ثروات طبيعية

الطبيعة في كارديف تعرف على طبيعة مدينة كارديف وأبرز الأماكن الطبيعة بها

مدينة كارديف تتميز بطبيعتها الخلابة ، حيقث تستقطب السياح من كل مكان في العالم للتمتع بالمناظر الساحره ، فهي تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي الطبيعة في كارديف .

الطبيعة في كارديف

مدينة كارديف هي أحد أهم مدن البريطانية الواقعة علي الجهة الغربية من ساحل المملكة المتحده ، يحيط بها التلال من الجهات الشرقية والغربية والشمالية ، حيث يحدها من الجهة الشرقية مدينة نيوبورت ومن الجهة الشمالية أودية ويلز حتي الجهة الجنوبية ، ومن الجنوبية قناة برستول والمصب الرئيسي لنهر سيفرن ، هي عاصمة ويلز ومن أكبر مدنها ،تأسست عام 1905 وتحتل المرتبة التاسعة من حيث عدد السكان في المملكة المتحدة يبلغ نحو 470 ألف نسمة طبقا لإحصائية 2015  ، ووصل إلي 1.1 مليون شخص ، وأصبحت من أكبر ميناء للفحم علي مستوي العالم .

تعتبر كارديف من اهم مدن السياحة في المملكة المتحده ، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر الساحره ، وطبقاً لأحصائيات عام 2010 م يتوجه لزيارتها أكثر من ثمانية عشر مليون سائح سنوياً ، كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية بالإضافة إلي مجموعه مميزه من المقاهي والمطاعم التي توفر المأكولات الشعبية ، والفنادق ذات المعايير والأحجام المختلفة ، والذي ساعد علي ذلك هو انتشار بها صناعات التجزئة والسياحة المتنامية ، فهي تناسب السياح من جميع الفئات الطبقية .

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في أستراليا

ومن أبرز الأماكن التي تشتهر بها مدينة كارديف هي استاد الألفية ، ومتحف ويلز الوطني وقلعة كارديف ، وكاتدرائية لانداف ،ومركز ويلز ميلينيوم ، وقاعة سانت ديفيد ن ومتحف التاريخ الوطني .

مدينة كارديف غير مستقره مناخاً حيث ينقلب مالطقس معظم أوقات السنه ، وخاصاً في فصلي الخريف والربيع ، فتقل درجات الحراره وتزداد سقوط الأمطار أما في الصيف تكون درجات الحراره دافئ ومعتدله ، والشتاء يتساقط الثلوج التي تغطي المدينة بأكملها وتعطي منظر ساحر .

مدينة ويلز

تتميز مدينة ويلز بجمال الطبيعة الخلابة ، التي تجمع بين التلال والشواطئ والأنهار والجبال والبحيرات ، فهي من أكثر الوجهات السياحية إقبالاً للسياح والمدن الشعبية التي تحتوي علي العديد من الفنادق والمطاعم ذات التصميم المختلف ، وتتميز بوجود بها متحف كارديف التاريخي وهي حتي الان تحافظ علي تاريخها وتصميمها الداخلي والخارجي ، كما انها شهدت تطورات كثيراً ، ومن أبرز الأماكن السياحية الموجوده بها هي متحف وجاليري ويلز الوطني بالإضافة إلي المياني والملاعب والاماكن الترفيهية مثل مجمع الفنون ومركز ميلينيوم ويلز وخليج كارديف وستاد ميلانيوم المشهور عالمياً ، والجمعية الطنية .

حديقة Bute Park

حديقة Bute Park من أروع الأماكن في مدينة كارديف التي تتميز بطبيعتها الخلابة ومناظرها الساحره التي تسير العين وهي بمثابة واحة وسط المدينة ، فهي مكان جميل لقضاء العطلة فيه والاستمتاع بالطبيعة ، فتذهب إليه نحو الأسفل بطوال نهر تاف ومن ثم تتبع الطريق والتمتع بجمال الطبيعة الذي توفره لك منطقة هذه الحديقة ، حيث تتفتح الأزهار وتزهر النباتات في فصل الربيع  ، فتتحول الحديقة بأكملها إلي أرض خضراء بالغة الجمال ، فهي مناسبة جداً لمحبي الطبيعة .

إقرأ أيضا:الطبيعة في روما

شوارع مدينة كارديف

تعتبر شوارع مدينة كارديف أهم وأفضل مكان لمشاهده جمال الطبيعة والمناظر الساحره ، حيث تحيط الشوارع بالمدينة كالشرائط لتعطي منظر رائع وفريد من نوعه ، بالإضافة إلي توفير العديد من الأسواق والمحلات المميزه ، فيمكنك عمل نزهة بسيطة في هذه الأماكن السرية التي تعتبر بمثابة مغامرة والتمتع بالطبيعة الساحره .

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني من أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة كارديف وأثقل الاماكن الثقافية قيمة الذي يقصدها السياح من كل مكان في العالم  للتمتع بالمناظر الرائعه الذي لا مثيل لها والتطلع علي التحف الفنية والأثرية  ، فهو يقع في حديق كاثايس ، عبارة عن معرض ومتحف فني في آن واحد ، حيث يوجد وسط المدينة كارديف داخل جدران ضخم ، يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأشياء الموجوده هناك حيث يعتبر تحفه فنية ساحره الجمال بأنك تقضي يوم كامل تشاهد روائع هذا المتحف .

يحتوي علي مجموعة ضخمة من فنون ويلز وفن المرموق ، والمعارض السياحية والمعارض المؤقتة ، فتجد داخل المتحف مجموعة من تشكيلات واسعة غنية بالمعروضات حول جميع العلوم المتنوعه مثل التاريخ الطبيعي والجيولوجيا ، وتتضمن بقايا حوت احدب جرفته المياه إلي الشاطئ البحر بالقرب من جزيرة باري و كنز من العينات البلورية .

إقرأ أيضا:الطبيعة في ليتوانيا

تعرض أيضاً رحلة عبر الزمن  من تاريخ وليز العريق ، يبدأ بنظرية الانفجار المشهور حتي العصر الجليدي ، وتوفر أنشطة للأطفال مثل وجود به مركز لاكتشاف الخامات وأنشطة آخري تفاعلية ومتنوعة ، ويقدم أرشفة من المحفوظات الموجوده تحت إمرة قفل ومفتاح ويتيح لك الفرصه لمشاهده بعض العينات الخاصة بالمتحف .

مركز ميلينيوم

يعرف باعجوبة الزمن ، حيث يوجد أسفل خليج كارديف ، فهو قطعة فريدة من نوعها من حيث الفن المعماري ،فهو مصنوع من خشب من غابات ويلز بالإضافة إلي الزجاج والصلب والأشجار التي تحيط به من كل مكان فيمكنك مشاهده منظر غاية في الجمال والروعه ، فيمكنك الاستمتع بالمشاهد رائعه ويوفر لك المشاهده المجانية للحفلات والمهرجانات الذي يقام بها بالإضفة إلي يضم أنواع مختلفة من المعروضات الفنية سواء كانت عروض الرقص او عروض الموسيقي المعاصره .

مصدر

السابق
طريقة عمل صلصلة الشطة الحارة تعرف على أفضل طرق عمل الصلصة الحارة وفوائدها
التالي
أفضل طرق علاج الزكام الطبيعية

اترك تعليقاً