سلوفينيا

المواصلات في سلوفينيا التنقل في سلوفينيا

في زيارة اي بلد سياحية اول شيء نسأل عنه هو كيفية التنقل داخل البلد الذي نرغب في زيارته، واهم ما تتميز به المواصلات في  سلوفينيا، هي أنها توفر العديد من التذاكر التي تخص جميع وسائل الإعلام حيث يتوفر العديد من التذاكر لجميع وسائل المواصلات مثل تذاكر للباصات وتذاكر للقطارات وتذاكر للمواصلات داخل سلوفينيا وهكذا ومنها أنواع أيضاً فمنها تذاكر للطلاب وتذاكر للعمال وتذاكر للمتقاعدين , ومنها تذاكر يومية وأسبوعية وشهرية وسنوية إلخ .

اول وسيلة نقل في سلوفينيا
تعتبر الدراجة الهوائية هي أول وسيلة نقل والتي يستطيع من خلالها أي سائح  ليس من سكان البلدة استئجار اي منها للتنقل في ارجاء البلدة من شركات خاصة لكن في غالب الأمر تكون غالية الثمن، وقد يحدث للدراجات الهوائية العديد من أنواع السرقات، كما يوجد طريقتان للشراء أما ان تشتري عبر مواقع الاعلانات للأداوت المستخدمة، أو أن تشتري من سوق السيارات والذي يكون بالقرب من حي فيتش في ليوبليانا، وفي هذا السوق تباع كل الأدوات المستخدمة وقطع غيار السيارات، وأما الطريقة الأخرى اذا اردت استئجار دراجة بسعر رخيص حيث فيمكنك ان تاخذ دراجات المدينة اذا كنت في العاصمة.

الدراجات في العاصمة
يوجد خريطة تظهر لك كل المحطات التي يوجد بها دراجات وتظهر باللون الاحمر وذلك لكي يتسهل عليك اذا اردت الخروج الى محطة معينة أن تعرف قبل ذهابك عدد الدراجات المتاحة ولا تنتظر اذا لم يوجد هناك دراجات حيث ان الموقع مرتبط بشكل الكتروني بمحطة الدراجات.

إقرأ أيضا:المواصلات في بينانج وسائل النقل في بينانج

وبعد الضغط على اسم المحطة في الموقع المختص بمحطات سلوفينيا تظهر لنا نافذة مكتوب فيها عدد الدراجات الموجودة وعدد قواعد الدراجات الفارغة حتى اذا اردت ان تسترجع الدراجة ايضاً لكي لا تقابلك مشكلة لانه اذا كانت كل الأماكن ممتلئة لتستطيع اعادة الدراجة الى هذه المحطة يجب عليك البحث عن محطة اخرى.

الباصات في سلوفينيا

بالنسبة لما يخص الباصات يوجد في البلدة نوعين من النقل بالباصات ما يسمى  بالنقل الخاص والنقل العام، فالنقل الخاص يمكنك من خلاله استئجار باص خاص خاصة اذا كنت مع مجموعة كبيرة من اصدقائك أو من عائلتك للذهاب أو قضاء عطلة والذهاب  إلى رحلات أو أماكن ليست قريبة.
أما فيما يخص النقل العام فيوجد نوعان نقل عام من وإلى خارج العاصمة وتكون المحطة الرئيسية له ليوبليانا العاصمة في محطة الباصات التي تدعى آوتوبوسنا بوستايا Avtobusna postaja والتي تتواجد بالقرب من محطة القطارات، وستجد هناك أسماء المحطات والباصات تنتظر وهي محطة مفتوحة.

محطة باصات ليوبليان

من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالعاصمة تستطيع ان تحدد موعد السفر الذي يناسبك ومن أين تبدأ نقطة الانطلاق، وأين الوجهة التي ترغب في السفر إليها ويعطيك الموقع ايضا سعر التذكرة وهناك طرق لشراء التذاكر ايسرها الدفع في الباص مباشرة والبعض تستطيع الدفع فيه من خلال مكتب الاستعلامات الموجود في محطة الباصات الخاص بالبلدة.

