بحر المعلومات

السياحة في المغرب شهر ابريل … دليلك الشامل لرحلتك في هذا الوقت من العام





يأتي العديد من السياح لزيارة المغرب على مدار العام، ولكن هناك من يزورها في شهر أبريل تحديداً، ترى كيف تكون المغرب في هذا الشهر، وما هي أهم الفعاليات بها، وكيف يكون الطقس فيها. كل ذلك وأكثر سنعرفه من خلال معلومات عن السياحة في المغرب شهر ابريل .

السياحة في المغرب شهر ابريل

السمات العامة للسياحة في أبريل بالمغرب

تعتبر البداية الفعلية لفصل الربيع في المغرب متزامنة مع بداية شهر أبريل، حيث يصبح الجو أكثر دفئاً والنهار أطول، ويعتبر أبريل توقيت رائع لزيارتها والإستمتاع بالعديد من الفعاليات الهامة بها خلاله.

تزداد حركة السياحة إلى حد ما في أبريل مع عدم وجود كثافة كبيرة في المناطق السياحية مما يتيح لك الإستمتاع دون زحام بالمناطق السياحية وكذلك في الفنادق والمنتجعات التي لا تكون مليئة جدأ خلال هذا الشهر، وعليك أن تتأكد من إحضارك للكاميرا الخاصة بك لتستطيع تصوير ما ستراه.

السمات العامة للسياحة في أبريل بالمغرب

السمات العامة للسياحة في أبريل بالمغرب

الطقس 

يستمر الربيع في الإزدهار في المغرب في أبريل، وتزداد الأيام دفئاً، حيث تصل درجة الحراراة إلى 24 درجة مئوية في العديد من الأماكن، ويكون الطقس أكثر برودة على السواحل؛ حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 16 و 20درجة مئوية في طنجة، وبين 19 و 23 درجة مئوية في مدينة الداخلة جنوب المحيط الأطلسي، بينما تصل درجة الحرارة العظمى في مراكش إلى 24 والصغرى إلى 12 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:معلومات عن نهر نياجرا –

بشكل عام تنخقض درجات الحرارة قليلاً بعد غروب الشمس، حيث تصل درجات الحرارة الصغرى في بعض الأماكن إلى 12 مئوية، حتى المناطق الصحراوية تصبح باردة في الليل، وذلك بغض النظر عن الحرارة الي قد تشعر بها أثناء ساعات النهار.

هناك القليل من الأمطار في أبريل، على الرغم من أنها ليست أمطار كثيفة ولكن إحتمالية سقوطها كبيرة، ولكن إذا كنت تخطط لزيارة جبال الأطلس وقضاء بعض الوقت هناك يجب أن تضع بإعتبارك أن شهر أبريل هو الشهر الأكثر كثافة في هطول الأمطار في تلك المنطقة تحديداً حيث يصل معدل هطول الأمطار إلى 35 ملم، مع ملاحظة أن قممه كون لا تظل تغطيها الثلوج.

الطقس 

الطقس

الملابس المناسب للإرتداء

يفضل دائماً عند زيارة المغرب في هذا التوقيت أن تصحب معك مجموعة متنوعة من الملابس لتكون مستعداً تماماً لأي تغيرات مناخية قد تواجهك، فكما هو واضح في ظروف المناخ فإن دفء النهار لا يمنع برودة الليل حتى في المناطق الصحراوية.

في المدن الداخلية قد يكون مناسب إرتداء التنانير الخفيفة، البنطلونات، البنطلونات الكابري، والسراويل الطويلة بشكل عام، مع القمصان قصيرة الأكمام، والبلوزات الخفيفة، وطبعا لا تنسى النظارات الشمسية والقبعات وملابس النوم الدافئة تحسباً لبرودة الليل، والأوشحة والكثير من الجوارب وأحذية المشي المريحة. وتحسباً للبرودة يجب إضافة القمصان طويلة الأكمام والسترات الخفيفة وأغطية الرأس خاصة في المساء عندما تنخفض درجات الحرارة.

