السياحة في مدينة سغناغي جورجيا : و 6 أنشطة واماكن سياحية





تعتبر رحلات السياحة في مدينة سغناغي جورجيا واحدة من أمتع وأجمل الرحلات، ولذا ننصحكم بزيارتها،  كما ننصح الأزواج بقضاء شهر العسل في هذه المدينة الجميلة، فهي الواجهة المثالية للحب والرومانسية، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن أفضل الأماكن السياحية في مدينة سغناغي جورجيا.

الوصول إلى مدينة سغناغي جورجيا

 مدينة سغناغي جورجيا

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

قبل معرفة كيفية الوصول إلى سغناغي جورجيا لا بد أولًا من معرفة موقع سغناغي بالتحديد في جورجيا، فتقع سغناغي على بعد حوالي 113 كيلو متر عن عاصمة جورجيا تبليسي، فهى توجد جنوب شرق جورجيا، وتتواجد سغناغي تحديدًا عند السفح الشرقي لسلسلة الجبال الشهيرة Gombori.
بعد التعرف على موقع سغناغي يمكن الآن تحديد كيفية الوصول إليها، فيمكن الوصول إليها عن طريق ركوب سيارة من العاصمة تبيلسي حتى نصل إلى سغناغي وتستغرق هذه الرحلة حوالي ساعة، أو يمكن ركوب الحافلات اليومية من محطة المترو وتستغرق حوالي 1.5 إلى 2 ساعة.

افضل اوقات السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

مدينة سغناغي جورجيا

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

لكي تتمتع برحلتك كاملة في سغناغي جورجيا لا بد من اختيار الوقت المناسب، ولمعرفة الوقت المناسب للذهاب إلى سغناغي لا بد أولًا من التعرف على مناخ سغناغي.
وتتمتع سغناغي بالمناخ المعتدل الرطب، فيكون الجو في فصل الصيف ساخن بعض الشيء، فأعلى درجة حرارة قد سجلت في الصيف 24 درجة مئوية، وأما عن الشتاء فيمتاز الجو بالبرودة، وتصل درجة الحرارة في الشتاء إلى سالب 2 تحت الصفر، وتكثر الأمطار بغزارة في فصل الربيع.
ومن هنا يفضل الذهاب إلى سغناغي مع بداية فصل الشتاء أو في نهاية فصل الصيف، فيكون الجو في ذلك الأثناء أنسب الأوقات ويجب البعد عن فصل الربيع حيث تهطل الأمطار بكثرة.

إقرأ أيضا:إحصائيات منظمة الصحة العالمية عن التدخين

الطعام في مدينة سغناغي جورجيا

Pancho Villa in Sighnaghi

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

تتعدد المطاعم والأماكن المخصصة لتناول الطعام في سغناغي جورجيا، ومنها ما يشتهر بتقديم المأكولات الشعبية التقليدية، ومنا ما يشتهر بتقديم المأكولات والأطباق العالمية.
ومن أهم المطاعم التي ننصحكم بزيارتها Pancho Villa in Sighnaghi، والذي يعتبر واحد من اجمل معالم السياحة في سغناغي جورجيا، ويشتهر هذا المطعم بتقديم المأكولات المكسيكية الشهيرة، ومجموعة من الأطباق المتنوعة التي تعود إلى أمريكا الوسطى إلى جانب خيارات الأطباق النباتية، ولذا فهو من أنسب المطاعم الملائمة للشخص النباتي.
كما يمكنهم زيارة مطعم Lali Restaurant، والذي يعتبر واحد من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم المأكولات التقليدية الجورجية، كما يشتهر بتقديم مجموعة من الأطباق الصحية، ويلحق به مقهى يتوافر فيه العديد من المشروبات المختلفة.

التمشية والتجول في مدينة سغناغي جورجيا

 مدينة سغناغي جورجيا

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

يمكن القيام بجولات المشي الرائعة في المدينة، والتعرف على المعالم المختلفة التي تتواجد في المدينة، كما يمكن أيضًا القيام بجولات السير في إحدى الحدائق أو المنتزهات المخصصة لذلك، ومنها Sighnaghi Ethnographic Park، والتي تعبر واحدة من أشهر الحدائق التي تصلح لجولات السير وسط الطبيعة الخلابة.

