الأمريكيتين

دولة كوستاريكا

كوستاريكا بلد من بلدان أمريكا الوسطى الوعرة المطيرة مع سواحل على البحر الكاريبي والمحيط الهادئ.

على الرغم من أن سان خوسيه عاصمتها، فهي موطن لمؤسسات ثقافية مثل متحف ما قبل كولومبوس للذهب إلا أن كوستاريكا تشتهر بشواطئها وبراكينها وتنوعها البيولوجي.

ما يقرب من ربع مساحتها يتكون من غابات محمية، تعج بالحياة البرية بما في ذلك قرود العنكبوت والطيور الكيتسالية.

أهم المعلومات عن دولة كوستاريكا

العملة:

معلومة من أبرز المعلومات عن دولة كوستاريكا وتُعرف العملة الوطنية لكوستاريكا باسم القولون، ولكن يتم قبول الدولار على نطاق واسع في المناطق السياحية وأماكن أخرى في جميع أنحاء البلاد.

العملة

عدد السكان:

في عام 2019 بلغ عدد سكان كوستاريكا 5 ملايين نسمة. وفقًا لتعداد عام 2011، كان التكوين العرقي لكوستاريكا 66٪ من البيض و 14٪ من مستيزو و 9٪ من المهاجرين و 7٪ مولاتو و 2.5٪ من الهنود الحمر و 1٪ أسود و 0.2٪ آسيويين و 0.9٪ آخرين.

وفقًا لمشروع الجينوم بلغ متوسط عدد سكان كوستاريكا في الوادي الأوسط 68٪ أوروبيًا و 29٪ أمريكي هندي و 3٪ أفريقيًا.

إقرأ أيضا:دولة بليز

أكثر أصول أوروبية شيوعًا هي الإسبانية، على الرغم من وجود العديد منها من أصول إيطالية وألمانية وإنجليزية وهولندية وبرتغالية وبولندية وإيرلندية.

يوجد في البلد جالية يهودية كبيرة، ويتكلم معظم سكان كوستاريكا الأفرو في البلاد اللغة الإنجليزية الكريولية وينحدرون من المهاجرين الجامايكيين السود في القرن التاسع عشر.

عدد السكان

المواصلات:

المواصلات إحدى أبرز المعلومات عن دولة كوستاريكا وتعد الحافلة العامة هي واحدة من أفضل طرق النقل من حيث السعر وطريقة رائعة للخلط مع السكان المحليين ولكنك تقوم بتبادل هذا من أجل الراحة والجودة والسلامة.

إذا كنت تبحث عن الحد الأقصى من السعر والراحة والجودة، فستكون مواصلات كوستاريكا الخاصة هي الخيار الأفضل. تستوعب وسائل النقل المشتركة (غالبًا ما تسمى النقل الجماعي أو المكوكات) حوالي 8 أشخاص أنها أرخص من وسائل النقل الخاصة وتوفر مقاعد مريحة.

زورقتاكسي مونتيفيردي إلى أرينا خدمة محددة للوصول من وإلى المكانين أو العكس، فإن وسيلة النقل هذه هي أسرع وسيلة بين المكانين وتستغرق 3-4 ساعات.

المواصلات

الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية لكوستاريكا 65.3، مما يجعل اقتصادها هو 61 بين الأكثر حرية في مؤشر 2019.

إقرأ أيضا:عملة دولة كوستاريكا

انخفضت النتيجة الإجمالية بنسبة 0.3 نقطة، مع انخفاض الصحة المالية والفعالية القضائية والحرية التجارية بما يتجاوز التحسينات في حرية العمال وحقوق الملكية.

تحتل كوستاريكا المرتبة 11 من بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، ودرجاتها الإجمالية أعلى من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

الفواكه والزراعات إحدى أهم المعلومات عن دولة كوستاريكا وتعد المحاصيل التقليدية مثل البن والموز من العناصر الأساسية للإنتاج الزراعي منذ القرن الثامن عشر.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

كوستاريكا هي واحدة من أكثر البلدان الصناعية في أمريكا الوسطى، على الرغم من أن الصناعات في الغالب صغيرة الحجم وتتضمن في المقام الأول تجميع أو الانتهاء من المكونات المستوردة نصف النهائية.

من بين عدد قليل من المؤسسات الصناعية الكبيرة الحجم، يوجد معظمها في صناعة الأسمدة الكيماوية والمنسوجات والقهوة والكاكاو والمواد الكيميائية والبلاستيكية والالكترونيات ورقائق الكمبيوتر.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

إقرأ أيضا:حرب العصابات في سجون البرازيل

مصدر5

مصدر6

السابق
رياضة المصارعة
التالي
مرض الاستقلاب

اترك تعليقاً