بحر المعلومات

افضل وقت لزيارة تونس ….الربيع هو أحد الشهور المناسبة لزيارة تونس ،تعرف على مناخها.










جو تونس الراقي جنبا إلى جنب مع جاذبيتها يجعلها وجهة ممتازة لجميع أنواع المسافرين من جميع أنحاء العالم ، وتتميز تونس بالمناخ المعتدل على مدار السنة ولذلك يمكنك متابعة هذا المقال لمعرفة المزيد عنها وعن افضل وقت لزيارة تونس.

افضل وقت لزيارة تونس

  • مناخ تونس هو في الأساس يعتمد على البحر الأبيض المتوسط ​​، لذلك يكون الصيف حار جدا ، وخاصة في الجنوب وذلك لأنه يتميز بالصحراء.
  • أما عن الشتاء وخاصة في الشمال من تونس  يكون مريرا جدا  ويتميز بالبرودة الشديدة ، مع درجة حرارة  منخفضة.
  • ولذلك الأوقات المثالية للزيارة تكون في فصل الربيع ، وخاصة من أبريل إلى يونيو ، عندما تكون الحقول في الشمال هي صورة من الخشخاش المزهرة وموسم المشمش في أوجها .
  • وأيضا في سبتمبر وأكتوبر عندما تقل زروة وحدة الصيف الحار .
  • افضل وقت لزيارة تونس و للسفر يعد فى الفصول المتوسطة من السنة حيث الربيع والخريف .
  • افضل وقت لزيارة <a href=

    إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة أم درمان السودان

    تونس” width=”746″ height=”373″ /> افضل وقت لزيارة تونس

الطقس المناسب فى تونس

– الطقس في تونس ودرجة الحرارة ؛ متوسط ​​درجات الحرارة في تونس يختلف اختلافا كبيرا، ونظراً للرطوبة ، فإن درجات الحرارة تبدو جيدة في معظم أوقات السنة ، باستثناء بعض الأسابيع الحارة في الصيف  ، مع انخفاض فرصة هطول الأمطار معظم العام.

– تكون درجات الحرارة معتدلة إلى حد ما  وقد تصل الى 50 درجة مئوية   ويعد هذا للطقس لطيف ، مقارنة مع الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم.

– إذا كنت تبحث عن أكثر وقت ترتفع به درجة الحرارة في تونس ، فإن الأشهر الأكثر سخونة هي أغسطس ويوليو ثم سبتمبر.

-ويكون الوقت الأكثر دفئًا في العام هو أواخر شهر يوليو بشكل عام حيث تصل درجات الحرارة إلى حوالي 95.7 درجة فهرنهايت (35.4 درجة مئوية) ، ونادرًا ما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 73.4 درجة فهرنهايت (23 درجة مئوية) في الليل.

الأنشطة المصاحبة لزيارة تونس

  • المدينة القديمة في تونس ؛ وهى واحدة من أجمل مدن تونس والتى يمكنك الذهاب اليها ، بنيت المدينة في تونس عام 698 ، وكانت واحدة من أولى المدن العربية المسلمة في المغرب ، وبالتالي تضم العديد من الأماكن التي يجب زيارتها للزوار.
  •  ويوجد بها  كثير من المباني المتهالكة والأزقة المتعرجة في طرق higgledy-piggledy  تحتضن  هذه المدينة  العديد من الأسواق المتميزة ، وتعثر على الآثار الأثرية الرائعة ، ويمكنك أخذ استراحة في القصور الفخمة في سيدي إبراهيم والتى تجعلها مبهرة.
  • متحف باردو ؛ويضم هذا المتحف أشهر مجموعة من الآثار والتحف في العالم ، وهو يقع في قصر تونس الفخم ، وهو المعرض الأكثر إثارة للإعجاب في شمال أفريقيا.
  • تعرض غرفة بعد الغرفة خزنة من فن الفسيفساء النابض بالحياة ، وقد اكتشفت من المواقع التونسية القديمة وبقايا رائعة من التاريخ الطويل الذي شكل هذه الأرض. يعد Bardo أحد أكثر المتاحف المذهلة التي ستزورها .
  •  مسجد الزيتونة ؛ لا شك أن جامع الزيتونة يضخ الدم عبر عروق تونس وكان يفعل ذلك منذ عام 732 ميلادية وهو عبارة عن رحلة معمارية قوية تتكون من قاعة صلاة رائعة (ليست مفتوحة لغير المسلمين) وساحة فناء هادئة و على السطح مع عمل البلاط المبهر للاعجاب. ويمكنك أخذ صورة بانورامية للمدينة أو صورة سيلفي مع أضواء المدينة المتلألئة في الخلفية متعة إضافية.

“المصدر1”

“المصدر2”










السابق
كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها… 9 نصائح للمحافظة على البشرة الدهنية
التالي
السياحة في فيتنام أفضل 11 نشاطات رائعة

اترك تعليقاً