ظواهر طبيعية

معلومات عن الثقوب البيضاء

ما هي الثقوب البيضاء ؟ هي ظاهرة كونية إفتراضية معاكسة للثقوب السوداء إفترضها العلماء ولم يتم التأكد منها إلى الآن ويقدم لك “بحر المعرفة” أهم المعلومات حولها للتعرف عليها .

الثقوب البيضاء

معلومات حول الثقوب البيضاء

– يفترض مفهوم الثقوب البيضاء أن أفق حدث ” الثقب الأبيض ” يقذف المادة .

– الفرق بين الثقب الأسود والأبيض أن الثقب الأسود يبتلع كل جسيم من الجسيمات التى يصادفها أما أفق الحدث الخاص بالثقب الأبيض يبتعد عن أى جسيم ولا يمكن لأى شئ عبوره .

– الثقب الأسود يمتص الأشياء و لا شئ يهرب منه أما الثقب الأبيض فيقوم بتفريغ الطاقة والمواد الممتصة من قبل الثقب الأسود .

– فرضية الثقوب البيضاء ظهرت كحل لقوانيين النسبية العامة فوجود ثقوب سوداء يحتم وجود عكسها و هى الثقوب البيضاء التى يكون الزمن بها معاكس للزمن بالثقوب السوداء .

– نظريا سفينة الفضاء إذا سارت بإتجاه الثقب الأبيض فإن الطاقة المنبعثة من الثقوب البيضاء ستدمر السفينة حتى لو كانت قادرة على تحمل الأشعة غاما .

– المادة ينتهى بها المطاف بالتشتت عند إنهيار الثقب الأبيض .

– ستيفن هوكينغ برهن على أن الثقوب السوداء تصدر أشعة و تستطيع التوازن حراريا و يبقى التوازن ثابت عندما يحدث إنعكاس للزمن و المعاكس لذلك هو الثقب الأبيض .

إقرأ أيضا:معلومات للاطفال عن الزلازل – حقائق علمية مفيدة عن الزلازل للاطفال

مستقبل الثقوب البيضاء

– يعمل العلماء على تأكيد وجود الثقوب البيضاء فالثقوب السوداء فى بداية الأمر كانت مجرد فضول نظرى .

– قد لا يكون هناك وجود للثقوب البيضاء فى الواقع و لكن إكتشاف وجودها أو تأكيد عدم وجودها يؤثر بالتأكيد على البحث العلمى فى السلوك المعاكس للثقب الأسود .

– يعتقد بعض العلماء أن الثقوب البيضاء وجودها أكثر من وجود نظرى فقط و منهم هال هاغرد و كارلو روفيلي فهما يعملان على شرح أن الثقوب السوداء مركزها سينضغط فتتحول إلى أصعر حجم تتنبأ به الفيزياء و ترتد كثقب أبيض و هذه النظرية تدعى ” حلقة الثقالة الكمومية ” و لكن التأثير القوى لتمدد الزمن حول الثقوب السوداء يعل هذه العملية تحتاج لمليارات السنيين .

إقرأ أيضا:السديم الإشعاعي أكثر السدم إنتشارا

المراجع :

المصدر1

السابق
الطبيعة في رومانيا – مناطق طبيعية في رومانيا فريدة من نوعها
التالي
أبرز المعالم الطبيعية في اليابان

اترك تعليقاً