ثروات طبيعية

افضل انواع الياقوت الاحمر

الأحجار الكريمة ذات الاكسيد الأحمر بكلمة ياقوت، ولا يوجد شكل دقيق للياقوت الأحمر، فالأحجار التي تأكسد اللون الأحمر البرتقالي أو الوردي ياقوت، أما إذا كان أحمر مع وجود تدرجات في اللون الوردي والبرتقالي الثانوي فقط يسمى بالروبي،  للمزيد تعرف على افضل انواع الياقوت الاحمر .

 الياقوت

يرمز الياقوت إلى السماء، الحق، الصحة الجيدة والحفاظ على العفة، حيث كان يعتقد أن له تأثير في علاج الأمراض الطبيعية، لكن الاعتقاد الأكثر انتشاراً حوله أنه يحمي من السحر ويطرد الأرواح الشريرة.

اعتقدوا أن الياقوت أفضل طريقة للحفاظ على حياتك، حيث يعمل على تعزيز الموقف الإيجابي تجاه الحياة، والمساعدة في تحقيق الذات.

افضل انواع الياقوت الاحمر

افضل انواع الياقوت الاحمر

افضل انواع الياقوت الاحمر

البورمية

نوع مميز من الأحجار الكريمة، يتميز باللون الأحمر العميق، ويرجع ذلك إلى وجود الكروم بداخله، يتم استخراجه من ميانمار، جميع أنواع الياقوت الأصلية لابد من وجود عيب بها، لذلك عند شراء حجر لابد من فحصة جيداً.

حجر الياقوت الأفريقي

يميل لون الحجر بين اللون الأحمر الداكن وكذلك الأرجواني، وتختلف أحجام وصفات هذا النوع ولكن يعتبر أفضل لون الياقوت الافريقي هو اللون الأحمر الغامق.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في قرغيزستان

الأحجار الكريمة التايلاندية

يوجد هذا النوع من الياقوت الأحمر في جنوب شرق بانكوك، حيث تحتل المرتبة الثانية في افضل انواع الياقوت الأحمر بعد الياقوت البورمي، ويتميز باللون الأحمر الداكن، ويرجع ذلك إلى وجود مزيج بين الكروم والحديد بداخله.

الأحجار الكريمة التايلاندية

الأحجار الكريمة التايلاندية

الأحجار الكريمة في تنزانيا

يتم استخراج هذا النوع من الأحجار منطقة سونجيا، وتميز بمظهر الياقوت ولكنه أقل سعراً من الياقوت البورمي، والتايلاندي، مع العلم أن الحجم في هذا النوع يتناسب عكسياً مع السعر فكلما كان الحجم اصغر كان السعر أغلى حيث يزداد اللون، على عكس الأحجار الكبيرة فهي تفقد لونها كلما ازداد حجمها.

حجر مدغشقر

تم استخراج الياقوت من مدغشقر حديثاُ، ومع ذلك تأتي في مقدمة الأحجار الكريمة عالية السعر، وتختلف الجودة داخل مدغشقر، ولكنها تنتشر في مجموعة من الصخور النارية، وتوفر أحجار الياقوت الأحمر الطبيعي، والأحمر البرتقالي.

الأحجار الكريمة الأفغانية

منذ قرن من الزمان تم بدء التعدين عن الياقوت في أفغانستان، حيث تقع مناجم الياقوت باداخشان، وتتراوح الألوان من اللون الأحمر الباهت إلى الأحمر العميق، حيث تنتج أنواعاً لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر.

إقرأ أيضا:جمال الطبيعة في فلوريدا

أسعار افضل انواع الياقوت الاحمر

يختلف سعر الياقوت طبقاً للعديد من العوامل، منها جودة الياقوت، الأصل، اللون، الحجم وغيرها من العوامل، يتم تصنيع الياقوت الأعلى سعراً، حيث نتحدث عن واحد من الأربع أحجار كريمة المميزة في العالم.

إقرأ أيضا:الطبيعة في لنكاوي

علاجات الياقوت تؤثر على السعر بشكل كبير، حيث أن الياقوت الكبير غير المعالج ذو الألوان الزاهية لا يقدر بثمن، كذلك لون الحجر غير معالج يقدر بسعر مرتفع جداً، والياقوت الصناعي الذي يتم صناعته في المختبرات يتميز بالجودة الجيدة ولكن لا يتم بيعه أو شراءه مثل الياقوت الطبيعي.

المراجع

المصدر

المصدر

السابق
مقال عن الدولة العثمانيه تعرف على تاريخ وتراث وفن الدولة العثمانية
التالي
أشياء تسبب حصى الكلى

اترك تعليقاً