ثروات طبيعية

سحر الطبيعة في غابالا أذربيجان

تقع غابالا على طريق الحرير التاريخي، وتتميز بظروفها المناخية الفريدة، وطبيعتها التي تتضمن الشلالات والأنهار والينابيع الجبلية، وألوان خضرتها الداكنة التي تتميز بها منتزهات المدينة وهنا سنتحدث أكثر عن معالم “الطبيعة في غابالا”.




الطبيعة في غابالا

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

الجمال الطبيعي لغابالا يخلق ظروفا مواتية للاسترخاء هنا في كل الفصول. في فصل الصيف ، تذهل غابالا الناس بالثلج الباعث على ذروة الجبال الخضراء والرائعة في القوقاز ذات الأفق النظيف. في الخريف ، غابات ذهبية مع الأوراق التي تتدفق إلى أسفل الأشجار على طول الطريق تعطي السلام العميق للشعب.

غابالا في الصيف

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

تجعل شلالات الجبال والطبيعة البكر والغابات الكبيرة والجبال القوقازية الرائعة من Gabala مكانًا مثاليًا للاسترخاء في فصل الصيف.

سيتمكن الضيوف المسافرين هنا من التعرف على الأشياء السياحية التاريخية والطبيعية والثقافية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الجولات الصيفية في Gabala تسلق الجبال بواسطة الدراجات الرباعية ATV ، والسياحة البيئية ، والتجديف ، وركوب الخيل وغيرها من الأنشطة المثيرة لمحبي المتعة.

وبالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بعطلة عائلية ، يقدمون أنواعًا مختلفة من الرحلات في حضن الطبيعة ورحلات إلى المعالم التاريخية والثقافية وركوب التلفريك والترفيه يتم تنظيم رحلات لمحبي الطبيعة.

إقرأ أيضا:الطبيعة في صلالة

غابالا في فصل الشتاء

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

غابالا رائعة في فصل الشتاء ، حيث التزلج وعربات الثلوج التي تعتبر من الرياضات النشطة. يستمر موسم التزلج الذي يبدأ من 15 ديسمبر حتى 31 مارس. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أنشطة ممتعة مثل المرح مع دراجة نارية وركوب مركبة الجليد والدراجات رباعية الدفع ATV للبالغين والتزلج على الجليد.

مناطق العجائب الطبيعية ب غابالا

شلال موتشوج

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

هناك مشهد ضخم من جرف جبلي في نهاية الطرق الجبلية الغير سالكة في شمال قرية لازا.

في الماضي ، ووفقا للسكان المحليين ، بنيت القرية في الجزء السفلي من الجبل. إلا أن منحدرات الجبل جعلت الصلة بين هذه القرية والقرى الأخرى صعبة مع مرور الوقت ، وبدأ السكان المحليون بالهجرة هنا.

شلالات الجميلات السبع (يدي غزال)

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

  • يقع هذا الشلال الجبلي المتدفق من أعلى قمم جبال القوقاز في قرية فاندام في غابالا. ينبع اسم شلال “”Seven Beauties من اسم الطرق الجبلية السبع التي يجب على المرء أن يمررها للوصول إلى الشلال.
  • عندما يتم تجميد الشلال بالكامل في الشتاء ، يصبح من الصعب الوصول إليها .
  • في فصلي الربيع والصيف ، تتوفر بيوت الشاي في كل طريق جبلي ، حيث يتم تقديم مجموعة شاي مع أنواع تقليدية من مربى “Gabala”.
  • يوجد في أعلى نقطة في الشلال بيت شاي مع فراش خشبي خاص حيث يمكنك شرب الشاي مع الصوت اللطيف ومشهد الشلال في الخلفية.

بحيرة نهور

بحيرة نوهور الرائعة مع جبال القوقاز ، والهواء النقي والماء ، هي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في غابالا.

الزوار يندهشوا بجمال بحيرة نوهور. حيث الأجواء الهادئة وعلى الرغم من أن السباحة في البحيرة محظورة لأنها تستخدم كخزان لتوفير مياه الشرب لغابالا والمناطق المحيطة بها، إلا أنها مكان مثالي لصيد الأسماك. يمكنك ركوب القارب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة.

طريق باكو غابالا

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

تجد هناك توابل خاصة للإمداد في فصل الشتاء ، وجمع الأعشاب الشافية من الجبال ، والفواكه والخضروات محلية الصنع ، والفواكه المجففة والعديد من المنتجات النادرة في هذا السوق الغني بالألوان. تجذب هذه الحاويات الزجاجية على الرفوف الخشبية انتباه المارة.

فندق شينوت

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

يقع الفندق على شواطئ بحيرة نهور، في أكثر المناطق الخلابة في غابالا. ويقدم علاجات جديدة مع برامج للتخلص من السموم ومكافحة الإجهاد ، وهو أحدث اتجاه في العالم مما يتيح التنفس الجديد للسياحة العلاجية. خاصة وأنها تساعدك في تجديد روحك وجسدك ودماغك وإبعادك عن الضوضاء.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في الأردن

فندق قافقاز

الطبيعة ب غابالا

الطبيعة في غابالا

يقدم علاج “ينجيكا” للمياه الحرارية ، وتشمل العلاجات التي تعالجها مياه ينجيكا المعدنية: آلام في المفاصل ، أمراض الجهاز العصبي ، آلام العظام ، آلام الروماتيزم ، آلام في العضلات ، أمراض جلدية ، داء عظمي غضروفي. وأمراض أخرى. تشتهر مياه ينجيكا بميزة الشفاء. يوفر الفندق خدمات العلاج مع زيت نفتالان، وهو الوحيد في المنطقة الشمالية ويمكن لزيت Naftalan معالجة ما يصل إلى 70 مرضًا.

المصدر

المصدر

المصدر

المصدر

السابق
مجموعة من المعلومات الهامة عن النجوم
التالي
معلومات عن شجرة الغضا

اترك تعليقاً