سياحة و سفر

أفضل الهدايا من هنغاريا

تعتبر هنغاريا من أكثر الدول التى تمتلك أنواع مختلفة من الهدايا عن أي دولة أخرى، حيث تشتهر بالعديد من المتاجر التى تتوافر بها جميع الهدايا المناسبة لكافه الأعمار، فمن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل الهدايا من هنغاريا.

أفضل الهدايا من هنغاريا

فلفل أحمر

تشتهر هنغاريا بفلفل الأحمر الحلو، حيث تعد أكبر دولة مصدره للفلفل الأحمر فى العالم، يدخل الفلفل الأحمر فى العديد من الأطباق مثل حساء الغولاش ويعطي نكهه مختلفة للأطباق.

يباع الفلفل الأحمر فى علب مغلفه لسهولة النقل، فيعتبر هو من أفضل الهدايا التذكارية الهنجارية الذي يمكنك شراءها.

البورسلين المجري

تعتبر البورسلين المجري مشهور عالمياً، فهى من أفضل الهدايا للتقديم فى أعياد الميلاد على الرغم من كونها مكلفة ومعرضة للكسر، يتم إنتاجها من المجر باستخدام التقنيات والتصاميم المختلفه الذي طورتها شركات الخزف الكبري فى هنغاريا.

تتوفر منها مجموعه كبيرة متعدده الأشكال والأنماط والألوان، مثل قطعة الخزف (Herend) التى كانت تقدم للمماليك لمده 200 عام، فيمكنك الاختيار من بينهم.

توجد فى المتاجر المتخصصه فى صناعة الخزف المجري.

الدمي المجرية

الدمى المجرية من أشهر الهدايا فى هنغاريا، وهى مناسبة جداً للأطفال. عبارة عن دمى ترتدي الزي المجرى المشهور قديماً.

إقرأ أيضا:السياحة في تشاد الدليل السياحى لرحلة مميزة فى تشاد أفضل الوجهات السياحية فى إفريقيا

مصنوعة من الخزف المميز عالى الجودة، كما تتميز بالتطريز والدانتيل التقليدي الرائع، تتوافر فى جميع أنحاء هنغاريا، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيره متتعدده الأحجام والأشكال منها.

المشغولات المطرزة المجرية

تشتهر هنغاريا بالمشغولات المطرزة المميزه بألونها المتعددة، فهى تدخل فى الملابس كالشالات، أو البلوزات، بالإضافة إلى مفارش الطاولات وغيرها من الأقمشة المزخرفة.

تشتهر منطقة Matyó بالتطريز الفريد والملون التى تضاف إلى قائمة اليونسكو للتراث الثقافي حيث الزخارف النباتية الشائعة فى الفن الشعبي الموجود فى المنطقة، تعد مدينة Mezökövesd رؤية رائعة لطريقة الحياة التقليدية، حيث تضم منازل Matyó القديمة التي تعرض فيها الفنون والحرف التقليدية المختلفة.

فهدايا أعياد الميلاد التى تتميز بالطريز المجري تعطي انطباعاً بأن الزخارف والزهور تنبع من التقاليد القديمة، فهى تضيف لمسة فريدة إلى الزي أو المكان التى توضع به.

أحذية تيسزا

تعتبر تيسزا من أشهر العلامات التجارية فى هنغاريا تأسست عام 1942 وسميت على اسم نهر Tisza المجري، وبدأت فى إنتاج الأحذية الرياضية فى أوائل السبعينات، وهى ترمز لها بالرمز “T” فكانت تحظي بشعبية كبيرة جداً فى ظل النظام الشيوعي.

تعتبر هذه العلامة اليوم من أشهر الطراز الهنجاري المعاصر، حيث يمكنك شراءها فقط من هنغاريا، تتوفر فى متاجر Tisza Shoes.

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في لاس فيغاس وأفضل جولات اليوم الواحد

لذلك تعد هذه الأحذية قيمة جداً فإذا كنت تبحث عن تذكار مميز وقيم يمكنك شراء هذا الحذاء.

الحلويات المجرية Szamos

تم اختراع هذه الحلويات المجرية عام 1935 من قبل Mátyás Szamos، تشتهر هذه الحلويات المجرية بمنتجاتها المرزبانية، والتي تشمل الحلويات المغطاة بالشيكولاتة، حيث تتميز بتصممها الرائع على شكل وردة، وهذه الحلويات تتوافر فى جميع المتاجر حول العالم وليس فقط فى هنغاريا.

تعد من أفضل الهدايا التى ننصح بها.

 هناك أيضًا متحف للشوكولاتة ومتحف مارزيبان للزيارة، لأولئك الذين يرغبون في معرفة المزيد عن تاريخها.

الهواء من بودابست

يعتبر من أفضل الهدايا المرحه الذي لا يمكن العثور عليه إلا فى بودابست.

Air from Budapest يتم التقاط الهواء من عاصمة المجر فى عبوات بسيطة ولكنها مميزة، تتميز العبوات برسومات على شكل خطوط للمباني الشهيرة فى بودابست.

يوجد منه مجموعة من الألوان المختلفة، يمكن العثور على هذا التذكار الغريب فى مجموعة من المتاجر فى جميع أنحاء المدينة فقط، وهو وسيلة رائعة لأخذ قطعة صغيرة من بودابست إلى المنزل معك، فإذا كنت تبحث عن شئ غريب ومميز فننصح بعبوة الهواء من بودابست.

مشروب Pálinka

مشروب مجري تقليدي، لا يمكن العثور عليه إلا فى هنغاريا وفى مناطق محدوده بالنمسا، فهو مشروب محمي من قبل المفوضية الأوروبية.

إقرأ أيضا:أبرز الأماكن السياحية في بودغوريتسا – الجبل الأسود

يتكون هذا المشروب من فواكه مثل الخوخ، والمشمس، والكمثري، له العديد من الفوائد الصحية للجسم مثل مساعدة الجسم على الهضم.

يوجد من هذا المشروب العديد من الأصناف فى بودابست وتحديداً بمتجر Magyar Pálinka Háza.

 مكعب روبيك

مكعب روبيك من الهدايا البسيطة التى يمكنك شراءها من هنغاريا، فيتواجد فى السوق المركزي بالمجر.

يعد هذا المكعب من الألعاب التقليدية القديمة فى المجر فهو مصنوع بها. عبارة عن مكعب يوجد بداخله مكعبات صغيره بالوان مختلفه، فهو من الألعاب المسلية الذي ننصح بشراءها.

 الحقائب الهنغارية

تشتهر هنغاريا بالحقائب المميزه المصنوعة من الجلد الطبيعى، توجد فى محل Great Hall Market، فهى من الاختيارات المفضلة للهدايا البسيطة الغير مكلفة.

يوجد منها أيضا المصنوع من القماش، فننصح بشراء هذه الهدية البسيطة المناسبة.

الأقلام الخشبية

تعتبر هذه الأقلام من أفضل الهدايا التذكارية فى هنغاريا، فيتم صناعتها فى أكبر الشركات في هنغاريا.

فإذا كنت تبحث عن أشياء بسيطة لشراءها فننصح بالأقلام الخشبية العملاقة.

مصدر

مصدر

مصدر

السابق
الصيام في كندا
التالي
جمال الطبيعة في التشيك