بحر المعلومات

السياحة في اليونان في شهر أكتوبر


يقدم أكتوبر أفضل ما في العالم؛ الطقس المعتدل الدافئ والمشمس مع انخفاض معدلات الزيارة، وعدد أقل من الزوار للمنافسة. يمنحك هذا الفوز بالجانبين؛ جو مميز وانخفاض في كثافة السياح. ولكن بحلول نهاية الشهر يصل الخريف البارد رسميًا.

السياحة في اليونان في شهر أكتوبر

حالة الطقس

متوسط ​​درجة الحرارة اليومية المرتفعة هو 75 فهرنهايت. عادة ما يكون الجو دافئًا بدرجة كافية في أوائل شهر أكتوبر للاستحمام في راحة وتناول الطعام في الخارج ليلا، مع فرصة ضئيلة للمطر ما يجعل السياحة في اليونان في شهر أكتوبر متميزة.

بحلول منتصف شهر أكتوبر، يبحر البحر الأيوني وبحر إيجة بسرعة إذا كنت تحب السباحة فاذهب مبكراً في الشهر. بحلول الأسبوع الثالث، عادة ما تكون الأيام الملبدة بالغيوم أكثر وسوف تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، وتكون الأمسيات باردة جدًا. ترتفع فرصة المطر إلى يوم واحد في ثلاثة أيام، مع زيادة الشهر مع التقدم. احمل سترة صوفية وسروال طويل بالإضافة إلى ملابس ملائمة مع ملابس الصيف الخاصة بك.

السياحة في اليونان

الحشود والتكاليف

لقد غادرت جحافل الصيف ويمكنك الاستمتاع باليونان بهدوء نسبي، وستقدم شركات الطيران والفنادق أسعارًا لموسم الكتف أي شهر أكتوبر توفير مدخرات كبير. إنه أفضل ما في العالمين ومع ذلك، سيتم تخفيض جداول مواعيد شركات الطيران والعبارات لذا خطط وفقًا لذلك.

إقرأ أيضا:معلومات عن الأطفال في الشهر السادس

أين نذهب

هذا هو الشهر المفضل لمشاهدة معالم المدينة في أثينا ونابليون والمواقع الثقافية الكبرى الأخرى؛ درجات الحرارة المعتدلة تجعل المشي ممتعًا، وسيكون لديك عدد أقل بكثير من الزوار لتتعامل معهم في الأكروبول والمتاحف. تراجعت الحشود في الجزر الأكثر شعبية أيضًا، لذلك يعد هذا وقتًا رائعًا لأخذ أي عبارة إلى ناكسوس أو إيوس أو ميكونوس أو سانتوريني، حيث يوجد الكثير لرؤيته والقيام به وتستمر الحياة الليلية حتى أكتوبر. إليك نبذة عن أفضل المعالم المميزة التي يمكن زيارتها:

كيفالونيا

كيفالونيا هي أكبر الجزر الأيونية، ومن الأفضل استئجار سيارة عند استكشاف الجزيرة حيث أن وسائل النقل العامة محدودة. هناك الكثير من فرص الإقامة الرائعة ويمكنك البقاء في فندق أو استئجار فيلا مع حوض سباحة. تضم هذه المنطقة بعضًا من أفضل الشواطئ في اليونان، لذا تأكد من التوجه إلى شاطئ Myrtos وهو شاطئ مذهل تدعمه جرف شفاف ويقع شاطئ Xi على الساحل الجنوبي المعروف بالرمال الحمراء.

السياحة في اليونان

سانتوريني

هناك طريقة فريدة لاستكشاف سانتوريني، بصرف النظر عن استئجار ATV عن طريق القوارب. يمكنك بسهولة استئجار اليخوت أو الانضمام إلى جولات مستأجرة لاستكشاف سانتوريني خلال السياحة في اليونان في أكتوبر، عندما لم يأت موسم الذروة بعد.

إقرأ أيضا:افضل روايات دار الشروق –

تأكد من تجربة المنظر المذهل عند الإبحار بين البركان والكالديرا التي تضم العديد من القرى والمطاعم الرائعة. الشواطئ مذهلة ويمكنك زيارة الشواطئ ذات الرمال السوداء أو الحصى الحمراء.

