ثروات طبيعية

الطبيعة في اليونان – أجمل وأهم معالم الطبيعة باليونان

اليونان تعد أرض الجمال الطبيعي الذي لا يصدق، وموطن للمعالم السياحية المثيرة للاهتمام، لذا سنعرض الطبيعة في اليونان خلال المقال وأهم معالمها.

تتمتع اليونان بالكثير من المعالم ، وفيها ما يرضي كافة الأذواق، فبداية من المدن الساحلية المذهلة إلى القرى الجبلية والمدن المقدونية متعددة الثقافات، بجانب العديد من الفرص الترفيهية المميزة لقضاء عطلة لا تنسى.

نافبليو

تعتبر نافليو، أحد الوجهات الأكثر أناقة ورومانسية في البلاد، وتتواجد في قلب منطقة أرغوليس التاريخية في شبه جزيرة بيلوبونيز، وتتميز بجذور ثقافية عميقة في اليونان القديمة وفترة البندقية من القرنين الخامس عشر والسابع عشر.

بارجا

تعد بارجا هي أكثر المناطق الشعبية خلال فصل الصيف في إبيروس غرب اليونان.وتم بناؤها على سفوح تلة بيزوفولوس حيث تكسوها المساحات الخضراء الفخمة والبحر الأزرق الرائع بجانب مجموعة مختلفة من المشاهد الطبيعية الخلابة.

ومن أهم المعالم الجميلة في بارجا والتي تجذب سائحي المدينة،  المنازل الساحرة والملونة على الواجهة البحرية والساحات التي تكسوها الحجارة، إضافة إلى روعة زيارة أطلال قلعة بارجا القديمة أعلى التل.

ويمكنك الاستمتاع بشواطئ فالتوس و ليشنوس القريبة التي تتصل بميناء بارجا بالقارب، والتي تعتبر من بين أفضل الأماكن في اليونان.

إقرأ أيضا:الطبيعة في النمسا وأماكنها الساحرة

كالامباكا

تتواجد مدينة كالامباكا الصغيرة بوسط اليونان على سفوح ميتورا، وهي عبارة عن مجموعة من التشكيلات الصخرية التي تستضيف عدد من أكبر وأهم مجموعة من الأديرة وموقع التراث العالمي لليونسكو  في البلاد.

تتميز كالامباكا بتاريخ ثري يرجع إلى اليونان القديمة وخاصة العصر البيزنطي، مع العديد من الكنائس الأرثوذكسية الجميلة، كما يمكنك هنا التجول في الشوارع الضيقة.

كاستوريا

تم بناء مدينة كاستوريا على شريط ضيق من الأرض بقلب مياه لا تزال رائعة من بحيرة أوريستيادا، حيث تشعر عند زيارتها أنها جزيرة عائمة.

ويمكنك في كاستوريا زيارة متنزه رائع يقع حول البحيرة، ويمنح زائريه مجموعة من المشاهد الخلابة الجميلة في اليونان من كاستوريا والجبال المحيطة بها.

كاربينسي

تتمتع كاربينسي بشعبية ضخمة بين عشاق الرياضة الشتوية ومحبي الطبيعة، وهي أحد البلدات الصغيرة تتواجد في منطقة بعيدة ذات كثافة سكانية قليلة في وسط اليونان.

ويطلق عليها اسم” سويسرا الصغيرة” نظرا لما تتمتع به من مشاهد طبيعية خلابة وجميلة، ويرجع الجمال الطبيعي للجبال والأنهار الرائعة المحيطة بها، وغابات جبال الألب، مما ي8جعلها وجهة مثالية للاستجمام والاسترخاء بعيدا عن ضجيج المدن الكبرى.

جزر سانتوريني

تُعدّ سانتوريني واحدة من أكثر المواقع السياحية التي يقبل عليها السياح عند زيارة اليونان للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء وجمال الطبيعة.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في الأردن

تعد سانتوريني من أشهر الجزر بسبب كونها عبارة عن مجموعة من الجزر التي ظهرت إلى الوجود نتيجة للنشاط البركاني المكثف، حيث تسببت كثرة الانفجارات البركانية الشديدة في انهيار الجزء المركزي من البركان وخلق بحيرة بركانية كبيرة مكونة من جزيرة واحدة تُعرف باسم كالديرا.

تعتبر سانتوريني  من أهم معالم الطبيعة في اليونان، حيث تتمتع بالمناظر الخلابة التي تظهر في المنحدرات المرتفعة والحفر البركانية نصف المغمورة والكنائس البيضاء التي تتدخل مع القباب الزرقاء الزاهية، بجانب الشواطئ الخلابة والحياة الليلية المميزة النابضة بالحركة والحياة.

زاكينثوس

تعتبر زاكينوس من أكثر معالم الطبيعة في اليونان إقبالا، لما تتمتع به هذه الجزيرة من جبال رائعة وهندسة معمارية متأثرة بالفن الإيطالي في المدن الداخلية.

إقرأ أيضا:العمل في حقول النفط

وخلال رحلتك إلى زاكينثوس بالطبع ستزو منطقة جيراكاس في جنوب الجزيرة لتنال بفرصة مثالية من الاستمتاع بأجمل الشواطىء.

كيفالونيا

تحظى هذه الجزيرة الواقعة في البحر الأيوني بشواطئ مذهلة ذات شعبية واسعة وإقبال كبير من السائحين، بما في ذلك ميرتوس و إكسي و لورداس و أنتيساموس.

كما تحتوي على القرى الطبيعية الخلابة مثل أسوس و أجيا إفيميا و فيسكاردو، والمشاهد الطبيعية التي تمتد من كهوف بحيرة مليساني و دروغاراتي إلى روعة غروب الشمس.

المراجع :

المصدر

السابق
معلومات عن شجرة اللبلاب
التالي
أفضل طرق علاج البواسير