المكسيك

بماذا تشتهر دولة المكسيك

بماذا تشتهر دولة المكسيك .. المكسيك هي جزء من أمريكا الشمالية ، إلى جانب الولايات المتحدة وكندا وجزر الكاريبي.




المحتويات

بماذا تشتهر دولة المكسيك ..

بماذا تشتهر دولة المكسيك .. معلومات عن المكسيك

بماذا تشتهر دولة المكسيك

بماذا تشتهر دولة المكسيك

– إسم المكسيك الحقيقي ليس المكسيك هو الولايات المتحدة المكسيكية وتنقسم البلاد إلى 31 ولاية ، بالإضافة إلى المقاطعة الفيدرالية , لكل ولاية قوانينها وأنظمتها وشرطتها ، على غرار الولايات المتحدة الأمريكية .

– المواطنون الأمريكيون هم أكبر مجموعة مهاجرة في المكسيك , وفقًا لتعداد 2010 ، يعيش أكثر من 750،000 مواطن أمريكي في المكسيك .

– المكسيك لديها 34 من مواقع التراث العالمي لليونسكو , تشمل القائمة المراكز التاريخية لمدن مثل غواناخواتو ومكسيكو سيتي وبويبلا ، بالإضافة إلى العشرات من الآثار القديمة ، وحقول الصبار وأكثر من ذلك بكثير.

– المكسيك لديها عربات للنساء فقط في المترو والحافلات , النساء في المكسيك يتمتعن بالفعل بميزة كبيرة في مكسيكو سيتي ، توجد حافلات للنساء فقط وأقسام خاصة للنساء في مترو الأنفاق.

– يوم الاستقلال هو يوم 16 سبتمبر .

– المكسيك لديها أقدم جامعة في أمريكا الشمالية , تأسست جامعة المكسيك الوطنية  في عام 1551 على يد تشارلز الخامس ملك إسبانيا ، قبل 85 سنة من جامعة هارفارد .

إقرأ أيضا:تعرف معنا على أشهر ألاماكن السياحية في المكسيك 2020

– مدينة مكسيكو تغرق كل عام , بمعدل يتراوح بين 6 و 8 بوصات في السنة .

– المكسيك لديها أصغر بركان في العالم , يقع هذا البركان خارج مدينة بويبلا مباشرة ويبلغ ارتفاعه 43 قدمًا .

– تقع المكسيك في منتصف “حلقة النار” ، حيث يقع حوالي 90٪ من زلازل العالم وحوالي 81٪ من الإنفجارات البركانية للكوكب .

– أرقام الهاتف المكسيكية معقدة .

– تشتهر الأدغال فى المكسيك بتواجد حيوان اليغور الأسود بها .

– المكسيك هي موطن لهرم تشولولا الكبير .

– هناك 59 نوعا من الذرة في المكسيك وقام المكسيكيون بزراعة هذا المحصول الهام لعدة قرون ويواصل المزارعون زراعة الذرة .

اقتصاد المكسيك مزدهر ,فالمكسيك هي 15 أكبر إقتصاد في العالم .

بماذا تشتهر دولة المكسيك ..

بماذا تشتهر دولة المكسيك .. 

بماذا تشتهر دولة المكسيك ..

تعدد الثقافات فى المكسيك  ..

ثقافة المكسيك تختلف على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد حيث يعيش العديد من المكسيكيين في المدن ، لكن المجتمعات الريفية الأصغر لا تزال تلعب دورًا قويًا في ثقافة البلاد .

إقرأ أيضا:تعرف معنا على أشهر ألاماكن السياحية في المكسيك 2020

كما أن المكسيك هى الدولة 12 من حيث أكبر عدد سكان في العالم ، مع أكثر من 123 مليون شخص وفقا لإحصائيات يوليو 2016 وتتألف المكسيك من عدة مجموعات عرقية فمجموعة (الأمريكيين الهنود ,الإسبان) تمثل 62٪ من السكان ويمثل الهنود الحمر أو الغالبية العظمى من الهنود الحمر 21% ,  بينما 10 % السكان من البيضر وهذه المجموعات تخلق ثقافة فريدة من نوعها للمكسيك.

اللغة فى المكسيك ..

الغالبية العظمى من المكسيكيين اليوم يتحدثون الأسبانية ووفقا لأحدث الإحصائيات ، يتحدث الإسبانية 92.7 % من السكان المكسيكيين ويتحدث حوالي 6 % من السكان اللغة الإسبانية واللغات الأصلية ، مثل المايا والناهيوتل ولغات إقليمية أخرى .

الأديان فى المكسيك ..

حوالي 82 % من المكسيكيين يعرّفون أنفسهم بأنهم كاثوليك ، على الرغم من أن الكثيرين قاموا بدمج عناصر المايا قبل الإسبان كجزء من عقيدتهم وهناك أيضا مجتمعات صغيرة من المسلمين واليهود والبوذيين .

قيم الشعب المكسيكي ..

قيم الشعب المكسيكي ..

قيم الشعب المكسيكي ..

تعد العائلة واحدة من أهم العناصر في المجتمع المكسيكي ، والمكسيكيون يدركون جيدًا مسؤولياتهم تجاه أفراد الأسرة المباشرين والأسرة الممتدة مثل أبناء العمومة وحتى الأصدقاء المقربين ويحرص المكسيكيون على إقامة الحفلات في منازلهم وذلك يجعلهم يشعرون بالراحة , وهناك علاقة قوية بين أفراد الأسرة ويتم التعامل مع أولياء الأمور بدرجة عالية من الإحترام .

إقرأ أيضا:العصابات في المكسيك

الطعام المكسيكي ..

