نور عبد المجيد

Beyond Good and Evil

ما وراء الخير والشر كتاب للفيلسوف نيتشه نشره في 1886، كان الغرض من هذا الكتاب هو المزيد من الشرح حول افكار سابقة، تلك الافكار كان قد وضعها في رواية بعنوان هكذا تكلم زارادشت، كما هاجم العديد من الفلاسفة واتهمهم بانعدام الحس النقدي، وهو كتاب مثير للجدل وتم رفض نشره من جميع دور النشر، حتى قام اخيرا بنشر الكتاب على حسابه الخاص وباع من الكتاب حوالي 114 نسخة فقط في اول عام.

افضل رواية من تاليف فريدريك نيتشه

هكذا تكلم زرادشت

هكذا تكلم زرادشت هي رواية فلسفية تعتبر من اهم الاعمال الفلسفية للالماني فريدريك نيتشه، وهي رواية تتالف من اربعة اجزاء صدرت بين عامي 1883 و1885، تحوي السلسلة مجموعة من المقالات والخطب والاحداث للفيلسوف الالماني.

جميعها تدور حول الشخصية الرئيسية للرواية وهو زرداشت، زرداشت هو رجل دين ايراني ومؤسس الديانة الزرادشتية، وهي ديانية يعتنقها حوالي 2.6 مليون شخص حول العالم في الوقت الحالي، كما ان هذه الديانة كانت الديانية الرسمية للامبراطورية الاخمينية والساسانية.

في هذه الرواية يحاول الكاتب الالماني صياغة مجموعة من افكاره الفلسفية ، وقد ظهرت في الرواية أول إشارة للنظرية النيتشية التكرار الأبدي، بحيث ان الانسان يعيش ويموت باستمرار ، وبمعنى اخر فان الانسان عندما يموت يعود مرة اخرى الى الحياة في جسم انسان اخر، وهذه النظرية كانت موجهة بالدرجة الاولى الى الحضارة الاوروبية التي عاصرها الكاتب.

إقرأ أيضا:روايات تركية

ومن الافكار الاخرى التي دعا اليها الكاتب هو العداء الشديد للديمقراطية والمسيحية ، ويصفها بانها اخلاق العبيد وليست اخلاق الانسان الحر، والرواية مليئة بالنظريات والافكار الفلسفية التي عرفت عنه، والتي تهدف الكثير منها الى هدم الدين المسيحي وتشويه صورته.

إقرأ أيضا:روايات نيكوس كازانتزاكيس

كما انه يهاجم المراة كثيرا في جميع كتبه بما في ذلك هذه الرواية، رغم انه ترعرع طيلة حياته مع امه واخته فقط بعد ان فقد والده عندما كان في عمر الخامسة ، بعض من هذه الافكار غريبة للغاية مثل نظرية التكرار الابدي، حتى ان البعض وصف هذا الرجل بالمجنون، والغريب في هذا الفيلسوف انه اثر بشكل كبير في ادولف هلتر .

حقا هي رواية مليئة بالافكار الغريبة والبعض منها ستمع عنها لاول مرة وربما لن يقراءها مرة اخرى في اي كتاب او رواية.

المصادر

1

السابق
السياحه في بويلون بلجيكا | ودليلك لزيارة أجمل أماكن السياحه في بويلون بلجيكا
التالي
معلومات عن نهر الليطاني …تعرف على أكبر نهر فى لبنان…………….

اترك تعليقاً