السويد

أشهر منتجات السويد – منتجات السويد الاكثر شعبية

تشتهر السويد بأسلوبها العصري الأنيق، وتعد المنتجات الشتوية الأشهر بها، ويتم صنع بعض المنسوجات ومنتجات العناية بالبشرة وبعض الاطعمة الشهيرة، دعونا الان نتعرف على أشهر منتجات السويد.

أشهر منتجات السويد

الجوارب الصوفية:

تعد جزيرة أولاند السويدية إحدى أهم المدن التي تقوم بصناعة الجوارب من الصوف الفاخر ومن أشهر علامتها التجارية الجوارب جون ستيرنر، والكسندر ستاترهايم.

منتجات العناية بالبشرة:

يعاني السويدون من الجلد الجاف بسبب انخفاض درجة الحرارة هناك، لذا فقد قاموا بصناعة منتجات العناية بالبشرة والتي تستخدم صابون الوجه اللامع التقليدي ” فيكتوريا لانولين” ،gg-Tvål ، والمصنوع من ماء الورد وبياض البيض

عرق السوس:

يتفنن السويديون في تغير شكل ونكهة العرق سوس، فيتم تغطيته بشوكولاتة الحليب.

خيول جيتي الملونة:

يُطلق على هذه الخيول الخشبية في بعض الأحيان اسم الحصان السويدي، وقد أصبحت رمزا للبلاد برغم أنها نشأت في مقاطعة دالارنا، وهي مصنوعة من الخشب الصلب المحفورة باليد مرسوم باليد مع الزهور السويدية التقليدية.

الشموع:

السويديون يحبون الشموع، إذا ذهبت إلى أي متجر للأدوات المنزلية أو متجر مبيعات، ستجد هناك مجموعة كبيرة من الشموع وحاملات الشموع، ومن التصاميم التي يمكنك تقديمها كهدية هي حامل مصباح شاي شل الكلاسيكي والمدمج من Magnus Löfgren، والذي يباع في Design House Stockholm.

إقرأ أيضا:شركات الاتصال في السويد

المنسوجات الاسكندنافية المنقوشة

إن المطبوعات على الطراز الاسكندنافي، والتي أصبحت معروفة لأول مرة في الخمسينيات من القرن العشرين، أصبحت اليوم مبهرة للغاية، ويمكنك العثور على هذه التصاميم بدءا من الأطباق إلى الوسائد.

الكافيار

يوجد الكافيار في كل مكان في السويد، ويتم تقديمه في وجبات الإفطار والغداء والعشاء، ويباع في أنابيب في السوبر ماركت، وتعد أنابيب Kalles نوع من سمك القد المنتشر في أنبوب، وهو على الأرجح العلامة التجارية الأكثر شعبية ويأتي في نكهات مختلفة مثل الجبن الكلاسيكية، الشبت، أو الكريمة.

الجينزات

بعض أفضل جينزات العالم تصنع من قبل المصممين السويديين مثل: Acne Studios ، Nudie Jeans ، و Cheap Monday  وجميعها تنحدر من السويد، وتباع في متجر في ستوكهولم .

الجلود

وتشتهر ستوكهولم بحقائب الظهر الأنيقة والمُصممة بالجلد، كما تصنع حقائب جلدية حقائب اليد أكياس من الجلود الفاخرة.

الفضيات

تصميم الفضة السويدي في المجوهرات هو تصميم جرئ، غالباً ما تكون الأساور والأطواق العريضة المسطحة معقودة أو مزينة بحلية بسيطة أو منحنى بسيط، أو مزينة بأحجار شبه كريمة متواضعة في ظل من ألوان الباستيل.

إقرأ أيضا: العصابات في مالمو السويد   

الفضة معدن تقليدي للغاية للسويد ، أنتج هناك لعدة قرون في “منجم فضة سالا” المشهور على مستوى العالم، والذي كان في يوم من الأيام أكبر مصدر للدخل للاقتصاد الوطني.

أواني المطبخ الخشبية:

لا يستخدم خشب السويد الشاحب ذو اللون البرتقالي في الأثاث أو الجدران المنزلية أو الديكورات الداخلية، ولكنه يستخدم هناك لنحت أواني المطبخ والمنزل، وتعد الصناعات اليدوية الخشبية هي معلم سويدي تقليدي، والأخشاب اللينة الأكثر شيوعا لذلك هي البتولا، الصنوبر والتنوب.

مجوهرات سامي التقليدية والفريدة من نوعها

صُنعت أساور “سامي” من خيط مضفر من الفضة أو من القصدير، ووضعت عليها سلسلة من الجلد المسطح، وتم تثبيتها بزر صغير منحوت من العظم.

إقرأ أيضا:العصابات في ستوكهولم

التماثيل البلورية

تم صنع تمثال الكريستال في السويد من قبل عدد قليل من الشركات المصنعة المعروفة عالية الجودة، وأشهر العلامات التجارية للمصنع هي Orrefors و Kosta Boda و تمثّل هذه التماثيل البلّورية وجوهًا غامضة، وتم تسمية هذه الشخصيات باسم شخصيات أسطورية، مثل “مورغانا” و “دافني” و “بات زيبا”.

المصدر

 

السابق
الممثل الهندي شعيب ابراهيم
التالي
أحاديث عن ظهور المسيح الدجال