ثروات طبيعية

راس الخيمة – جولة حول الطبيعة في راس الخيمة وجمالها الخلاب

تعتبر رأس الخيمة من أهم الإمارات المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة, وتتميز بجمالها الطبيعي الخلاب ومناطقها السياحية الجذابة, والطبيعة في راس الخيمة من أهم ما ينجذب إليه تجذب الزوار حينما يأتون لمشاهدة الاماكن الطبيعة والسياحية بالإمارة , وقامت الإمارات بتكثيف مجهوداتها للحفاظ على طبيعة الإمارة لجلب المزيد من الزائرين بشكل دائم, وتوفير كل مجالات الترفيه والمتعة الحقيقية.

الطبيعة في راس الخيمة 

المنتجعات الشاطئية الخلابة 

تمتلئ رأس الخيمة بالكثير المنتجعات الشاطئية بما في ذلك منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة، ومنتجع وريتز كارلتون رأس الخيمة، منتجع والدورف أستوريا رأس الخيمة , ويوجد برأس الخيمة فندق ومنتجع دابل تري من هيلتون الفخم من فئة 5 نجوم والواقع في جزيرة مرجان.

مواقع التخييم (جبال جيس)

اذا كانت ميزانيتك قليلة وتبحث عن المغامرة، فإن رأس الخيمة هي الخيار الأفضل لك، تناسب جبال جيس جميع المستويات بدءاً من الهواة الذين يبحثون عن مكان للجلوس فيه لبضع ساعات، وللخبراء الذين يختارون إقامة مخيم فوق قمة جبال جيس المرتفعة.

الجزيرة الحمراء

واحدة من أكثر المواقع إثارة في رأس الخيمة هي الجزيرة الحمراء ، وهي قرية مهجورة تقع جنوب الإمارة, ويقال إن الجزيرة الحمراء تطاردها مخلوقات من الفلكلور الإسلامي تشبه الروح التي تجوب المنازل والمساجد المغطاة بالغبار في القرن الرابع عشر على الرغم من لونها البرتقالي المذهل والمظهر المذهل الذي اجتذب المصورين من جميع أنحاء العالم الا ان بعض السياح يتغافلون عنها.

إقرأ أيضا:الطبيعة في الصومال

وادى شوكا 

واحد من أكثر المسارات شعبية في الوقت الحالي في رأس الخيمة.، وهذا يرجع إلى حد كبير إلى سهولة الوصول إلي وادي شوكا ، والمناظر الطبيعية الجميلة به والطريق الرائع. 

جزيرة المرجان 

جزيرة المرجان تقع غرب رأس الخيمة هي مجموعة من أربع جزر اصطناعية متصلة ببعضها وتمتد على طول 4.5 كيلومتر وتُعتبر الجزيرة مكان رائع لما تحتويه من منازل مطلة على البحر وفنادق ومنتجعات وشواطئ خاصة ومنشآت تجارية وترفيهية. 

كورنيش القواسم 

يعتبر كورنيش القواسم هو المكان الأفضل بالنسبة للعائلات خاصة خلال الليل، تنتشر به المطاعم المطلة على منطقة الخور الرائعة. 

فاذا اردت الاستمتاع بالطبيعة في راس الخيمة وكنت مع عائلتك لا تفوت عليك زيارة كورنيش القواسم والتمشية عليه ليلاّ والذي يمتد لأكثر من ثلاثة كيلومترات. 

حديقة الحيوانات 

هي اول حديقة حيوانات برأس الخيمة والمناطق الشمالية بالإمارات، وتضم أنواعاً مختلفة من الحيوانات المهددة بالانقراض، منها الفهود السود «ملك الأمازون» والاسود البيضاء والنمور السيبيرية «الذهبي»، 

واحة عين خت 

تعتبر واحة عين خت من أهم مظاهر الطبيعة في راس الخيمة و من اشهر المناطق برأس الخيمة، وهي واحة طبيعية  يوجد بها منتجع صحي ملئ بالينابيع الغنية بالمياة المعدنية والتي تستخدم في الخدمات العلاجية.

محمية ويتلاند الطبيعية 

تحتوي المحمية على عدد هائل من الطيور يقدر عددها ب٤٠0 نوع من أجمل الطيور الموجودة على مستوى العالم، في فصل الشتاء تنتشر الطيور المهاجرة ممكن يمكنك التقاط أحلى الصور التذكارية. 

إقرأ أيضا:العمل في حقول النفط

المصدر 

السابق
ما هو مرض بروجيريا – تعرف على أهم أسباب وأعراض مرض الشيخوخة المبكرة بروجيريا
التالي
كيفية التعامل مع الناس الخبثاء – تعلم الطرق والوسائل التي تستطيع أن تتعامل بها مع الشخص الخبيث