بريطانيا

المواصلات في لندن  – وسائل النقل في لندن

لندن واحدة من أبرز مدن بريطانيا، والتي يتوافد عليها السياح بكثرة كل عام لما تضمه من معالم مختلفة؛ تمزج بين الماضي والحاضر في صورهم المذهلة المتفردة.

لكي تتمتع بكل ذلك توفر لك المدينة؛ واحد من أكبر شبكات النقل المدنية في العالم، وتضم حافلات ونظام مواصلات بري ونهري. تشمل جميعها اثنين وثلاثين منطقة إدارية بالمدينة.

إليك كل ما عليك معرفته عن المواصلات في لندن

حافلات لندن London buses

واحدة من أبرز وسائل المواصلات في لندن عبارة عن؛ حافلة ذات طابقين تسمح لك بالتجول في أرجاء المدينة دون دفع الكثير من المال، كما تضمن لك الاستمتاع بمشاهدة العديد من الوجهات السياحية.

بإمكانك الدفع للحافلات بواسطة بطاقة أويستر فقط وليس نقدا، تصل أجرة حافلة واحدة إلى واحد ونصف يورو. بإمكانك الحصول على رحلة إضافية مجانية، عبر نفس الحافلة خلال ساعة واحدة فقط.
تتوافر حافلات لندن طوال اليوم على مدار الأربعة وعشرين ساحة، وتغطي جميع أطراف ونواحي المدينة.

يمكن للأطفال تحت سن الحادية عشر الركوب مجانا، وتتوقف الحافلات عند محطات معينة، لا يمكنك ايقاف واحدة للركوب خلال سيرها، أما إذا كنت ترغب في النزول عند مكان ما بإمكانك الضغط على زر أحمر؛ تجده عند كل قضيب معدني على امتداد الحافلة.

إقرأ أيضا:المواصلات في مصر – كل مايهمك عن التنقل في مصر

  قطار أنفاق لندن London Underground

قطار أنفاق لندن أو ما يعرف باسم ‘ذا تيوب’ وسيلة رائعة وفعالة للتجول من وإلى وسط لندن، وأحد وسائل المواصلات التي يفضلها المحليين بشكل خاص بعيدا عن الزحام المروري.

النظام  مقسم إلى تسع مناطق، وتغطي المنطقة الأولى وسط لندن. هناك إحدى عشر خط قطار، وتختلف الأجرة بناء على؛ إلى أي مدي تذهب، وفي أي وقت، والوسيلة التي تستخدمها للدفع.

تعتبر بطاقة أويستر الوسيلة الأرخص للدفع، ويمكنك الحصول عليها من أي محطة. يصل سعر محطة واحدة قي المنطقة الأولى لوسط لندن إلى؛4.90 يورو وذلك نقدا، أما إذا كنت تدفع بواسطة البطاقة فينخفض السعر إلى 2.50.

يتطلب الحصول على بطاقة أويستر للزوار؛ حساب بنكي ساري، كما يتم تحويل ما تملك من مال إلى العملة المحلية عند الدفع.

سكة حديد دوكلاندز لايت Docklands Light Railway

سكة حديد دوكلاندز لايت، واحدة من أهم وسائل المواصلات التي تخدم شرق وجنوب شرق لندن. عبارة عن سكة حديد ذي قيادة آلية؛ تتصل بشبكة قطار الأنفاق، وعربات كابل خط طيران الإمارات، بجانب مطار لندن.

يعمل من الخامسة والنصف حتى الثانية عشر والنصف صباحا من الإثنين إلى السبت، ومن السابعة والنصف صباحا حتى الحادية عشر والنصف مساء أيام الأحد.

إقرأ أيضا:جامعة هال في  بريطانيا تعرف على أبرز التخصصات الجامعية بها

أسعار سكة الحديد تلك مطابقة لأسعار قطار الأنفاق، كما تتصل بمحطات تاور هيل، بجانب شادويل وستراتفورد وبو و هيرون كويز وكانينغ تاون.

خدمات الحافلة النهرية بلندن London river bus services

وسيلة رائعة لاستكشاف لندن والاستمتاع بجوها المميز، بعيدا عن الازدحام المروري. تدار بواسطة إم بي إن أيه تايمز كليبرز، وتتيح لك الوصول إلى جميع أرصفة مواني لندن باستثناء؛ رصيف كادوجان، ورصيف لندن بريدج سيتي.

