الأعشاب

أبرز فوائد البابونج للبشرة

يعد البابونج أحد المكونات التي تريدها في روتينك للعناية بالبشرة.إذا كان جلدك معرض لحب الشباب، البشرة الجافة أو مناطق التصبغ. لديه القليل لمساعدة كل نوع من أنواع البشرة.

في المرة القادمة التي تفكر فيها في علاج جديد للعناية بالبشرة، تحقق لمعرفة ما إذا كان يحتوي على البابونج. تعرف على زيادة إصلاح عيوب البشرة من خلا فوائد وخصائص علاج شاي البابونج.

أبرز فوائد البابونج للبشرة

لماذا تعد زهرة البابونج مهمة جدًا في منتجات العناية بالبشرة ولماذا تضاف إلى جميع منتجات Perfect Image تقريبًا؟ هناك سبب وراء وجود الكثير من الهوس حول هذا المستخلص النباتي.

بالنسبة للمبتدئين، يمتلك البابونج العديد من خصائص البشرة القوية مثل مضاد للالتهابات ومضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا ومطهر ويحتوي على زيوت أساسية ومضادات أكسدة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مضاد للحساسية ويساعد على تقليل تهيج الجلد عن طريق تحييد الجذور الحرة.

أين بدأ كل شيء؟

تم استخدام الزهرة الأصلية في آسيا وأوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية من قبل المصريين والرومان والإغريق لعلاج العديد من الأمراض مثل الغثيان والألم والالتهابات وأمراض الجلد والسرطان.

لم يكن الأمر كذلك حتى ظهرت الدراسات العلمية الحديثة وأظهرت أنها تمتلك كل هذه الخصائص المفيدة للبشرة. حدثت معظم الدراسات في ألمانيا باستخدام مرهم موضعي أو كريم.

إقرأ أيضا:فوائد الشوفان – التعرف على الشوفان وفوائده للجسم والصحة العامة

أثبتت إحدى الدراسات المثيرة للإعجاب أن البابونج كان أكثر من نصفه فعالية مثل كريم الهيدروكورتيزون 0.25٪ عند تطبيقه موضعياً. كما أظهرت علامات في الدراسة على أنها فعالة في الحد من التهاب الجلد.

يحتوي البابونج على قائمة ضخمة من المركبات الكيميائية، والكثير منها معروف بخصائصه الالتهابية.

فوائد البابونج للبشرة

الفوائد

1) من أبرز فوائد البابونج للبشرة فعاليته كمضادة للالتهابات لأنواع البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب والذين لديهم التهاب.

2) مضاد للفطريات، مضاد للجراثيم، مطهر ومضاد للأكسدة.

3) قدراته على الشفاء ممتازة وذلك لجروح الجلد الطفيفة وذلك عن طريق عملية التطهير. هل تعلم أن شاي البابونج قد استخدم من قبل الرومان والإغريق والمصريين لعلاج الجروح وتعزيز الشفاء؟

وذلك لأن شاي البابونج المستخرج من Matricaria chamomilla L له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، كما أنه يشفي من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

4) يساعد في مكافحة وإزالة المهيجات من خلال القضاء على الجذور الحرة التي تضر بشرتك وتسريع عملية الشيخوخة. وذلك لأن شاي البابونج له قوة من مضادات الأكسدة ويحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة.

فوائد البابونج للبشرة

إقرأ أيضا:فوائد الزنجبيل

إنه يسرع تجديد الخلايا والأنسجة، ويساعد على شد المسام ويبطئ عملية الشيخوخة.

5) من أهم فوائد البابونج للبشرة عمله كمضاد غني للأكسدة، يساعد في تقليل التهاب حب الشباب والندبات الطفيفة. يمكن لشاي البابونج أن يساعد في إنهاء الحرب مع ظهور حب الشباب المزمن أيضًا.

شاي البابونج يساعد على تلاشي البقع، والقضاء على ندبات حب الشباب ومكافحة الإندفاع إذا استخدم موضعيًا، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة.

6) تفتيح البشرة الطبيعي، يعزز التوهج الصحي للبشرة حيث يشفي ويستعيد محتواه من الرطوبة الطبيعية.

إقرأ أيضا:وصفات اعشاب طبيعية لتخسيس دهون البطن -الكرش

7) زيادة تغلغل وفعالية موضوعات العناية بالبشرة الأخرى.

فوائد البابونج للبشرة

8) البلسم ويشفي الحروق ، كبيرة لتطبيقات قشر آخر.

9) فائدة أخيرة من فوائد البابونج للبشرة قدرته في القضاء على حروق الشمس، يمكن أن تسبب أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية مشاكل عديدة لبشرتك.

شاي البابونج معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والمهدئة والمضادة للالتهابات. يمكنك تحضير الشاي، وتبريده جيدًا ونقع المنشفة فيه، ثم وضعه على المنطقة التي تحرقها الشمس.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
أفضل الهدايا من كندا
التالي
الأسواق الشعبية الرخيصة في براغ -التشيك

اترك تعليقاً