يتنوع المطبخ المكسيكي على نطاق واسع بين المناطق ، حيث أن لكل مدينة تقاليد الطهي الخاصة بها ، وتشتهر بالأطعمة المصنوعة من الذرة فهى شائعة في كل مكان والفلفل والطماطم والفاصوليا كما أن الأرز هو أيضا العنصر الأساسي كما أن العديد من الأطعمة التي نشأت في المكسيك تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الأفوكادو والشوكولاته والقرع.

الفن فى المكسيك ..

اثنان من أشهر الفنانين في المكسيك هما فريدا كاهلو ودييجو ريفيرا , تتضمن لوحاتهم ألوانًا نابضة بالحياة وتصويرًا للحياة في المكسيك وكان ريفيرا رائدًا في الموراليسية ، وهي حركة استخدمت فن الحائط الموسَّع لتثقيف الناس وهناك الكثير من الفرقات الموسيقية فى البلاد .

ويعتبر الفخار الطيني والملابس القطنية المطرزة وشالات الصوف والسلال الملونة والسجاد من العناصر الشائعة المرتبطة بفن الشعبي المكسيكي ويحافظ المكسيكيون على التقاليد القديمة فى المصنوعات التي تعود إلى آلاف السنيين .

الملابس فى المكسيك ..

الملابس فى المكسيك ..

الملابس فى المكسيك ..

العديد من مصممي الأزياء ينحدرون من المكسيك ، مثل خورخي دوكي وجوليا إي ريناتا وهناك أيضا أسبوع الموضة في المكسيك وتتأثر الموضة في المكسيك بالتوجهات الدولية ، وبالتالي فإن الفساتين المكسيكية الحضرية النموذجية مماثلة للناس في أوروبا والولايات المتحدة .

أما الملابس التقليدية المكسيكية للنساء فتشمل فستانًا بدون أكمام يُطلق عليه إسم ويبيل ، وفي الأصل كانت هذه الفساتين القطنية بسيطة للغاية بزخارف ملونة وتتضمن ملابس النساء المكسيكية التقليدية الآن الكثير من التطريز المزخرف , كما ترتبط بدلة charro  برعاة البقر المكسيكيون بالإضافة إلى قبعة واسعة الحواف.

أهم المعالم السياحية التى تشتهر بها المكسيك ..

أهم المعالم السياحية التى تشتهر بها المكسيك ..

أهم المعالم السياحية التى تشتهر بها المكسيك ..

المدينة الأثرية تيوتيهواكان ..

مدينة أثرية تقع على بعد أقل من ساعة بالحافلة عن مدينة مكسيكو ، وهو موقع أثري غامض لا يعرف عنه سوى القليل حتى يومنا هذا , إزدهرت هذه المنطقة فى الفترة من 200-750 وبها مدافن وقصور ومساكن وأهرام للشمس والقمر .

شواطئ تولوم ..

شواطئ تولوم على ساحل البحر الكاريبي وهى أجمل شواطئ المكسيك , موقع ممتاز لتناول الطعام فى واحد من أكثر السواحل الجميلة في البلاد ، حيث الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الهادئة المثالية للسباحة ويوفر الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية .

شبه جزيرة يوكاتان ..

تعد شبه جزيرة يوكاتان من أجمل الأماكن الطبيعية فى المكسيك حيث الأنشطة الترفيهية الجميلة مثل الغطس وإستكشاف مجموعة من الكهوف الرائعة .

نيفادو دي تولوكا Nevado de Toluca ..

نيفادو دي تولوكا Nevado de Toluca ..

نيفادو دي تولوكا Nevado de Toluca ..

المكسيك هي موطن لبعض من أعلى القمم في الأمريكتين ، وعلى الرغم من أن بيكو دي أوريزابا هو الأطول ، إلا أن نيفادو دي تولوكا من أكثر الأماكن التي تثير الإهتمام حيث المناظر الطبيعية الرائعة وبحيرتان زرقاء مياههما فيروزية تقعان أسفل القمة مباشرة .

لاس كولوراداس  Las Coloradas, Yucatán ..

لاس كولوراداس  من أجمل المناظر الطبيعية فى المكسيك حيث البحيرات الوردية في يوكاتان وهي برك سباحة وردية اللون يمكنك أن تجدها في قرية صيد مكسيكية صغيرة ، بالقرب من  Mérida.

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا Museo Nacional de Antropología  ..

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا Museo Nacional de Antropología  ..

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا Museo Nacional de Antropología  ..

أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في البلاد ، مكانًا لا بد منه عند زيارة أي شخص للعاصمة , يتألف من طابقين وعدد كبير من غرف المعارض ، به ستستمتع بروعة الهندسة المعمارية والتحف التاريخية المعروضة هناك .

وادى النحاس Barranca del Cobre ..

يُعتبر وادى النحاس أحد أشهر الوجهات المكسيكية التي يجب على الناس زيارتها وهو أفضل وسيلة لعشاق المغامرة والثقافة ,  يمكن الوصول إليه عبر قطار الركاب الوحيد في البلاد ، El Chepe .

مدينة كولياكان ..

توجد في جنوب وسط مدينة مكسيكو ، حيث الشوارع المرصوفة بالحصى وهذا الحي ضخم يضم جامعة Ciudad Universitaria المشهورة ويقدم الكثير لعشاق الفن .

جزيرة جانيتسيو ..

تعد جزيرة جانيتسيو المكان المناسب للإحتفال بالتقاليد المكسيكية مثل “يوم الموتى” , هى جزيرة صغيرة فى ولاية ميتشواكان ، وفي بداية نوفمبر يتجمع السكان والسائحون على الجزيرة للإحتفال .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

المصدر3 :من هنا

السابق
أفكار لمحل ورد
التالي
توقعات الفلك الأربعاء 8 سبتمبر 2021 إبراهيم حزبون/ 8-9-2021 أبراج

اترك تعليقاً