يمكنك الدفع بواسطة بطاقة أويستر أيضا، ويمكن للأطفال تحت سن الخامسة الركوب مجانا، أما للبالغين فيصل السعر إلى تسعة عشر يورو إذا كنت لا تمتلك بطاقة.

توفر جو ممتع عبر نهر التايمز، وتصطحبك لأماكن متعددة، كما توفر قائمة طعام مليئة بأطباق ومشروبات لذيذة.

القطارات المحلية Local trains

تمتد القطارات المحلية فوق الأرض بالهواء الطلق بخلاف قطار الأنفاق، وتمتد عبر المدينة وتصل إلى خارجها بخلاف قطار الأنفاق. تتصل بعض خطوطه بالأخير بشكل حبد، وتمتد لستة خطوط.

يمكنك الدفع بواسطة بطاقة أويستر للزوار، وتختلف الأجرة بناء على الوقت والمنطقة التي تتجه إليها. وسيلة أخرى ممتعة ضمن وسائل المواصلات في لندن حيث؛ تسمح لك بمشاهدة الكثير من معالمها الرائعة.

ترام لندن London tram

يعمل ترام لندن عبر أماكن محددة في المدينة والتي تشمل؛ جنوبها بين ويمبلدون وكرويدون وبيكنهام ونيودينجتون الجديدة. يعمل الترام كل عشرة دقائق من الإثنين إلى السبت.

إقرأ أيضا:جامعة هال في  بريطانيا تعرف على أبرز التخصصات الجامعية بها

بدء في العمل عام 2000 ويصل سعر محطة واحدة إلى واحد ونصف يورو عند الدفع بالبطاقة، ويزيد إلى 2.60 عند الدفع بتذكرة ورقية. في حين يمكن لمن يستخدم الكرسي المتحرك الركوب مجانا.

مخطط تأجير الدراجات في لندن London cycle hire scheme

وسيلة رائعة للتجول حول أطراف لندن، بجانب كونه يمنح أول نصف ساعة مجانا. يوجد أكثر من سبعين محطة مع إحدى عشر ألف دراجة للتأجير بجميع أنحاء المدينة.

تبلغ تكلفة تأجير الدراجة الواحدة اثنين يورو لمدة أربعة وعشرين ساعة، أما إذا كنت تتجه لمحطات بعيدة فيصل السعر إلى اثنين يورو لكل نصف ساعة.

بإمكانك تأجير الدراجة من المحطة باستخدام بطاقة بنكية أي كان نوعها، كما يمكنك تحميل تطبيق Santander Cycles app من متجر الهاتف المحمول لحجز دراجتك.

سيارات لندن للأجرة London taxis

تتنوع بين سيارات الأجرة الكلاسيكية السوداء، والأخرى العادية. بإمكانك اكمال عطلتك بلندن عن طريق ركوب تلك الوسيلة الكلاسيكية الممتعة، بإمكانك ايقاف واحدة بالطريق فقط إذا كان الضوء الأصفر مشتعل، ويبدأ الحد الأدنى للأجرة من 2.60 وجميعها مزود بعداد.

بالنسبة لسيارات الأجرة العادية غير مزودة بعداد، وبإمكانك سؤال القائد عن السعر المطلوب لوجهتك، وتعتبر أرخص من السيارات الكلاسيكية.

خط تلفريك طيران الإمارات Emirates Air Line cable car

التلفريك أو عربات الكابل أخر وسيلة ضمن وسائل المواصلات في لندن وتعتبر؛ وسيلة رائعة للتجول بين شبة جزيرة غرينتش ورويال دوكس، كما تمنحك منظر مميز وخلاب لشرق لندن.

بإمكانك الدفع بواسطة بطاقة أويستر للزوار، أما نقدا فيصل سعر التذكرة للأطفال إلى 1.70 يورو أما بالنسبة للبالغين فيصل السعر إلى 3.50 يورو.

السابق
برامج تغيير الصوت للايفون .. الكثير من طرق وبرامج تغيير الصوت للايفون .
التالي
افضل برنامج متابعة الطيران… خمسة من أفضل برامج متابعة رحلات الطّيران

اترك تعليقاً