المانيا

المواصلات في ألمانيا وسائل النقل في المانيا

ألمانيا أحد أكثر بلدان العالم التي تحظى بإقبال سياحي كبير؛ سواء من أجل الاستمتاع بتارخيها العريق الذي يظهر من خلال عمارتها ومتاحفها أو من أجل طبيعتها الخلالبة. هذا بجانب السياحة العلاجية التي تشتهر بها، بالإضافة إلى الأقبال الضخم على الدراسة بها.

كل ذلك يحتاج شبكة تنقل ضخمة وفعالة تلبي احتياجات هذا التنوع الضخم، تتيح ألمانيا تنوع كبير في وسائل النقل العام والخاص ويوغر بعضها الكثير من المال لمستخدميه. 

المواصلات في ألمانيا

معلومات عن المواصلات

تتضمن مدن ألمانيا الكبيرة والصغيرة نظام نقل عام فعال، المدن الأكبر مثل ميونخ وبرلين تحوي؛ شبكة تنقل واسعة تشمل الحافلات والترام والقطارات ومترو الأنفاق.

تحدد أجرة المواصلات بناء على المناطق أو الوقت وأحيانا الاثنين معا؛ يوفر كلا من شريط متعدد التذاكر يدعى البطاقة الشريطية أو التذكرة اليومية الكثير من المال لمن يترددوا على المواصلات العامة بصفة مستمرة، وتعتبر تلك الوسيلة الأمثل لدفع الأجرة بدلا من التذاكر العادية.

يتم ختم التذاكر عند الصعود على أي وسيلة مواصلات، ما يحدد صلاحيتها للاستخدام. إذا تم ضبطك مع تذكرة غير صالحة للاستخدام تتعرض لدفع غرامة في الحال.

أنواع المواصلات

  • الدراجة الهوائية Bicycle

الدراجة الهوائية واحدة من أبرز سبل المواصلات في ألمانيا فالشعب الألماني متيم بركوب الدراجات سواء؛ للتنقل أو اللياقة البدنية أو المتعة. لذلك السبب خصصت العديد من المدن مسارات خاصة بها، والتي يجب استخدامها وفقا للقانون باستثناء وجود بعض العراقيل والمعوقات بها في بعض الأحيان.

إقرأ أيضا:المواصلات في تونس التنقل في تونس

لا يوجد الزام بارتداء خوذة أو ما شابة سواء للبالغين أو الأطفال، لكن إذا كنت ترغب في الحفاظ على سلامتك الشخصية سيكون من الأفضل ارتدائها.

يجب أن تكون الدراجة مزودة بضوء أبيض من الأمام، وآخر أحمر من الخلف، وعاكسات أصفر على العجلات والبدال.

  • الحافلة والترام Bus & Tram

الحافلات وسيلة واسعة الانتشار ضمن نظام النقل العام في ألمانيا، وتمتلك كل مدينة في البلاد شبكتها الخاصة. تعمل الحافلات خلال فترات منتظمة، مع خدمات محددة في المساء والعطلات الإسبوعية.

بعض المدن توفر خدمة حافلات ليلة خلال الطرق الشهيرة، لنقل من يعتادوا السهر إلى منازلهم بأمان.

أحيانا يتم استكمال طرق الحافلات بخطوط الترام، والتي تعد أسرع نظرا لكونها تسير خلال طرقها الخاصةمستقلة بشكل كبير  عن وسائل النقل الأخرى.

عندما تقترب خطوط الترام من مركز المدينة تسير عبر خطوط الأنفاق تحت الأرض، كلا من سائقي الحافلات والترام يوفروا؛ تذاكر للاستعمال الواحد، وتذكرة واحدة يمكن استخدامها طوال اليوم.

تمتلك مناطق العاصمة كبرلين وميونخ نظام قطار ضواحي خاص بها يدعى إس باهن، تعتبر أسرع من الحافلات والترام كما تغطي مناطق ومساحات أكبر.

تتصل خطوط إس باهن عادة بشبكة السكك الحديدية الوطنية، وأحيانا تربط بين مراكز الأحياء والمدن  المختلفة.

إقرأ أيضا:السياحة في ألمانيا شهر أكتوبر
  • سيارة الأجرة Taxi

سيارات الأجرة باهظة التكلفة، ما يمنح نظام النقل العام الأفضلية بين وسائل المواصلات في ألمانيا. لا ينصح باستخدامها إلا إذا كنت في عجلة من أمرك، ولكنها قد تصبح أبطأ من القطارات والترام في حالة الزحام المروري.

عربات الأجرة مزودة بعدادات، ويتم حساب السعر بناء على عدد الكيلومترات المقطوعة. يفرض بعض السائقين أموال إضافية في حالة وجود أمتعة وخلال الليل، تختلف الأجرة كذلك من مدبنة إلى أخرى عبر البلاد.

يمكنك ايقاف واحدة من الطريق، والأكثر شيعوا الحجز عن طريق الهاتف. إذا كنت بالفندق أو تتناول وجبة أو مشروب داخل مطعم أو مقهى؛ يمكنك أن تطلب من فريق العمل حجز سيارة أجرة لك وسيقوموا باللازم.

تجد سيارات الأجرة أيضا أمام المسارح وأماكن العروض المختلفة، يمكنك طلب السيارة إلى موقعك من خلال تطبيق يدعى؛Mytaxi app والذي يمكنك تحميله من متجر هاتفك، يستخدم هذا التطبيق في أكثر من ثلاثين مدينة ألمانية.

يتوافر كذلك خدمة أوبر في ألمانيان ويمكنك استخدامها من خلال تحميل التطبيق الخاص بالبلد. قبل صدور حكم من المحمكة في عام 2015 كان يمكن لأي شخص العمل وقيادة السيارة من خلال أوبر.

إقرأ أيضا:المواصلات في تايلند كل ماتريد معرفته عن التنقل في تايلند

لكن اليوم يسمح للمحترفين ومن يمتلكوا رخصة محددة القيام بهذا العمل، وذلك من خلال خدمة UberX. تقل تكلفة الأجرة بمقدار ثلاثة بالمائة إلى اثنى عشر بالمائة عن سعر سيارات الأجرة العادية.

يعرف قطار الأنفاق قي ألمانيا باسم  يو باهن، ويعد أسرع وأفضل وسيلة مواصلات في ألمانيا خاصة بالمدن الكبيرة. تجد خرائط الطريق واضحة بجميع الطرق، ويمكنك الحصول على واحدة من مكان بيع التذاكر.

يعتمد توفر القطارات على لطلب عليها بمعنى؛ تتوافر بشكل أكبر خلال ساعات الزروة، بخلاف ساعات اليوم الوسطى. بإمكانك شراء التذاكر من ماكينات البيع، ويجب أن تكون التذكرة صالحة أي مختومة قبل الصعود على متن القطار.

السابق
برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر
التالي
برنامج سياحي في طوكيو .. لمدة 7 أيام

اترك تعليقاً