أنف وأذن وحنجرة

أفضل طرق علاج اللوز

عندما تصاب اللوز بالعدوى يصاب المرء بالتهاب في اللوزتين، والتي قد يكون سببها بكتريا أو عدوى فيروسية. تتسبب عدوى اللوز في عدد من الأعراض المزعجة والتي تشمل؛ اللوز الملتهبة أو المتورمة، التهاب الحلق، الألم، الحمى، صوت أجش، رائحة الفم الكريهة وألم في الأذن.

التهاب اللوز المسبب بواسطة البكتريا يمر بمفردة بمجرد تناول بعض المضادات الحيوية، يمكن أيضا تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية مثل ايبوبروفين وذلك لعلاج الالتهاب والألم.

في الكثير من الأحيان لا يكفي العلاج بالأدوية لحل مشكلة التهاب اللوز، وهنا يتوجب على المرء اتباع بعض النصائح والوصفات المنزلية للتخلص من الألم بأسرع وقت والتمكن من ممارسة حياته الطبيعية من جديد.

إليك أبرز الوصفات المنزلية المستخدمة في علاج اللوز

   الغرغرة بالماء المالح

الغرغرة باالماء الملح الدافئ طريقة فعالة في علاج اللوز وذلك كونها تقوم بتهدئة تورم الحلق وتخفيف الألم، يمكنها أيضا تخفيف الالتهاب وعلاج العدوى في الكثير من الأحيان.

قم بإذابة نصف معلقة صغيرة من الملح في أربع أونصات من الماء الدافئ، قلب جيدا حتى يذوب الملح ثم قم بالغرغر جيدا لبعض ثواني حتى يصل المحلول إلى حلقك بعد ذلك ابصقه وكرر العملية بضع مرات.

إقرأ أيضا:أفضل طرق علاج الزكام الطبيعية

الغرغرة بالماء المالح

   عرق السوس

يعرف عرق السوس بقاعليته في علاج التهاب الحلق، ولكن ليس كل أنواعه لها نفس الفعالية. بعض أنواع عرق السوس تحتوى على مركبات ومكونات لها خصائص مضادة للالتهاب أو مركبات تعمل على تهدئة وتخفيف الألم بمفردها.

عرق السوس الذي يحتوي على مركب اللكيروش يكون له فوائد فعالة قوية مضادة للالتهاب، ما يساعد في علاج اللوز وما يصاحبها من عدم راحة والتهاب وتورم في الحلق.

لا يجب إعطاء عرق السوس للأطفال الذين يعانون من اللوز، وذلك نظرا لأعراضه الجانبية الخطيرة، بخاخ الحلق يكون علاج فعال للأطفال في مثل هذه الحالة.

عرق السوس

   الشاي الدافئ مع العسل الخام

المشروبات الدافئة كالشاي؛ تساهم في علاج عدم الراحة الناتجة عن التهاب اللوز بشكل فعال.

يتم إضافة عسل النحل الخام في العادة إلى تلك المشروبات في مثل هذه الحالة كونه يتمتع بخصائص مميزة مضادة للبكتريا، ما يساعد في علاج العدوى المسببة لالتهاب اللوز.

قم بشرب الشاي دافئا بدلا من ساخنا واحرص على إذابة العسل جيدا به، بعض أنواع الشاي تحمل أفضلية عن الأخرى في علاج التهاب اللوز.

إقرأ أيضا:علاج الرشح في الصيف

شاي الجنزبيل على سبيل المثال يعتبر مضاد قوي للالتهاب، هناك أيضا شاي الشمر الذي يقوم بتقليل الالتهاب وعدم الراحة.

الشاي الدافئ مع العسل الخام

   المصاصات ورقائق الثلج

قد يكون الثلج حل فعال في علاج اللوز كونه يساعد على تقليل الالتهاب، والتورم، وتخفيف الألم.

المثلجات،والأطعمة المثلجة تساعد في حل التهاب اللوز للأطفال بشكل خاص، وذلك نظرا لخطورة الوصفات المنزلية عليهم.

المصاصات ورقائق الثلج

   الرطوبة

تساعد الرطوبة في علاج تورم الحلق، وذلك إن كان الهواء جاف أو كان فمك جاف نتيجه التهاب اللوز.

الهواء الجاف قد يتسبب في تهيج الحلق، تساعد الرطوبة في تهدئة التورم والالتهاب. قم بتطبيق بعض حمامات البخار للوجه قبل النوم، لمدة نصف ساعة على الأقل لتحصل على النتيجة المطلوبة.

إقرأ أيضا:وصفات للقضاء على الكحة

الرطوبة

المراجع:

مصدر1

السابق
أماكن التسوق في باريس وأشهرها … لا تفوت زيارتها
التالي
أسباب سقوط الدولة البويهية

اترك تعليقاً