ثروات طبيعية

أجمل معالم الطبيعة في لاوس

تمتاز “لاوس” بطبيعتها الجذّابة الغنيّة بثرواتها الحيوانية والنباتية، بجانب المناظر الطبيعية الخلابة الجميلة، وسنعرض لكم خلال المقال الطبيعة في لاوس .

الطبيعة في لاوس

الطبيعة في لاوس ..

الطبيعة في لاوس

تتمتّع “لاوس” التي شكّلت في ما قبل “مملكة ملايين الفيلة” بطبيعة ساحرة، يعبرها نهر “ميكونغ” Mekong River على مسافة 1800 كيلومتر، ويمثل الطريق الرئيسي للتواصل والمصدر الوحيد للريّ.

“نونغ Nong Kiau

تعد هذه المنطقة أحد أهم معالم الطبيعة في لاوس ، وتستقطب العديد من السياح، ويمكن التمتع بصعود المرتفعات والجبال للاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية للمدينة وإلتقاط الصور المميزة.
وتتميز هذه المنطقة بطبيعتها الخلابة وشعبيتها الكبيرة ،حيث تشهد زحاما شديدا من قبل الزوار وإقبالا كبيرا على مدار العام لمزاولة ما يحلو لهم من أنشطة ترفيهية ممتعة وأشهرها: إستئجار الدراجات النارية والقيام بأجمل جولة وسط المعالم السياحية الجذابة

“ثام هونغ لو “” Tham Kong Lo

يحتل أهمية سياحية كبيرة فهو من أجمل معالم الطبيعة في لاوس ويشهد إقبالا واسعا من السياح لرؤية هذا الكهف المميز والذى يعتمد بناؤه على “الحجر الجيرى” المميز .
ويمتلك الكهف مكان حيوى ومميز داخل أحد الحدائق الوطنية الهامة فى لاوس وهى حديقة “فو هين بون”، ويتميز الكهف بإطلالته المميزة على نهر “فو هين بون.

” لوانغ نامثا”

تعد من أكثر عوامل جذب السياح إلى لاوس، ومن أهم معالم الطبيعة في لاوس، وهى مدينة شديدة الجمال.
وهي ذات أهمية كبيرة نظرا لكونها عاصمة “مقاطعة لوانغ نامثا” وهى أكبر مدن لاوس وتحتل مكانة خاصة فى قلوب السياح وتشهد زحاما شديدا وإقبالا كبيرا طوال العام .

“سي فان دون “C-Van Dunn

تعد أحد أجمل الأماكن السياحية في لاوس نظرا ما تضمه من جزر شديدة الجمال وهناك يمكنك ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية والتمتع بجمال المناظر الطبيعية ويبلغ عدد الجزر هناك أكثر من أربعة آلاف جزيرة .

وتتميز الجزر بإطلالتها الساحرة على نهر “ميكونغ”، ويمكنك زيارة “تلال الجنة” ويطلق عليها ” فونسافان” نظرا لجمال المنطقة وهناك يمكنك مشاهدة “مصارعة الثيران” ،كما يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة فى “سهل الجرار” حيث تستطيع التقاط أجمل الصور التذكارية برفقة الهياكل الصخرية الرائعة.

إقرأ أيضا:سحر الطبيعة في غابالا أذربيجان

“لوانغ برابانغ”Luang Prabang

“لوانغ برابانغ”Luang Prabang.. الطبيعة في لاوس

“لوانغ برابانغ”Luang Prabang.. الطبيعة في لاوس

يقبل عليها الكثير من السياح المحبين للطبيعة والتاريخ فهى مدينة تاريخية تتميز بإطلالة متميزة على نهر “ميكونغ” .
وتحتوي على عدد ضخم من المعالم السياحية المميزة والتى تحظى بإعجاب السياح ومنها : المعابد بجانب المتاحف والأديرة التاريخية، إلى جانب سحر الطبيعة المتمثل فى “الشلالات” وهى مكان مناسب لمحبى الهدوء والإسترخاء والتقاط الصور المميزة برفقة الطبيعة .
وتشتمل المدينة على مجموعة ضخمة من الأسواق والمحلات التى توفر كل أنواع السلع وأجود الخامات. وتستطيع شراء الهدايا التذكارية القيمة الغالية من هناك وبأسعار مناسبة ومعقولة.

كوانغ اكزي” Kuang Xi

قرية صغيرة تحتوي على محميّة طبيعية وشلالات جميلة وتكوّنات صخرية تحتضن مياه يمكنكم السباحة فيها، ما يشكّل متعة حقيقية، ومن أهم معالم الطبيعة في لاوس.

 “نونغ خياو” Nong Khiaw

قرية صغيرة تقع على نهر “نام سام” Nam Sam River شمال “لوانغ برابانغ” Luang Prabang، وتعد محطّةً رائعةً للاسترخاء في أحد “البانغالو” الخشبية الصغيرة الساحرة التي يمكن استئجارها .

إقرأ أيضا:الطبيعة في زيرمات – أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة

“فانغ فيينغ”Vang Vieng

تتميز بروعة جبالها التي تغوص في نهر “نام سونغ”Nam Song River، وتظهر وكأنها مقطّعة إلى أشكال غريبة وغير متوقّعة تكونت بفعل تأثيرات المياه والهواء، وتعد من أفضل معالم الطبيعة في لاوس.

المراجع :

المصادر

السابق
كيف أعرف نوع بشرتي ؟
التالي
مدينة تونس

اترك تعليقاً