السياحة في اليونان

كابير حول كورفو

يوجد الكثير في كورفو وعليك التأكد من العثور على شيء ما هنا لتناسب تفضيلات الجميع. يمكنك ممارسة رياضة التجديف على النهر على شاطئ Dassia أو الذهاب في رحلة غوص المغامرة على متن حطام السفينة والاستمتاع بمشاهدة الأحجار الكريمة تحت الماء.

يوجد في Listón الكثير من المقاهي الجميلة حيث يمكنك تناول الكافيين قبل استكشاف هذه المنطقة الرائعة التي لم تمسها الاضطرابات العثمانية. تعد المدينة القديمة في كورفو أحد مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو ويمكنك رؤية عصر النهضة والباروك والهندسة المعمارية الكلاسيكية.

السياحة في اليونان

رودس

يبلغ طول جزيرة رودس حوالي 95 كم وتمتلئ بشواطئها المذهلة على طول الساحل وتمتلئ المناطق الداخلية بجبال غابات. اذهب إلى الشاطئ، وقم بزيارة هيليوس واحدة من أفضل مدن العصور الوسطى في العالم.

تحظى رودس بشعبية كبيرة لدى العائلات، وبالتالي إذا كنت تفكر في زيارة مع الأطفال فسيسعدك أن تعرف أن هناك الكثير من العقارات المناسبة للعائلات في المنطقة. استكشف مدينة رودس القديمة التي تحيط بها الجدران وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة عجلون… العديد من الأماكن لمشاهدة طبيعة عجلون

السياحة في اليونان

أبرز الأنشطة

يوفر السياحة في اليونان في شهر أكتوبر مناخًا جيدًا لمشاهدة معالم المدينة إذا كنت تكره الحشود، فهذا هو الوقت المناسب لزيارة دلفي وميسينا وإبيدافروس وأثينا. كما أنه مثالي للمشي لمسافات طويلة في الجبال حيث؛ ستشتعل الغابات في ألوان الأوراق المتساقطة على الرغم من أن الأمسيات قد تكون باردة جدًا. ستجعلك الأيام التي لا تزال دافئة في أوائل شهر تشرين الأول (أكتوبر) تشمس، لكن البحار تبرد بسرعة (وقد تكون بالفعل باردة جدًا للراحة).

يمكن للبحارة الاستفادة من معدلات موسم الكتف، ولن تتنافس على الأرصفة في الموانئ الأكثر شعبية. مازال بحر إيجة دافئ بدرجة كافية في شهر أكتوبر لممارسة رياضة الغوص، على الرغم من أنك قد تحتاج إلى بذلة؛ خيوس في شمال بحر إيجة، لديها العديد من المواقع وتشتهر ميكونوس بكهوف دراجونيسي.

السياحة في اليونان

أفضل الفعاليات في أكتوبر

مهرجان الكستناء:

أحد أكثر المهرجانات حيوية في جزيرة كريت، والذي أقيم في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر أكتوبر ويضم الموسيقى الشعبية والرقص والكثير من الكستناء لتناول الطعام.

مهرجان ديمتريا:

تنقص سالونيك سمعتها كمدينة للحفلات مع مهرجان الباليه والأوبرا والموسيقى الكلاسيكية كل عام في 26 أكتوبر.

يوم أوتشى:

تذكر المسيرات العسكرية والخدمات الكنسية والعروض الفلكلورية اليونانية التقليدية التي تحي ذكرى رفض الأمة الاستسلام لقوات موسوليني في أربعينيات القرن الماضي، يتم الاحتفال به في جميع أنحاء البلاد.

تجربة سانتوريني:

الزوار مدعوون للتنافس في أكبر حدث رياضي بالجزيرة مع الجري والسباحة.

سبيتسس ميني ماراثون:

يتميز هذا الحدث الذي يستمر لمدة يومين بأكثر من سباق قدم واحد، ويضم سباقات الجري المختلفة بالإضافة إلى السباحة بما في ذلك للأطفال.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
ارخص فنادق في بالتيمور امريكا الموصى بها 2019
التالي
منتجعات فارنا بلغاريا الفريدة حيث ستقضي العطلة التي لطالما حلمت بها

اترك تعليقاً