مصر

أبرز مطاعم رخيصة في القاهرة مصر تعرف عليها

تعتبر مصر من أبرز الوجهات السياحية على قوائم السفر، حيث يتوافد إليها السياح من مختلف بقاع العالم، لما تتمتع به من حضارة وتاريخ عريق. خاصة عاصمتها؛ القاهرة يتوافد إليها الكثيرين، لوجود العديد من معالم السياحة بها.

يحظى المطبخ المصري بالقاهرة كذلك باهتمام هؤلاء السياح، لما يقدمه من أطباق شهية متنوعة. كي يتسنى لك اختبار هذا التنوع، دون الإخلال بمحفظة نقودك.

إليك أبرز مطاعم رخيصة في القاهرة مصر

   طازة Taza

قد تتساءل عن سبب ازدحام شارع التحرير بالدقي في منتصف الليل، والسبب طازة؛ واحد من أفضل المطاعم الرخيصة في القاهرة. يشتهر بتقديم أشهى الشطائر، والوجبات مقابل أسعار رخيصة.

فمقابل واحد وعشرين جنيه؛ يمكنك الحصول على نصف دجاجة مشوية مخلية، بجانب الخبز، والبطاطس المقلية، وصلصلة الثوم والمايونيز الشهية.

كما يمكنك الحصول على شطيرة كبيرة من الدجاج مقابل ستة عشرة جنيه ونصف، هذا بالإضافة إلى شطيرة الحواوشي الشهية مقابل ثمانية جنيهات ونصف.

طازة Taza

   بسطاويسي Pastaweesy

إذا كنت من محبي المعكرونة، وتبحث عن مطعم رخيص يقدم طعام شهي؛ فمطعم بسطاويسي المكان المناسب. يقدم معكرونة مطهية بالفرن بطريقة كلاسيكية تقليدية، مع صلصات مختلفة.

إقرأ أيضا:السفر الى كازاخستان من مصر

كالصوص الأحمر، والأبيض، والأخضر هذا بالإضافة إلى إضافات من اختيارك تشمل؛ النقانق، أو الفراخ، أو المشروم، أو البسطرمة.

يمكنك الحصول على طبق مليئ من المعكرونة؛ بأسعار تتراوح من أربعة عشرة جنيه ونصف حتى أربعين جنيه. لا تفوت اختيارات التحلية الشهية منها؛ البوريو المقلي مقابل ثلاثة عشر ونصف جنيه، وسنيكرز مقابل خمسة عشر جنيه.

بسطاويسي Pastaweesy

   الدوار El Dawar

يقع مطعم الدوار ضمن أبرز مطاعم رخيصة في القاهرة حيث؛ يقدم طبق مصري تقليدي حقيقي مع اختيارات مختلفة، آلا وهو الفطير. لا يمكنك مغادرة مصر دون تذوق الفطير، لمرة واحدة على الأقل.

تتراوح الأسعار من أربعة وعشرين حتى أربعين جنيه. يمكنك الاستمتاع بعدد من الحشوات المختلفة؛ كالنقانق، والجبن، والخضروات. هناك أيضا الحلوى الشهية البسيطة، والتي تبدأ من ستة جنيهات.

الدوار El Dawar

   سيتي كريب City Crepe

وجهة مميزة من أهم مطاعم رخيصة في القاهرة يحظى بالكثير من المعجبين، وله أكثر من فرع. يقدم شطائر الكريب بطريقة تناسب الذوق المصري، مع الغديد من الخيارات.

منها كريب الدجاج المقرمش، مع أسعار تتراوح من ثلاثة عشر إلى ستة عشر جنيه. هناك أيضا كريب لحم البقر، بأسعار تتراوح من أربعة عشر إلى ثمانية عشر جنية. وكذلك كريب المأكولات البحرية، بأسعار تتراوح من واحد وعشرين إلى خمسة وعشرين جنيه.

إقرأ أيضا:موقع السفينة العالقة في قناة السويس

لم ينس سيتي كريب الحلوى أيضا؛ فهناك كريب النوتيلا، وكريب الحلاوة مقابل عشرة جنيهات.

