ثروات طبيعية

الطبيعة في مومباي – أفضل المناظر الطبيعية في الهند

إن العيش في مدينة مثل مومباي يمكن أن يتحول إلى مهمة كبيرة بسبب شوارعها المزدحمة للغاية ومحطاتها ومواقعها السياحية ، والحل الوحيد لهذه المشكلة يكمن في البحث عن الأماكن الخفية في مومباي التي تبرز حاجتك إلى العزلة دون الحاجة إلى مغادرة المدينة وهنا سنتكلم عن “الطبيعة في مومباي”.

الطبيعة في مومباي

أفضل المناظر الطبيعية في مومباي

باناغانغا

هي من بين الأماكن التي يتردد عليها الفنانين وصانعي الأفلام في الغالب. يعود تاريخها إلى عام 1120 ميلادية ، وله تاريخ أسطوري تمامًا خلفه.

احواض ساسون

أقدم رصيف مفتوح للجمهور العام في مدينة مومباي ، تم بناء هذا الرصيف في عام 1875 وينجز لتقديم رؤية واسعة لأسماك صيد الأسماك والأسواق في المنطقة.

شلالات باندافكادا

الحديث عن الأماكن الخفية لزيارة في مومباي ، يقع هذا المكان الصغير في نافي مومباي ، ويكون له مشهدًا مهيبًا خاصة في موسم الرياح الموسمية عندما يكون الشلال في مجده. كما أن الكهوف البوذية القريبة ومرتفعات خارجار تثبت أنها مناطق طبيعية ذو جذب عالي للسياح.

دهانو بيتش

الرمال الذهبية المترامية الأطراف والبساتين الخضراء المورقة والحدائق الجميلة والمعابد في هذه المنطقة تجعلها وجهة سياحية.

إقرأ أيضا:الطبيعة في كاليفورنيا – تعرف على طبيعة كاليفورنيا وأهم المكان الطبيعيه بها

هذا المكان هو من بين الأماكن المخفية التي لم يتم اكتشافها لجمالها. المكان بمثابة علاج كامل للروح.

سويري منجروفي بارك

هذا المكان السحري تميز بالانسكابات النفطية والسطوح الطينية ، ويوجد بها العديد من أشجار المانغروف التي تصطف بين “”Sewri و Trombay””.

هذا المكان يضم مجموعة متنوعة من الطيور والأسماك.

جيلبرت هيل

تخيل صخرة ضخمة من الحمم الصلبة تجلس في وسط مدينة مزدحمة مثل مومباي. هذه هي تلة جيلبرت في أنديري. يصل ارتفاعها إلى 200 قدم ، هذا الهيكل من الصخور يضم اثنين من المعابد فوقه. وهو مثير للإعجاب جدا للجيولوجيين والسياح ، يستحق هذا المكان زيارة.

شوتا كشمير

يقع هذا المكان في واحدة من المناطق المزدحمة بالمدينة ، ويتميز ببحيرة ذات موقع مركزي للغاية وعلاج كامل للعيون ومرافق القوارب.

حديقة مهاراشترا الطبيعة

هذا المكان يسمى “حديقة الفراشة” وعلى الرغم من أن هذه الحديقة في Dharavi ، واحدة من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في المدينة ، إلا أنها تملك الكثير من المناظر الطبيعة النقية.

جزيرة كانهوجي أنجري

قريبا تحول إلى بقعة سياحية هذه الجزيرة الصغيرة الممتدة عبر ميناء مومباي كانت تعرف في وقت سابق باسم جزيرة خانديري وتضم بقايا قلعة بناها البرتغاليون.

إقرأ أيضا:الطبيعة في النمسا وأماكنها الساحرة

جمال هذا المكان في بقايا المدافع والبحر المحيط والمكان مثالي كمنارة كاملة الوظائف.

كهوف ماهاكالي

هي بقايا واحدة من أقدم الأديرة البوذية في مومباي. والمنحوتات ومعرفة الأساطير البوذية التي تجعل هذا المكان مكانًا مثيرًا للاهتمام للزيارة.

كامشيت

هذا المكان لديه عدد غير قليل من المشاهد الرائعة ، والمناظر الطبيعية الجميلة  يُسمى أيضًا باسم “Paragliders Paradise” ، وتحيط به قرى خلابة تضفي على المكان سحرًا ريفيًا.

كولاد

هذا المكان الصغير الذي يقع على مسافة 117 كم من مومباي. يقدم عددًا من الرياضات المائية التي تجعل هذا المكان يستحق الزيارة. يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلات أو السكك الحديدية أو الطريق هذا المكان أيضًا من بين الأماكن المخفية بالقرب من مومباي.

جوهر ، ماهاراشترا

الطبيعة الريفية لهذا المكان يجعلها مثالية للمسافرين. ستشاهد جمال التلال عندما تزور المكان.

وادي ساندهان

يشتهر وادي “Sandhan” بمزيد من الشعبية لمرافقه ، وهو وادي يقع بالقرب من “Bhandardara”. وهي واحدة من أفضل الأماكن لقضاء عطلات نهاية الأسبوع ، هذا المكان يوفر متعة كبيرة للمتنزهين. ووادي الظلال في المنطقة هو من بين أبرز المشاهد في المكان.

ديفياجار ، ماهاراشترا

واحدة من المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة جنوب مومباي والشاطئ هنا في حالة أفضل بكثير من تلك الموجودة في مومباي ويبرهن على أن هذا المكان رائع.

إقرأ أيضا:الطبيعة في النمسا وأماكنها الساحرة

هاريهارشوار

هو واحد آخر من الأماكن التي يمكنك زيارتها عند البحث عن بعض العزلة قبالة مدينة مومباي.

هارناي انجاره

تتميز بشواطئ هادئة وجميلة .

سابوتارا

تقع محطة التلال التي تحمل اسم سابوتارا على ارتفاع 1000 متر في منطقة غابة دانغ في ساهاديريس. واحدة من أفضل ملاذ عطلة نهاية الأسبوع من مومباي ، هذا المكان يقدم مناظره السياحية الرائعة والممتعة.

شاطئ مانوري

إذا كنت من بين العديد من الذين يرغبون في العزلة بعيدا عن صخب مدينة  مومباي ، اذهب إلى هناك حيث تقع على مسافة ملائمة من 50 كم من مومباي ، المكان ليس مزدحماً على الإطلاق. الشاطئ هنا يتميز بالمناظر البكر للبحر مع شواطئ نظيفة ، وهو أمر نادر في مومباي.

المصدر

المصدر

المصدر

السابق
فوائد زيت الجرجير – يغذي ويحمي الشعر والأظافر ويعدل نسبة السكر في الدم
التالي
مدينة الحمامات تونس وأفضل الأنشطة التي تجذب السياح إليها

اترك تعليقاً