رياضات ورياضة

معلومات عن رياضة كرة الماء




نشأت لعبة كرة الماء في إنجلترا واسكتلندا، وكانت  واحدة من الرياضات الجماعية الأصلية في أول دورة الألعاب الأولمبية الحديثة في عام 1900 حيث فازت بريطانيا العظمى بالميداليات الذهبية الأولمبية لأول مرة في 1900 و 1908 و 1912 و 1920.

تجمع هذه الرياضة بين السرعة والقوة بالإضافة إلى العمل الجماعي ومستوى عالي من اللياقة البدنية، حيث يستطيع لاعب واحد في الملعب تغطية ما يصل إلى ميلين في لعبة واحدة فقط.

أهم المعلومات عن رياضة كرة الماء

1. ببساطة، هناك أهداف في كل طرف من أطراف رياضة كرة الماء والفائز باللعبة هو الفريق الذي يسجل معظم الأهداف عن طريق الحصول على الكرة بين المشاركات.

2. يسمح لكل فريق أن يكون لديه سبعة لاعبين في الماء في أي وقت واحد (ستة لاعبين “خارج الملعب” وحارس مرمى). بخلاف حارس المرمى، سترى اللاعبين الآخرين يتحركون باستمرار حول المجمع.

3. من أهم المعلوماتعن رياضة كرة الماء أنه لا يسمح للاعبين بلمس قاع البركة ويجب أن يدوسوا الماء طوال الوقت، لذلك يستخدم اللاعبين حركة تسمى الخفاقة البيض التي هي أكثر كفاءة من الحركة العادية لمداس الماء.

4. يمكن للاعبين تحريك الكرة عن طريق رميها إلى زميل أو السباحة أثناء دفع الكرة أمامهم. يمكنهم فقط إمساك الكرة بيد واحدة، بخلاف حارس المرمى الذي يمكنه استخدام كلتا يديه.

إقرأ أيضا:معلومات عن الكاراتيه

5. يحتاج لاعبو كرة الماء إلى قدرة فائقة على التحمل بسبب المقدار الكبير من الإمساك والدفع الذي يحدث أثناء اللعبة. نظرًا لأن هذه اللعبة سريعة ويمكن أن تكون مستنزفة تمامًا، يُسمح أيضًا لكل فريق بحد أقصى ستة بدائل.

6. بموجب قواعد FINA ، تنقسم مباراة كرة الماء إلى أرباع.

7. تستغرق كل فترة من الفترات الأربع ثماني دقائق، ولكن بسبب توقف الساعة عندما لا تكون الكرة في وضع التشغيل، يستمر متوسط ​​المدة في الواقع في حوالي 12 دقيقة.

8. من ضمن المعلومات عن رياضة كرة الماء أنه يُسمح لكل فريق بالاحتفاظ بالكرة لمدة أقصاها 30 ثانية قبل التصوير للهدف. إذا لم يفعلوا ذلك، فإن الحيازة تمر إلى الفريق الآخر.

9. عندما يتحدث الناس عن رياضة كرة الماء، غالباً ما يُنظر إليها على أنها رياضة بدنية مع لاعبين يتنافسون على مواقعهم أو يهدفون إلى إسقاط الكرة من الفريق الآخر أو سرقتها.

10. من أبرز المعلومات عن رياضة كرة الماء أن تصرفات مثل الركل المتعمد أو ضرب الخصم بقصد الإساءة هي ضد هذه القواعد. في بعض الأحيان يرتكب اللاعبون خطأ من أجل إيقاف أي لاعب عن اللعب أو الوصول إلى المرمى.

11. سيحاول اللاعبون أيضًا إيقاف اللاعبين الآخرين حتى إذا لم يحصلوا على الكرة، قد يحاولون الاستيلاء على أكتاف خصمهم أو ظهرهم أو أرجلهم؛ هذا أيضا خطأ.

إقرأ أيضا:رياضة الرقص على الجليد

12. يُطلب من اللاعب الذي يُشاهد ارتكاب خطأ كبير أن يترك البركة لمدة 20 ثانية. تشمل الأخطاء الأساسية الغرق (الغمس) أو السباحة على ظهر لاعب آخر أو محاولة إيقاف اللاعب الآخر عن السباحة.

13. بمجرد أن يطلب من اللاعب ترك أحد اللاعبين الذين ارتكب خطأ فادحًا قد يعود في وقت أقرب إذا سجل هدفًا أو استعاد فريقه حيازته. إذا ارتكب اللاعب خطأ فادحًا ثلاث مرات يجب عليه أن يخرج من المباراة بأكملها.

السابق
طرق تربية القطط الصغيرة
التالي
فوائد العنزروت تعرف على فوائد عشبة العنزروت ودوره في مجال الطب البديل

اترك تعليقاً