ثروات طبيعية

الطبيعة الخلابة في البانيا

البانيا هي إحدى دول إقليم البلقان، وهي من البلدان المليئة بالجمال الطبيعي والحيوية الثقافية، وسنعرض لكم الطبيعة في البانيا وأهم مظاهرها في المقال التالي.

الطبيعة في البانيا

تتربع ألبانيا بسحرها الفريد على أطراف البحر الأبيض المتوسط، وهي إحدى الدول المشمسة والدافئة التي تتسم بالسلام والهدوء.

وتتغنى بجمال الطبيعة فيها التي تتنوع بين الجبال الخضراء والبحيرات الكريستالية والشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى كونها واحدة من دول البلقان الغنية بالثقافة والتاريخ والتي تتميز بلطف سكانها والنمط الرائع للحياة المحلية.

الطقس الممتع

تقع ألبانيا في جنوب أوروبا، وتتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط على مدار العام، مع صيف حار وشتاء معتدل، خاصة على طول الساحل، حيث النسيم العليل والهواء الطلق.

 السواحل

تمتلك البانيا عدد من السواحل الأكثر إثارة في أوروبا، فالشواطئ ذات المياه الزرقاء المشرقة، والسماء الصافية والرمال الناعمة ترسم لك صورة لا تتكرر كثيرا إلا في مخيلتك.

السلاسل الجبلية الخلابة

تتميز البانيا بسلاسل جبال الألب والبحيرات الجليدية التي تخطف الأنفاس، وتمنحك رؤية مناظر رائعة وخلابة وكذلك مجموعة متنوعة من الجمال الطبيعي، الذي يعطيك الفرصة لممارسة الكثير من الرياضات المائية

إقرأ أيضا:الطبيعة في كوالالمبور – أروع الأماكن السياحية الجذابة في العاصمة الماليزية

بحيرة كومان

عشاق الطبيعة والأماكن الخلوية سيجدون المتعة خلال زيارة بحيرة كومان ذات المشاهد الخلابة، والتي تعد كن أجمل معالم الطبيعة في البانيا.

تشتهر البحيرة بتنظيمها أحد اكبر جولات القوارب المائية عالمياً وسط مجموعة جميلة من الآثار الطبيعة.

لا تكمن أهمية رحلات القوارب في بحيرة كومان على منح الفرصة للاستمتاع بالطبيعة فقط وإنما هي فرصة أيضاً لاكتشاف نمط الحياة للسكان المحليين الذين يعيشون خارج المدن الكبيرة.

حديقة لوجارا

تعتبر تلك الحديقة من الحدائق التي تبث الحياة وتملؤها النباتات، كما تتضمن أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات البرية والطيور، بما في ذلك: الغزلان، والقطط البرية، والثعالب، بجانب الاستمتاع بالجو المنعش والجبال المرتفعة.

وموقع الحديقة القريب من البحر جعلها من أفضل الأماكن السياحية في البانيا، بجانب اعتبارها أحد معالم الطبيعة في البانيا وتجذب العديد من السياح من كافة أنحاء العالم.

منتجع العين الزرقاء


يتواجد منتجع العين الزرقاء في البانيا في الجنوب قريبا من منطقة موزيني في مقاطعة فلوري. وتتدفق من ذلك النبع المياه الطبيعية ذات الجاذبية السياحية و الشعبية.

وتجذب العين الزرقاء بألبانيا أعداد ضخمة من السياح عشاق الطبيعة والجمال من داخل البلاد وخارجها. ويمكنك القيام بجولة للتنزه ومشاهدة المناظر الخلابة في العين الزرقاء.

إقرأ أيضا:الطبيعة في ليتوانيا

وما يتميز به نبع المياه هو ظهور المياه الزرقاء التي يرافقه فقاعات النهر الرائعة، وتمتد مساحة العين الزرقاء إلى أكثر من خمسين مترا،كما يقبل عليها الكثير من الغواصين حول العالم لممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بجمال المياه هناك.

وتستطيع أيضاً السباحة في العين الزرقاء للاستمتاع باعتدال حرارتها وجمالها، كما يمكنك نزول المياه خلال فصل الشتاء والاستمتاع بدرجة حرارتها المناسبة رغم برودة المكان المحيط بها.

 كرويي

تقع مدينة كرويي في شمال ألبانيا، وتتمتع هذه المدينة ببيئة طبيعية مذهلة حقا، إضافة إلى ثرائها بمعالم التاريخ، فقلعة المدينة التي تعود للقرون الوسطى تقف في صمود بأعلى نقطة وكأنها ترحب بالزائرين.

مدينة ثيث

تتواجد مدينة ثيث في شمال البانيا، وتعتبر أحد معالم الطبيعة في البانيا، حيث تعتبر موقع خلاب به طبيعة خلابة جميلة رائعة لمحبي الهدوء والبعد عن صخب المدينة.

إقرأ أيضا:الطبيعة في موريتانيا

تعد قرية يلتف حولها جبال الالب المرتفعة من كافة الأنحاء، كما تعتبر من أكثر المدن المعزولة عن المدينة وصخبها، مما يجعلها موقعا متميزا لمحبي الهدوء والطبيعة.

وتحيط الشلالات إحدى أرجاء المدينة في منظر رائع وخلاب، ينبغي رؤيته عند وجودك في البانيا.

مدينة كساميل

تطل هذه المدينة على البحر مباشرة، وتقع بها حديقة بوترينت الوطنية، وهي إحدى الحدائق التي تقع على ساحل المدينة في مشهد خلاب ورائع يجمع بين جوانب الطبيعة، وتعد المدينة من أجمل معالم الطبيعة في البانيا.

المراجع :

المصادر :

السابق
أجمل الهدايا من السويد
التالي
بكاء الطفل الرضيع ليلا – مجموعة من النصائح للتعامل مع بكاء الرضيع ليلا