روسيا

بماذا تشتهر روسيا في الأكل

قد لا تكون روسيا أول من يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في وجهة لتناول الطعام، لكن البلاد لديها الكثير من الأطباق التقليدية اللذيذة التي يمكنك تجربتها. يفاجأ زوار روسيا غالبًا بتنوع ونكهات المطبخ الروسي، الذي يتأثر بعلاقة روسيا بأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. معظم الوصفات الروسية الكلاسيكية مصنوعة من الخضار والقمح، مثل الحساء والعصيدة والعجين المحشو.




بماذا تشتهر روسيا في الأكل

البرش (حساء خضر روسي)

Borscht هو حساء البنجر الذي نشأ في أوكرانيا وتم اعتماده بسرعة كتخصص روسي أيضًا. قد يبدو البنجر كقاعدة غريبة للحساء للعديد من الغربيين، ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل هذا الحساء اللذيذ أحد أشهر أطباق روسيا.

إنه مليء باللحوم والخضروات المقلية، بما في ذلك الملفوف والجزر والبصل والبطاطس. يمكن تقديمه ساخنًا أو باردًا، ويُفضل تقديمه مع قطعة من القشدة الحامضة الطازجة في الأعلى.

البرش (حساء خضر روسي)

شوربة شي

Shchi هو حساء الملفوف النموذجي المصنوع من الملفوف الطازج أو المخمر وأحد أكثر ما تشتهر روسيا في الأكل. على الرغم من أن الوصفات المختلفة تتطلب مكونات مختلفة، فغالبًا ما يحتوي shchi على البطاطس والجزر والبصل وربما بعض أنواع اللحوم مثل الدجاج. يمكن أيضًا استبدال الملفوف بمخلل الملفوف، والذي يُطلق عليه حينئذٍ الحامض.

إقرأ أيضا:العصابات في روسيا

Solyanka

Solyanka هو حساء سميك وفيرة بما يكفي ليكون وجبة في حد ذاته. يتكون هذا الحساء مع أنواع مختلفة من اللحوم، بما في ذلك السجق ولحم الخنزير المقدد ولحم البقر، وكذلك الخضروات مثل الملفوف والجزر والبصل والبطاطس.

تلعب المخللات المفرومة وزينة شرائح الليمون التقليدية دورًا مهمًا في إعطاء هذه الوصفة نكهة حامضة. وغالبًا ما يتم صنعه أيضًا من الأسماك والخيار المخلل.

Solyanka

Ukha

إذا كنت تحب المأكولات البحرية، فجرّب حساء السمك مع مرق صافٍ. يمكن استخدام العديد من أنواع الأسماك المختلفة لصنع هذا الحساء بما في ذلك أسماك القرش، وسمك السلور، وسمك السلور الشمالي، والكشك.

بيروزكي

ربما تكون قد سمعت بالفعل عن pirozhki (المعروف أيضًا باسم piroshki أو pyrizhky). تحشو هذه المعجنات الصغيرة أو المقلية بالبطاطا واللحوم والملفوف أو الجبن. المعجنات المحشوة تحظى بشعبية في جميع أنحاء روسيا وأوكرانيا.

بيروزكي

Pelmeni

بيلميني هو الطبق الوطني لروسيا. هم فطائر المعجنات وعادة ما تكون مليئة باللحم المفروم وملفوفة في عجينة رقيقة تشبه المعكرونة. يمكن تقديمها بمفردها أو في زبدة مغطاة بالكريمة الحامضة أو في مرق الحساء. بالتأكيد مفضل في روسيا وأوروبا الشرقية!

إقرأ أيضا:السياحة في روسيا في شهر يناير

بليني

عبارة عن فطيرة قمح ملفوفة بمجموعة متنوعة من الحشوات؛ المربى والجبن والقشدة الحامضة والكافيار والبصل أو حتى شراب الشوكولاته. إنها تعادل الكريب. في أي مطعم لا تعرف فيه أيًا من الأطباق الأخرى، يعد blini دائمًا رهانًا آمنًا. يعد بليني جزءًا مهمًا من المأكولات الروسية، حيث يحتفل مهرجان يسمى Maslenitsa ببداية فصل الربيع بهذا الطبق.

بليني

Shashlyk

تسمى الكباب الروسية الشاشليك. مثل أي كباب، فهي تتكون من اللحوم المكعبة والخضار المشوية على الأسياخ.

ستروجانوف اللحم

يتكون لحم البقر ستروجانوف من شرائح اللحم البقري في صلصة كريمية مع الفطر أو الطماطم، وغالبًا ما تقدم مع الأرز أو المعكرونة أو البطاطس. هذه الوصفة لها تاريخ طويل، وهناك العديد من الاختلافات لإعدادها.

ستروجانوف اللحم

إكرا

الكافيار أو الإكرا من أبرز ما تشتهر روسيا في الأكل. غني وحاد، وغالبًا ما يقدم على خبز داكن أو بليني ويشبه الفطائر أو الكريب. الكافيار على الخبز بالزبدة هو طعام مشهور.

سميتانا

يمكنك أن تتوقع العثور على قشدة حامضة أو smetana، مصاحبة تقريبًا لأي طعام روسي تقليدي مع الكريب  أو في الحساء، وحتى في بعض الأحيان في الحلوى. هذه الكريمة الحامضة طازجة وغالبًا ما تذوب في أي طبق دافئ، مما يزيد من نكهته المميزة.

إقرأ أيضا:السياحة في روسيا للشباب

سميتانا

فودكا

واحدة من أكثر الصور النمطية الشائعة عن الروس هي أنهم يحبون الفودكا. توقع العثور على العديد من أنواع الفودكا الروسية. يمكن العثور على الشاي والمياه المعدنية والبيرة والصودا في قوائم المشروبات الروسية.

الخبز والمشروبات

Kvass هو مشروب مخمر منعش مع كربونات خفيفة. على الرغم من أنه يحتوي على نسبة ضئيلة جدًا من الكحول، إلا أنه لا يعتبر مشروب كحولي. أما الخبز فإنه مصنوع من خبز الجاودار الأسود أو العادي أو العجين.

الخبز والمشروبات

Morozhenoe

الروس يحبون الآيس كريم. من الشائع العثور عليه في العديد من قوائم المطاعم مع مجموعة متنوعة من المكونات للاختيار من بينها مثل الفواكه والمكسرات أو الشوكولاته.

Pashka

Paskha هي حلوى احتفالية تصنع عادة في عيد الفصح في البلدان الأرثوذكسية الشرقية. تم تزيين حلوى كعكة الجبن المحلاة هذه برموز مسيحية كجزء من العيد.

Pashka

المراجع:

مصدر

السابق
العلاج الوظيفي وعلم منعكسات الوجه
التالي
دواء تاريفلوكس Tariflox مضاد حيوى لعلاج الاتهابات الشعبية

اترك تعليقاً