إقرأ أيضا:المواصلات في لوس أنجلوس كل مارتيد معرفته عن التنقلات

أما النوع الثاني من النقل العام بالباصات فهو النقل داخل مدينة ليوبليانا العاصمة
حيث أن هناك وجهتين لكل خط على سبيل المثال انت تريد ان تذهب في باص رقم 20 وهذا الباص يتحرك من منطقة تسمى أ ويتحرك باتجاه منطقة تسمى ب فيسمى هذا الباص بباص 20 ويكتب بجانب 20 ب والتي تعمي انه يتوجه إلى النقطة ب أما إذا أردت العودة فيجب عليك أن تأخذ باص رقم 20 أ والذي يتوجه إلى نقطة أ، وفي الغالب ما تكون المحطات مواجهة لبعضها البعض، مما يعني انها في شارع معين تكون على الجانب اليمين مثلا محطة، ولكنها تحمل نفس ارقام الباصات على الجانب الآخر من الشارع يجب أن تكون محطة أخرى تعمل باتجاه غير الإتجاه الاول مع العلم أنه يوجد محطات يمر بها باصات بأرقام كثيرة يعني في نفس المحطة حيث يمر عليها أكثر من خط.

وسائل الدفع المتاحة

اما فيما يخص حجز أو شراء التذاكر يوجد العديد من الوسائل منها الشراء عبر شركات السياحة والسفر أو عبر مراكز البيع المعروفة في العاصمة أو عبر مكاتب البيع في محطات القطار أو في داخل القطار بعد الصعود اليه مباشرة، أو من خلال الميكنة الإلكترونية للبيع والتي تتواجد في جميع مراكز البيع حيث أنها تعتبر ارخص من حيث السعر قليلا من الشراء بالنسبة للشراء العادي للتذاكر.

إقرأ أيضا:المواصلات في البحرين كل ماتريد معرفته عن التنقلات

كيفية التنقل بالتاكسي في سلوفينيا

 

اذا كنت تريد التنقل كثيرا في سلوفينيا لتشاهد جميع الأماكن بالبلد وتستمتع بكل جزءا فيها بواسطة تاكسي يوجد هنا بعض أرقام تاكسيات في معظم المدن السلوفينية مثل:

تاكسي لاقونا Laguna

هنا موقع الشركة الخاصة بالتاكسي

http://www.taxi-laguna.com

هنا أرقام الهواتف المجانية من داخل سلوفينيا
0801117
أو

0801233

أو الأرقام غير المجانية للاتصال من خارج سلوفينيا
0038615112314
0038631492299

تاكسي مترو metro

اتصل على الرقم المجاني من داخل سلوفينيا

0801190

أو على الرقم التالي من أي دولة بالعالم

003865441190

تاكسي انترتورز Intertours

اتصل على الرقم المجاني من داخل سلوفينيا

080311311

أو على الرقم التالي من اي دولة في العالم

0038615209704

كيفية استئجار سيارة بسلوفينيا

ان كنت تريد زيارة سلوفينيا وترغب باستئجار سيارة حديثة ومجهزة بأحدث التجهيزات
لكي تنتقل بأريحية اكثر داخل البلدة بدون قيود تمنع ذلك، فاليك سيارة أوبل أسترا موديل 2015 أو 2016

اهم ما تتميز به سيارة أوبل أسترا

1 غيار عادي أو أوتوماتيك حسب المتوفر من السيارات

2 محرك ديزل أو بنزين حسب الطلب

3 تأمين في جميع أنحاء أوروبا

4-ملصق لاستخدام الخطوط السريعة في سلوفينيا

5-تسليم في أي مكان في سلوفينيا

6-سيارة خمس أبواب وخمس مقاعد

7 جهاز تحديد مواقع خاص بكل أوروبا

8 دفع حين الإستلام
السعر للسيارة هو 1200 يورو مع وجود تأمين شامل وكامل ولمدة شهر كامل  ويوجد ايضا تخفيض وضعته الشركة مؤخرا لكل من يطلب خدمات سياحية أخرى .

السابق
معلومات عن كاراتيه شوتوكان .. تعرف علي الفلسفة الخاصة بكاراتيه شوتوكان وسبب تسميته
التالي
فوائد القرفة للنساء … تعرفي على الفوائد العديدة والرائعة للقرفة للنساء

اترك تعليقاً