إقرأ أيضا:معلومات للاطفال عن ابو الهول .. تعرف معنا عن أهم المعلومات حول ابو الهول
الملابس المناسب للإرتداء في هذا الشهر

الملابس المناسب للإرتداء في هذا الشهر

أهم المهرجانات والإحتفالات والفعاليات

  • ماراثون Des Sables

وهو من أشهر السباقات في المغرب بشكل عام وخاصة في شهر أبريل، وهو ماراثون يصل طوله إلى 251 كيلو متر خلال الصحراء الكبرى، ويستمر لمدة 10 أيام، وهو من أكثر السباقات تنافسية في العالم، ويتميز بتخطيط مختلف كل عام. لذلك إذا كنت عداء أو مهتم بالعدو يجب أن تختبر مهارتك ومدى تفوقك في هذه المنافسة القوية الحاسمة.

  • المهرجان الدولي للموسيقى في مرزوقة

يعد حدثاً ساحر يتم تنظيمه بين الكثبان الرملية في “عرق الشبي”، حيث يأتي الموسيقيون والفنانون من جميع أنحاء العالم؛ ليشاركوا بها ويستمتعوا بفعاليات هذا الحدث الثقافي الفني الرائع، بالإضافة إلى أنه يستمر ثلاثة أيام يتغير موعدها كل عام ولكنها تكون في النصف الأول من شهر أبريل عادة.

  • مهرجان صوفي للموسيقى والثقافة

يستمر لمدة ثمانية أيام، وهو مخصص للموسيقى الصوفية، ويقصده العديد من الموسيقيين و الفنانين خاصة الروحيين من جميع أنحاء العالم، ويقام في مدينة فاس مع إحتفالات رائعة.

إقرأ أيضا:هل تعلم عن الكشافة….تعرف علي كل المعلومات والحقائق الرائعة حول الكشافة| بحر المعرفة
أهم المهرجانات والإحتفالات والفعاليات

السياحة في المغرب شهر ابريل

أفضل الأنشطة للقيام بها

  • يمكن قضاء بعض الوقت على ساحل البحر المتوسط أو المحيط الأطلسي؛ للتمتع بالأشعة الرائعة والنسيم الهادئ وتناول المأكولات البحرية الطازجة.
  • يمكن قضاء بعض الوقت في المدن والأسواق المحلية، وشراء الملابس التقليدية المذهلة، والهدايا التذكارية والأطعمة المحلية.
  • يمكن الإستمتاع بجولات خلال الصحراء الكبرى فشهر أبريل هو الشهر المثالي لفعل ذلك دوناً عن جميع شهور العام، ولكن لا يجب أن يتم ذلك أثناء النهار لأنها ستكون حارة جداً، بالليل سيكون الوقت مناسب أكثر ويمكن الإستمتاع بالعديد من المناظر الرائعة، كما تتوفر بها خيمات مدهشة مجهزة ومعدة لقضاء بعض الوقت الرائع ليلاً بها، وهي تابعة لبعض المنتجعات والفنادق السياحية، وكذلك الإستمتاع بالتزحلق على الرمال أو تسلق الجبال في جبال أطلس وجبال الريف طالما أن لديك المعدات المناسبة.
أفضل الأنشطة للقيام بها

أفضل الأنشطة للقيام بها

أفضل الأماكن لزيارتها

  • مدينة مراكش من أهم الأماكن التي يجب زيارتها فهي تتمتع بوجود القرى البربرية بها، والتي تقع في جبال أطلس، ويمكن القيام بنزهات هادئة خلالها، وبها مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة.
  • زيارة مدينة شفشاون التي تشتهر عالمياً بلونها الأزرق المميز لها ولكل مبانيها، وكذلك زيارة الدار البيضاء.
  • المدن الإمبراطورية هي خيار رائع لمحبي الثقافة والمهتمين بالتاريخ يجب ألا يفوتوا زيارة مراكش والرباط ومكناس وفاس والطقس حيث يكون جيد جداً في تلك المدن، وتتميز كذلك بوجود نظام إنتقال بالقطار ممتاز ي%D

السابق
ما سبب زيادة عدد كريات الدم البيضاء … تعرف علي الاسباب والاعراض والتشخيص
التالي
دولة أستراليا

اترك تعليقاً