إيطاليا

السياحة في إيطاليا شهر سبتمبر

السياحة في إيطاليا شهر سبتمبر جزءٌ من الموسم السّياحيّ هناك، وفي العديد من مناطق ايطاليا لا يزال يعتبر موسم الذّروة، مثل توسكانا. في سبتمبر في ايطاليا يعود السّكّان المحلّيّون من إجازاتهم في شهر أغسطس، لذلك تعود حركة المرور في البلدات والمدن الكبيرة إلى مستوياتها المعتادة، ويصبح الطّقس في ايطاليا أكثر برودة قليلًا، لكنّ المناخ لا يزال دافئًا وممتعًا، ولا يزال هناك مهرجانات للأطعمة، وتجمّعات فنّيّة وموسيقيّة صغيرة في جميع أنحاء البلاد، رغم أنّها ليست متكرّرة كما في أشهر الصّيف. فيما يلي قائمة بأفضل وجهات السياحة في إيطاليا شهر سبتمبر بأكمله:

روما

من أفضل وجهات السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر زيارة العاصمة الأبديّة لإيطاليا، والعاصمة السّابقة للإمبراطوريّة الرّومانيّة روما؛ لأنّ المشي في روما يشبه المشي عبر التّاريخ، فهي مليئة بالمعالم الأثريّة القديمة، وتماثيل عصر النّهضة، وكنائس العصور الوسطى في كلِّ زاوية فيها، ومن المعروف أيضًا خيارات الطّعام الواسعة جدًّا فيها، فضلًا عن الحياة اللّيلية الممتازة، إنّ السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر والذّهاب إلى روما يعني الحصول على أفضل تجربة لإلقاء عملة معدنيّة في نافورة تريفي بدون وجود الكثير من الأشخاص حولها.

روما

فينيسيا (البندقيّة)

عند ذِكرِ ايطاليا أوّل ما يتبادر إلى الذّهن مدينة البندقيّة الخلّابة، وتُعتبر فينيسيا من أجمل وجهات السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر حيث يُمكن التّجوّل داخل ممرّاتها المائيّة والاستمتاع بمناظر مبانيها الفريدة من نوعها، وفينيسيا معروفة أنّها واحدة من أجمل المدن الرّومانسيّة في العالم، ويستكشف السّائح فيها ثروة الكنائس التّاريخيّة والمتاحف العالميّة، وخاصّة عند زيارة كنيسة القديس مرقس الشّهيرة.

إقرأ أيضا:عاصمة إيطاليا

فينيسيا (البندقيّة)

فلورنسا

تعدُّ مدينة فلورنسا واحدة من أهمِّ مراكز عصر النّهضة في إيطاليا، بالإضافة إلى أنّها تعتبر من ضمن أجمل رحلات السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر خصوصًا عُشّاق الفنِّ والعمارة، وجسورها مميّزة، كما أنّها موطن لبعض المتاحف الرّائعة، مثل متحف أوفيزي، وقصر بيتي، وقصر فيكيو، وبارجيلو، حيث يمكن للزّوّار الاستمتاع بالعمل الفنّيّ الإيطاليّ الشّهير الذي يعرفُه أغلبهم من الكتب.

فلورنسا

سنك تير

يتكوّن ساحل سنك تير من خمس قرى صغيرة لصيد الأسماك، وتعتبر هذه القرى من أجمل وجهات السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر لجمالها الخلّاب، حيث يمكن للسّائح السّير على طول الطريق المنحدِر من جانب المنحدرات عبر هذه القرى الغنيّة بالألوان، وتنفّسُ هواء البحر المنعش، والاستمتاع بمنظر القرى الملوّنة التي قد لا يراها في مكان آخر في العالم، وزيارة سنك تير في ايطاليا في شهر سبتمبر تعني أنّ ارتفاع الحرارة لن يكون حارًّا بشكل كبير، ولن يكون مزدحمًا جدًّا.