سيتي كريب City Crepe

سيتي كريب City Crepe

   الشارع The Streat

هناك العديد من مطاعم البرجر التي تملأ أرجاء القاهرة، ولكي تستمتع بشطيرة برجر جيدة المذاق؛ يجب دفع مبلغ ليس بقليل من المال.  لكن مطعم الشارع قام بإلغاء هذا المفهوم.

مطعم رخيص يقدم شطائر برجر طازجة، رفيعة الجودة مقابل أسعار لا تجدها بأي مكان آخر. يصل سعر الشطيرة الواحدة إلى عشرة جنيهات.

ولكن من ضمن الفكرة التي أنشأها هذا المطعم؛ إلغاء فكرة البطاطس المقلية، أو أي إضافات بجانب البرجر. فقط استمتع بمذاق اللحم الجيد الشهي.

الشارع The Streat

   الركن الآسيوي  Asian Corner

إذا كنت تبحث عن وجهة طعام رخيصة، ممزوجة بواحد من أفضل وجهات التسوق في القاهرة. فالركن الآسيوي حتما وجهتك لذلك، يقع في مول سيتي ستارز، ويقدم أطباق آسيوية شهية مقابل أسعار رخيصة.

منها دجاج الماسالا الهندي، ودجاج التيرياكي الياباني. يمكنك الحصول على وجبة مهراجا الهندية، مع اختيارك من اللحم، أو الدجاج بجانب العديد من الإضافات التي تشمل؛ أرز أو نودلز، ولفائف الربيع. مقابل ثلاثين جنيه.

إقرأ أيضا:مدينة العريش في مصر

الركن الآسيوي  Asian Corner

   عنتر الكبابجي Antar El Kababgy

يعتقد بأن المشويات المصرية، من أغلى الوجبات بالمطبخ المصري. ولكن مطعم عنتر الكبابجي يبرز عكس ذلك، حيث يقدم وجبات مشوية مقابل أسعار رخيصة.

يمكنك الحصول على طبق من المشويات يشمل؛ ثلاث قطع كفتة، وثلاث قطع كباب، وثلاث قطع شيش طاوقك مقابل خمسة وأربعين جنيه. يقدم بجانبه طبق من الخضروات، وطبق أرز، وآخر للسلطة.

أما إذا كنت كن محبي الفتة، فيمكنك الحصول على طبق من الكوارع مع الفتة مقابل ثمانية وثلاثين جنيه.

عنتر الكبابجي Antar El Kababgy

   سمسة Semsema

واحد من ارخص المطاعم في القاهرة كما يعد؛ أول مطعم للوجبات السريعة من نوعه في القاهرة ومصر عامة. يشتهر بشطيرة شاورما القيصر الشهية مقابل ستة جنيهات.

هناك أيضا شطيرة فاهيتا اللحم مقابل سبعة عشر حنيه، وشطيرة كبد البقر مقابل ثلاثة عشر جنيه. المكان دائم الازدحام، في جميع الأوقات حتى الساعات المتأخرة من الليل.

يمكنك الاستمتاع بتناول شطيرتك في المكان، والتي تأتيك أثناء جلوسك بالسيارة. أو أخذها وتناولها بالمكان الذي تريد.

سمسة Semsema

   بطاطس وزلابيا Batates & Zalabya

وجهة أخرى تقدم أطباق خفيفة غربية تناسب الذوق المصري، مع مزجها بأطباق مصرية تقليدية كالزلابية مقابل أسعار منخفضة ما يضعه ضمن أهم مطاعم رخيصة في القاهرة.

يمكنك الحصول على كورن دوج مقابل اثنى عشر جنيه، أو كيس من البطاطس المقلية بأسعار بين  سبعة إلى عشرة جنيهات.

أما بالنسبة للحلوى فهناك صندوق الزلابية مقابل ثلاثة عشر جنيه مع إضافاتك المفضلة من؛ القرفة، أو الشوكولاتة، أو الكراميل.

بطاطس وزلابيا Batates & Zalabya

السابق
حكم وامثال عن التعاون. اهم ما قيل عن التعاون من حكم وامثال واشعار بحر المعرفة
التالي
معلومات عامة عن الإنسان –

اترك تعليقاً