إقرأ أيضا:أجهزة الحاسب اللوحية Tablet Computer هي أحد أنواع التي انضمت الى عالم الحاسبات وتحوي على لوحة مفاتيح

الأماكن السياحية في مدينة سغناغي جورجيا

 مدينة سغناغي جورجيا

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

تتعدد الأماكن السياحية في سغناغي جورجيا، وتختلف من مكان لآخر داخل المدينة، وسوف نعرض إليكم الآن افضل اماكن السياحة في سغناغي جورجيا، والتي لا يمكن تفويتها ضمن زيارتكم إلى سغناغي في جورجيا، وهي:

  • كنيسة القديس ستيفن



كنيسة القديس ستيفن

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

تعتبر كنيسة القديس ستيفن واحدة من اهم معالم السياحة في مدينة سغناغي جورجيا، والتي  تمتاز ببنائها المشيد داخل أحد الأبراج الرائعة التي تتواجد في سغناغي، وتعتبر هذه الكنيسة واحدة من أهم الكنائس التي توضح التاريخ العريق لمدينة سغناغي بصفة خاصة ولجورجيا بصفة عامة.
يمكن لزوار كنيسة القديس ستيفن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها مشاهدة برج الأجراس الشهير الخاص بالكنيسة والذي يتواجد بالقرب منها.
كما يمكنهم  الصعود إلى أعلى الكنيسة، والتمتع بإطلالات رائعة على المدينة بأكملها، حيث يرى الزائر أروع المناظر الطبيعية، فقد أبدعت الطبيعة في تشكيل لوحة فنية تخطف القلوب والأنظار.

يعتبر متحف سغناغي واحد من اجمل معالم السياحة في مدينة سغناغي جورجيا، ويعرض تاريخ  مدينة سغناغي من القديم للحديث، فإذا كنت من محبي التاريخ والآثار، فلا يمكنك تفويت هذه الفرصة الرائعة! حيث يعرض المتحف الكثير من المعلومات حول التراث الثقافي والفني لسغناغي بصفة خاصة وجورجيا بشكل عام.
يمكن لزوار متحف سغناغي القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومنها القيام بجولة رائعة حول المتحف ومشاهدة العمران الرائع والنقوش الجذابة والتقاط الصور التذكارية بجانب المتحف.
كما يمكنهم القيام بجولة أخرى رائعة لا تقل أهمية عن السابقة عند دخولهم إلى المتحف ومشاهدة العديد من المقتنيات والكتب التي تتواجد داخل المتحف، ومن أشهرها النسخ الأصلية للكاتب الشهير نيكو بروزماني.

إقرأ أيضا:في اي مكان يكون فيه الخريف قبل الصيف والخادم قبل السيد.؟
دير بودبي

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

دير بودبي من افضل اماكن السياحة في سغناغي جورجيا، والذي يستقطب الزوار المحليون الذين يسكنون في سغناغي وجورجيا بأكملها إلى جانب مجموعة كبيرة من السياح حول العالم، ويعتبر هذا الدير من أهم المزارات السياحية في جورجيا، ويعتبر من الأماكن المقدسة في سغناغي، حيث قد دفن به القديس نينو الشهير، وهو الذي قد بشر بالمسيحية في سغناغي وجورجيا بأكملها.
يعتقد السكان المحليون أن هذا الدير أحد الأماكن الهامة، والذي يحقق أماني من يذهب إلى قبر القديس نينو.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارة دير بودبي، ومنها القيام بجولات السير في الحديقة الرائعة التي تحيط بالدير، كما يمكن القيام بالغطس من أجل العلاج في المغطس المقدس الخاص بالقديس نينو.

أقبية النبيذ

السياحة في مدينة سغناغي جورجيا

من أهم الاماكن السياحية في مدينة سغناغي جورجيا هي أقبية النبيذ، والتي يأتيها الزوار من مختلف أنحاء العالم للتعرف على الأنواع المختلفة للنبيذ.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة عند زيارتهم إلى أقبية النبيذ، ومن أهم هذه الأنشطة التجول داخل نفق تحت الأرض ومشاهدة المراحل المختلفة لصناعة النبيذ، كما يمكنهم تذوق بعض الأنواع، ويمكنهم أيضًا التقاط الصور التذكارية في هذه الأنفاق.

السابق
مشاكل البشرة الدهنية الحساسة
التالي
 بما تشتهر مصر صناعيا وتجاريا ..أبرز ماتشتهر به مصر في مجالي التجارة والصناعة| بحر المعرفة

اترك تعليقاً