سنك تير

ميلانو

تجذب مدينة ميلانو في ايطاليا النّاس إلى متاجر الأزياء الرّاقية، والمباني الهندسيّة المعماريّة القوطيّة المهيبة، وهي من أكثر مناطق الجذب السّياحيّة في ايطاليا وهناك الكثير للاستمتاع به في هذه مدينة الإيطاليّة المزدحمة بالحركة، كما أنّ هذه المدينة موطن للوحة دافنشي “العشاء الأخير” واختيار السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر والذّهاب إلى ميلانو يعني الحصول على صورة رائعة للوحة دافنشي بدون رؤوس أشخاص أمامها.

إقرأ أيضا:السفر إلى شمال إيطاليا

ميلانو

كالياري

من ضمن أفضل وجهات السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر زيارة مدينة كالياري، التي تقع في جزيرة سردينيا الإيطاليّة، وهي مدينة ذات تاريخ عريق وواضح في هندستها المعماريّة القديمة المحفوظة بشكل رائع حتّى الآن، ويوجد فيها أيضًا آثار رومانيّة، ومتاحف تحتوي قطعًا أثريّة من قبل التّاريخ، وزيارة هذه المدينة تعتبر رحلة عبر الزّمن، بالإضافة إلى استمتاع الزّوّار بالشّواطئ الرائعة، والمقاهي السّاحرة، والحياة اللّيليّة الرّائعة.

كالياري

باري

من الجيّد وضع مدينة باري ضمن برنامج السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر لأسباب عديدة، مثلًا تحتوي باري على مدينة قديمة محفوظة جيّدًا، ومدينة حديثة جدًّا، وهي مزيج مثاليٌّ من الماضي والمستقبل في ايطاليا وشوارع الميدنة القديمة جذّابة جدًّا للمشي فيها، وقد يضيع السّائح بين بيوتها، ويُمكن تذوّق المعكرونة الرّائعة المصنوعة يدويًّا من قِبل السّكّان المحلّيين، ويُمكن أيضًا الاستمتاع بالثّقافة والتّاريخ المحلّيّ، والمشي في الميناء المزدحم، والاستمتاع بالحياة الإيطاليّة التّقليديّة في هذه المدينة الأصيلة.

باري

مهرجانات وفعاليّات في ايطاليا في سبتمبر

يكون شهر سبتمبر في ايطاليا أقلَّ نشاطًا من شهريِّ يوليو وأغسطس عندما يتعلّق الأمر بالمهرجانات والمناسبات التّقليديّة، ومع ذلك يوجد العديد من المهرجانات والفعاليّات المثيرة للاهتمام والمتعة في سبتمبر، مثل:

إقرأ أيضا:السفر إلى شمال إيطاليا

باليو دي سيينا: يُقام هذا المهرجان في الشّهر الأوّل من سبتمبر في توسكانا، وهو من ضمن برنامج السياحة في ايطاليا شهر سبتمبر ويُقال إنّه واحد من أوائل السّباقات التي تمَّ إنشاؤها في المنطقة، ويشتمل الحدث على خمسة أيّام من سباقات الخيل، ومسابقات الرّماية والمبارزة.

مهرجان فيرارا: يُعدُّ مهرجان فيرارا أهمَّ حدث في ايطاليا لإطلاق المناطيد، ويُمكن للسّيّاح التّحليق ومشاهدة المدينة من فوق.

مهرجان ميتو الموسيقيّ: يُقام مهرجان MITO الموسيقيّ في ايطاليا طوال شهر سبتمبر، في مدينتيّ ميلان وتورينو، وهو مناسبة رائعة للاستمتاع بالموسيقى الرّائعة (ن جميع الأنواع، بالإضافة إلى استكشاف هاتين المدينتين المذهلتين.

مهرجانات وفعاليّات في ايطاليا في سبتمبر

المراجع

السابق
مرض البوليو
التالي
أجمل الاماكن السياحية القريبة من اسطنبول الساحرة وأكثرها زيارة

اترك تعليقاً