دايت

الرجيم السريع لإنقاص الوزن بطريقة آمنه

يسعى كثير من الناس لإنقاص أوزانهم للتخلص من المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة وللحصول على مظهر جذاب، للمزيد تعرف على الرجيم السريع لإنقاص الوزن بطريقة آمنه.

الرجيم السريع لإنقاص الوزن بطريقة آمنه

الرجيم السريع لإنقاص الوزن بطريقة آمنه

الرجيم السريع لإنقاص الوزن بطريقة آمنه

الخضروات

تناول المزيد من الخضروات فى كل وقت، الأمر بهذه البساطة لفقدان الوزن بطريقة آمنه وسريعة، الخضروات مليئة بالألياف الغذائية التى تعطى إحساس بالشبع لفترات طويلة ولا تحتوى على سعرات حرارية عالية.

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار

إحراص على تناول وجبة إفطار جيدة لتساعدك على بدء يومك على المسار الصحيح، أفضل وجبات الإفطار الشهية هى تلك التي تملأك وتبقيك راضى وتحد من الرغبة الشديدة فى تناول الطعام.

حاول أن تأكل ما بين 400 500 سعر حرارى فى وجبة الصباح، واحرص على تضمين مصدر من البروتين الخالى من الدهون والألياف مثل الخضار والفواكه أو الحبوب الكاملة.

بدء يومك بمزيج من المواد الغذائية التى تعمل على إستقرار نسبة السكر فى الدم سيساعدك على تخفيف الوزن دون بسرعة.

الملح

الملح يستخدم كمادة حافظة، فغالبًا ما تكون الأطعمة المعبأة والمجهزة أعلى نسبة فى الصوديوم ولذا احرص على عدم الإكثار من تناول الأطعمة المعبأة ولا تضع الكثير من الملح فى الطعام.

إقرأ أيضا:رجيم النقاط بالتفصيل لخسارة الوزن

عندما يتعلق الأمر بشراء الوجبات الخفيفة، يجب أن يكون منتج “قليل الصوديوم” 140 ملغ أو أقل لكل وجبة لأن الأملاح تعمل على إحتباس السوائل فى الجسم وبالتالى زيادة الوزن.

القهوة والشاى الأخضر

القهوة والشاى الأخضر

القهوة والشاى الأخضر

ابدأ يومك بفنجان من القهوة لأن الكافيين مدر طبيعى للبول ومصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التى تحمى خلاياك من التلف وتساعد فى نقص الوزن، يمكنك تناول ما يصل إلى 400 ملغ يوميًا.

الشاى الأخضر أيضًا مدر طبيعى للبول ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية فيخفض الوزن، وجد الباحثون أن الذين يتناولون الشاى الأخضر أحرقوا حوالى 70 سعر حرارى إضافى خلال فترة 24 ساعة.

المشروبات السكرية.

شرب العصير أو مشروب القهوة بالكراميل وغيرها من المشروبات السكرية لا يعطيك الإحساس بالشبع ويزيد من السعرارت الحرارية فعليك بتخطى هذه المشروبات وإستبدالها بالخضروات المحملة بالبروتين والألياف.

راقب مدخولك من العصير والمشروبات الغازية والقهوة والشاى المحلى، إذا كنت تستهلك كل من هذه المشروبات خلال اليوم فستأخذ ما لا يقل عن 800 سعر حرارى فى الليل وستظل جائعًا.

التمارين الرياضية

احرص على ممارسة التمارين الرياضية من أجل إنقاص الوزن بسرعة وآمان، خاصة تلك التمارين المتعلقة بالعضلات لأنها تزيد من معدلات الحرق وتمنع تحول العضلات إلى دهون.

الذهاب إلى السرير

الذهاب إلى السرير

الذهاب إلى السرير

الحصول على أقل من 7 ساعات نوم فى الليلة يبطئ عملية الأيض لديك، بالإضافة إلى ذلك عندما تكون مستيقظًا لفترة أطول فمن الطبيعى أن تتناول وجبات خفيفة فى منتصف الليل.

لذلك إحرص على الذهاب إلى السرير ليلاً فالسهر من أهم عوامل زيادة الوزن.

المشى

ممارسة الرياضة فى أي وقت أمر جيد لك، لكن النشاط المسائى مفيد بشكل خاص لأن عملية التمثيل الغذائى للعديد من الأشخاص تبطئ فى نهاية اليوم.

ثلاثون دقيقة من النشاط الهوائى قبل العشاء تزيد من معدل الأيض وتبقيه مرتفع لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات حتى بعد توقفك عن الحركة.

الماء

تناول كميات أكثر من المعتادة من الماء يومياً للتخلص من الوزن لأن الماء يخلصك من الأملاح التى تعيق عملية حرق السعرات الحرارية كما أن الماء يعطيك إحساس بالشبع وبالتالى تقليل الشهية وخسارة الوزن.

إحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والطماطم والكرفس والخرشوف والأناناس والتوت البرى، وكلها تحتوى على خواص مدرة للبول تساعدك على البقاء ممتلئًا بسبب محتواها العالى من الألياف.

إقرأ أيضا:رجيم فعال للتخلص من الكرش نهائياً فى 10 أيام

عدم تخطى الوجبات

عدم تخطى الوجبات

عدم تخطى الوجبات

تخطي وجبات الطعام لن يجعلك تفقد وزنك بشكل أسرع، حيث يؤدى الإستمرار لفترات طويلة من دون طعام إلى إبطاء عملية الأيض لديك.

اجعل خطتك أن تتناول ثلاث وجبات ووجبتين خفيفتين كل يوم، ولا تنتظر أكثر من ثلاث إلى أربع ساعات دون تناول الطعام ويساعدك على ذلك ضبط منبه للوجبات الخفيفة.

الأطعمة الغنية بالمعادن

احرص على تناول الأطعمة الغنية بالمعادن، فمثلاً يساعد البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم فى العمل بمثابة توازن مضاد للصوديوم.

تشمل الأطعمة الغنية بالمعادن الهامة، الخضروات الورقية والبرتقال والبطاطا الحلوة والجزر والبطيخ والموز والطماطم والقرنبيط ومنتجات الألبان قليلة الدسم بالإضافة إلى المكسرات والبذور.

المراجع:

المصدر

السابق
مخاطر السفر الى تونس
التالي
فوائد الطماطم للتنحيف

اترك تعليقاً